إزاى تتخلصى من الروائح الكريهة فى منزلك.. من الميكروويف للسجادلو أنت مبدع أو مبتكر عليك وعلى حاضنات الأعمال.. تعرف على التفاصيلاتحاد الكرة يختتم موسم الكرة النسائية بجوائز حفل الأفضل ..صورسحر عبد الحق: الكرة النسائية أصبحت جاذبة للأنديةلخريجي حاسبات ومعلومات وما يعادلها.. وظائف شاغرة في بنك القاهرةفعاليات اليوم.. انطلاق ملتقى الأقصر للتصوير وحفل فى قصر بشتاك7 سنوات على رحيل أحمد فؤاد نجم.. حكايات الفاجومى وشعرهقضايا على طاولة التوك شو.. الفواتير الإلكترونية وشروط التقدم بطلبات العدادات الكوديةلقطة اليوم.. سلمى الشيمي: أهلى مبسوطين من الصور و"فوتوسيشن الموز" كسر الدنيااعرف مصير 8 متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل وكالة خشب بمنطقة الجماليةتفاصيل براءة مسئول بشركة مطاحن شمال القاهرة وإدانة آخر بالتقاعس عن العملوزير القوى العاملة فى أسوان اليوم لتوقيع بروتوكول تعاون مع الجامعةنص التقرير الطبى الخاص بحادث سقوط سقالة على كيميائية بجامعة الإسكندريةنقل أكثر من 100 ألف مصاب بكورونا إلى المستشفيات في أمريكا خلال يوم واحدبرلين تستعد لافتتاح قصر يعود تاريخه للقرن الـ 15كوريا الشمالية تفرض قيودا أشد صرامة في بيونج يانج لمواجهة كوروناالاهلي يبدأ اليوم الاستعداد لنهائى الكأس أمام طلائع الجيشاليوم.. الإنتاج الحربى يواجه غزل المحلة ودياً استعداداً للموسم الجديداختراع جديد لمراقبة الحالة المزاجية للموظفين في بيئة العملمولات تجارية وجراج متعدد الطوابق.. المجتمعات العمرانية تتحدث عن أبراج الإسكان البديل

طرح أول «بديل حيوى» لعلاج «اللوكيميا»

   -  
صحتك

أعلنت الجمعية المصرية لأمراض السرطان، بالتعاون مع «ساندوز مصر»، عن طرح أول عقار مثيل (بديل) حيوى للريتوكسيماب، والذى يُستخدم فى علاج أورام الغدد الليمفاوية ولوكيميا الدم المزمن.

وقال الدكتور محمد عبد المعطى سمرة، أستاذ ورئيس قسم طب الأورام وأمراض الدم بالمعهد القومى للأورام، إن أورام الغدد الليمفاوية تُصنف فى المرتبة العاشرة لدى الرجال، والـ12 بالنسبة للسيدات، وبالتالى فإن خطورة التشخيص بهذا المرض فى مصر تعتبر أعلى مقارنة بالمعدلات العالمية.

وأشار الدكتور حمدى عبد العظيم، أستاذ علاج الأورام بطب القاهرة، إلى أن الدراسات أثبتت سلامة العقار البديل وفعاليته فى العلاج، ويساهم فى تخفيض إجمالى النفقات العلاجية بنحو يقارب 40% مقارنة باستخدام العقار الحيوى المرجعى.

وأوضح الدكتور سامح الباجورى، رئيس مجلس ساندوز مصر، أن طرح أول مثيل حيوى يعد بارقة أمل للعديد من المرضى، بجانب سعره المعقول للمرضى.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    105,883
  • تعافي
    98,516
  • وفيات
    6,155
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    41,469,233
  • تعافي
    30,908,333
  • وفيات
    1,136,254
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة