ليسوا جناة .. "ماعت" تبدأ سلسلة تحليلات عن "الهجرة غير الشرعية"ارتفاع جديد.. الصحة تعلن "بيان كورونا" ليوم الخميسأشهر 7 مجرمين حرب فى القرن العشرين.. الديكتاتور هتلر ومجرم مذبحة الأرمن الأبرزذاكرة اليوم.. الحكم فى محاولة اغتيال عبد الناصر وميلاد الفنان محمد رجبمحامى طبيبة ماردونا للإبراشى: سحب تراخيص المهنة من موكلتى حال إفشاء أسرار اللاعبخبيرة حاسبات ومعلومات تكشف تفاصيل زراعة شريحة فى دماغ خنزير لعلاج أمراض بشريةخالد عكاشة لـ"المواجهة": أوروبا اتخذت خطوات لردع حركات متطرفة تتبع النظام التركيأبله فاهيتا: "لازم الجماعة بتوع اللقاحات يشدوا حيلهم عايزين نرجع نحط روج"أبلة فاهيتا عن ارتداء خبيرة بيرسينج 11 حلقا فى أذنيها: عاملة منتخب حلقانالقليوبية تتلقى 210871 طلب تصالح بمخالفات البناء وتحصل مليار و187 مليون جنيهمحافظ الدقهلية يتابع تنفيذ غلق المحال فى المواعيد المحددة.. صورصحة كفر الشيخ: نقل 13 مريضا بالعناية المركزة بالعبور إلى مستشفيات أخرى10 معلومات عن مشروع الـ30 مليون بيضة بالخانكة.. تعرف عليهااتهام تاجر بالتسبب فى مصرع سائق توك توك بعد احتجازه فى شقة بالعمرانيةالتحقيق مع متهم اشترك مع شقيقه فى جمع 35 مليونا من مدخرات العاملين بالخارجالداخلية تضبط 59 سائق لتعاطيهم المخدراتاستدعاء ضابط التحريات لسؤاله حول ضبط صاحب مركز علاج إدمان غير مرخص بالمقطموزير القوى العاملة: الدولة تحرص على تخفيف معاناة الأسر من نفقات الزواجشفت بيت ابني في الجنة.. كلمات مؤثرة لوالدة الطبيب ضحية مذبحة السيفا.. فيديولبنان يطالب بتدخل الأمم المتحدة لوقف الانتهاكات الجوية الإسرائيلية

اليابان تخترع حمامات عامة بألوان شفافة للنساء والرجال فى الشوارع .. فيديو

   -  

نفذت السلطات اليابانية فكرة مراحيض عامة من نوع جديد في شوارع طوكيو، حيث بنت مراحيض في إحدى حدائق العاصمة محاطة بواجهات شفّافة تظهر ما في داخلها عندما لا يكون أحد في الداخل، وإذا أراد أحد دخولها لقضاء حاجته يتم إضاءتها من الداخل واخفاء الوجهات الشفافة، ونشر حساب "اليابان بالعربي" على "تويتر"، فيديو لفكرة المراحيض العامة في شوارع طوكيو.

وظهرت المراحيض العامة بأشكال وألوان مختلفة للرجال عن النساء ومراحيض مشتركة يستخدامها الطرفان، وتكون هذه المقصورات زهرية اللون للنساء وبنفسجية للرجال وصفراء للجميع مع إمكان تغيير الحفاضات فيها وواجهاتها مغطاة بشريط لاصق مزوّد بالتيّار الكهربائي يجعلها شفّافة.

وعلى جانب آخر، كشفت دراسة جديدة أجراها علماء بجامعة جامعة "هوسبتيال سنتر نانت" بفرنسا وجود مستوى عالٍ من تلوث فيروس كورونا في مراحيض المرضى والموظفين والأماكن العامة في المستشفيات وفى الهواء، وقدم العلماء الدراسة في مؤتمر الجمعية الأوروبية لعلم الأحياء الدقيقة السريرية والأمراض المعدية، وفقا لموقع "ميديكال".

ولا يزال الجدل عالميًا بشأن طريقة انتقال فيروس كورونا في المستشفيات في هذه الدراسة، راجع المؤلفون الدليل الحالي على تلوث الهواء بفيروس كورونا في المستشفيات ، والحمل الفيروسي وحجم الجسيمات، والعوامل المرتبطة بالتلوث.

وبحث المؤلفون في قواعد بيانات توضح بالتفصيل تلوث الهواء COVID-19 في إعدادات المستشفى بين 1 ديسمبر 2019 و 21 يوليو 2020.

وتم وصف ومقارنة معدل الإيجابية لفيروس كورونا الفيروسي RNA وفقًا للإعداد والسياق السريري ونظام التهوية والمسافة من المريض وتم تجميع تركيزات الفيروس في نسخ لكل متر مكعب من الهواء وتم وصف توزيعها بواسطة مناطق المستشفى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة