وزيرة الثقافة في افتتاح «القاهرة السينمائي»: الدولة اختارت التحدي بعودة الحياة لطبيعتهامحمد حفظي يشكر تامر حسني.. ويشبهه بالعندليب عبدالحليم حافظبالتصفيق الحار.. حضور مهرجان القاهرة السينمائي يستقبلون تكريم وحيد حامدقائمة القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحرى والقبلى ومواعيد القيامالكنيسة الكاثوليكية تحتفل بعيد "الحبل بلا دنس" الإثنين المقبلرسميًا.. الزمالك يتعاقد مع أمير عادل لمدة 3 مواسم«أسطورة زينب ونوح» مشروع فيلم للتطهر من مخاوفناتفاصيل حفل افتتاح الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائيالقوى العاملة: تحصيل 250 ألف جنيه مستحقات ورثة مصري تُوفي بالسعوديةمثلي الأعلى سعاد حسني وأهلي مبسوطين مني.. تصريحات جديدة لسلمى الشيمي عقب الإفراج عنهابالصور.. حي العمرانية يشن حملة لمتابعة التزام المحلات بمواعيد الغلق"الأعلى للإعلام" يعد تقريرا عن "نهائي القرن".. ومصدر: التزمت بالمعاييرمتى تكون الحمى عند الأطفال إنذار خطر؟5 أطعمة مفيدة للأطفال مرضى الربو للسيطرة على الأزمة4 نصائح للعناية بالشعر بعد تعرضه للأمطار.. للحفاظ عليه من التلفمصادر حكومية تعلن تطبيق قواعد المساندة التصديرية الجديدة يناير المقبلمجدى حنا يؤكد النهوض بالصناعات الصغيرة والمتوسطة يؤدى لتنمية الاقتصادالجمهور: لا تفكر ولا تحتار معاك نيمار.. اللاعب يتصدر تويتر بعد أدائه الخرافي في دوري الأبطالرسميا.. سيراميكا كليوباترا يعلن انضمام صالح جمعة لصفوفه في صفقة انتقال حروليد العطار: الدولة حريصة على الاهتمام بالكرة النسائية

فوائد الصبار الصحية للشعر.. يعزز نموه ويصلح التلف

   -  

الصبار نبات ذو أوراق سميكة بداخلها مادة تشبه الهلام، يعمل جل الصبار على التبريد والتهدئة عند وضعه على الجلد ، ولهذا يستخدم أحيانًا لعلاج الحروق والجروح الجلدية، تم استخدام الصبار لعدة قرون لخصائصه العلاجية ومفيد لصحة الشعر والبشرة.

ووفقا لتقرير لموقع HEALTHLINE فإن فرك الصبار على فروة الرأس والشعر وتركه يخترق بصيلات الشعر يمكن أن يحسن الشعر التالف والجاف بعد تركه لمدة ساعة.

فوائد الصبار الصحية للشعر

يهدئ حكة فروة الرأس 

التهاب الجلد الدهني هو المصطلح السريري للحالة التي نسميها قشرة الرأس، يمكن علاج أعراض حكة فروة الرأس والجلد المتقشر تحت شعرك بالصبار، وجدت دراسة أجريت أن الألوفيرا ساعد في علاج التهاب فروة الرأس الذي تسببه قشرة الرأس الأحماض الدهنية الموجودة في نبات الصبار لها خصائص مضادة للالتهابات.

ينظف الشعر الدهني بعمق 

ينظف الصبار جذع الشعر بكفاءة ، ويزيل الدهون الزائدة والبقايا من منتجات الشعر الأخرى، لكن الصبار لا يؤذي خصلات الشعر أثناء تنظيفه على عكس المواد الكيميائية الأخرى في منتجات الشعر ، يعتبر الصبار لطيفًا ويحافظ على سلامة الشعر.

يقوي ويصلح خيوط الشعر

يحتوي الصبار على فيتامينات A و C و E تساهم جميع هذه الفيتامينات الثلاثة في تجديد الخلايا ، وتعزيز نمو الخلايا الصحي وشعر لامع، فيتامين ب 12 وحمض الفوليك موجودان أيضًا في جل الصبار. كل من هذه المكونات يمكن أن تمنع شعرك من التساقط.

الألوفيرا منتج شائع يستخدمه الناس على بشرتهم بعد التعرض للشمس هذا بسبب محتواه العالي من الكولاجين وخصائص التبريد يشير محتوى الفيتامينات في الألوفيرا إلى أنه قد يعمل على إصلاح أضرار أشعة الشمس على شعرك أيضًا.

يعزز نمو الشعر

عندما يتم تنظيف فروة الرأسك وتكييف الشعر بالصبار ، قد تلاحظ أن تكسر الشعر وفقدانه يتباطأ، هناك الكثير من الناس الذين يزعمون أن الصبار يتسبب بالفعل في نمو الشعر بشكل أسرع.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة