وزير التنمية المحلية يعلن تلقى 2.5 مليون طلب تصالح فى مخالفات البناء حتى الآنتنبؤ الرى تتوقع سقوط أمطار غزيرة غدا على السواحل الشماليةاختيار عادل ماجد نائب رئيس محكمة النقض فى أكبر موسوعة دولية عن النزاهة القضائيةالرئيس السيسى يوجه بعلاج سيدة مريضة بداء الفيل وتوفير الرعاية الاجتماعية لأسرتهابالصور.. أودي توسع عائلة Q8 بموديلين بالدفع الهجين (أسعار ومواصفات)متوفقًا على بيل جيتس.. إيلون ماسك يقتنص لقب ثاني أغنى رجل في العالمكيف تعتني بسيارتك الـ "كابريو" في فصل الشتاء؟"الصحة العالمية" تدعو لعدم التجمع الموسع بالكريسماسخوفًا من موجة كورونا الثانية.. هونج كونج تغلق الحانات والملاهي الليليةفاينانشيال تايمز: ترامب يرضخ ويطلب التعاون مع الفريق الانتقالي لبايدنالكرملين: لهذا السبب حلّلنا الوضع الوبائي لكورونا في روسياسفير روسيا لدى قبرص يعرب عن قلقه إزاء الاستفزازات التركية في المنطقةقتيلان على الأقل جراء انفجار سيارة مفخخة في الباب السوريةروسيا: لا توجد لدينا أسباب لتوقع تحسن العلاقات مع واشنطن بعد تنصيب الرئيسمحافظ الشرقية يأمر بإقامة كشك لأسرة طفلة تقود توكتوك بفاقوسإقبال متزايد من الناخبين على لجان التصويت في ثاني أيام الإعادة بمطروح | صورضبط 51 مخالفة وإعدام 308 كجم أغذية بالبحر الأحمر | صورإصابة 5 أشخاص فى انقلاب سيارة بالطريق الصحراوي شمال أسوانإقبال ملحوظ للمرأة فى اليوم الثانى للانتخابات بأسيوط | صوراستمرار توافد الناخبين على لجان الإعادة لمجلس النواب بأسوان| صور

زى النهاردة.. النيابة تتلو أمر إحالة المتهمين بأحداث إرهاب مطعم شهير بالهرم

-  

زى النهاردة، 22 أكتوبر من سنتين، ممثل النيابة العامة، يتلوا أمر إحالة 4 متهمين من بينهم 3 هروب فى قضية إرهاب أحد المطاعم الشهيرة بمنطقة الهرم والمقيدة برقم 28938 لسنة 2018 جنايات الهرم، والتى تنظرها محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى.

وفى بداية الجلسة سألت المحكمة المتهم المقبوض عليه فى القضية عن اتهامه فى إحدى القضايا، فيما أكد المتهم أنه حصل على حكما بالبراءة فى القضية.

وعقب ذلك تلا ممثل النيابة العامة أمر إحالة المتهمين، وطالب بتطبيق مواد الاتهام الواردة بأمر الإحالة، فيما أنكر المتهم المقبوض عليه حسام حسنين التهم الموجه إليه.

فيما قدمت النيابة صورة دورية من كتاب قطاع السجن يوم 26 سبتمبر 2018، يتضمن أنه بالرجوع إلى إدارة المعلومات بقطاع السجون، أفادت أنه تم الإفراج عن المتهم عبد الرحمن أسامة من ليمان طرة بتاريخ 10 يونيه 2018 وفاء مدة.

كان المستشار حاتم أحمد فاضل المحامى العام الأول، لنيابة جنوب الجيزة الكلية، أحال 4 متهمين، وهم حسان حسانين حسين وعمر عطية عبد الفتاح وعاصم حامد السيد محمود وعبد الرحمن سامح فوْاد أحمد، للجنايات لمحاكمتهم لاتهامهم بقتل المجنى عليه أحمد خطاب لغرض إرهابى.

ترجع وقائع القضية فى 27 يناير 2015 بدائرة قسم الهرم محافظة الجيزة قتلوا وآخرون مجهولون المجنى عليه مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل كل من يتصادف وجوده بداخل المطعم ، وبمحيطه وأعدوا لهذا الغرض الأسلحة النارية والبيضاء وأدوات تستعمل فى الاعتداء على الأشخاص، وتوجهوا إلى المطعم الذى يرتاده العامة، وأطلقوا وابلا من الأعيرة النارية والبيضاء والخرطوش، وأدوات تستعمل فى الاعتداء على الأشخاص، واعتدوا على المجنى عليه بما فى حوزتهم من أسلحة وأدوات، قاصدين من ذلك إزهاق روحه، محدثين به إصابات أودت بحياته، وكان ذلك تنفيذا لغرض إرهابى.

واعترف عبد الرحمن أسامة فوْاد المتهم الرابع بتحقيقات النيابة بما نسب إليه من اتهامات من انضمامه لجماعة منشأة على خلاف أحكام القانون ذات غرض إرهابى وكذا شروعه فى قتل المجنى عليهم العاملين بفرع المطعم ومرتادى تلك الأفرع عمدا مع سبق الإصرار والترصد، وكذا إتلاف عمدا أموالا ثابتة ومنقولة لا يمتلكها ومملوكة لفرعى المطعم، وقد جاء اعترافه وحقيقة الواقعة المنسوب صدورها إليه مقرًا أن دوره كان يقتصر فقد على مراقبة الطريق ليتمكن إقرانه من ارتكابهم الفعل الإرهابى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة