سر خطير يكشف صعوبة السيطرة على كورونا4 أشياء عليك تنفيذها لتجنب المشاكل الماليةمحافظ الشرقية يستقبل وزيرة التضامن الاجتماعي بمكتبه بالديوان العامبالصور .. وكيل وزارة التربية والتعليم يفاجىء موظفيه بمطروحعروض مسرحية وورش حكي لطلاب المدارس بثقافة الفيوممجهولة المصدر .. ضبط 4.5 طن أسمدة وعلف حيواني بالمنشاهالقبض على والد طفل الميكروباص بالمحلةمهارات التفكير الابتكارى والابداعى .. أولى دورات وحدة الإبتكار ببيطرى القناةقومي المرأة بالبحيرة يطلق حملة طرق الأبواب بعنوان "إحميها من الختان"صور .. إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيومبجامعة القناة تكليفات جديدة بكلية الآداب والعلوم الانسانيةالتراث القبطى بمكتبة الإسكندريةمصدر لمصراوي: الإسماعيلي وافق على رحيل حمدي ذكي إلى المقاولونالخطيب يوجه الشكر للرئيس السيسي.. ورسالة إلى الجماهيرالأهلي: صرف مكافآت "الأبطال" قبل مباراة السوبرمصدر لمصراوي: أوباما وجمعة يغيبان عن الزمالك أمام الطلائعحسين الشحات يخرج عن صمته: لا تسبوا والدتيلاعب الزمالك الجديد يستعد لظهوره الأولكواليس عمومية الجبلاية.. رفض المادة رقم 12.. ومطالبات بزيادة الأعضاء لـ134 ناديًاأخناتون.. أزياء مرنة وروح متمردة | صور

المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: مصر لديها بنية تحتية جيدة فى منظومة الغاز

   -  

أكد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان، تناولت العديد من القضايا الهامة والمشتركة، وهي تاتي ضمن آلية التعاون الثلاثي هدفها الرئيسي التعاون من أجل مصلحة الدول، مشيرا إلى أن الرئيس يؤكد دائما على ان الموارد الطبيعية يجب أن تكون مصدر للتنمية وليس مصدر للصراع في المنطقة، وهو ما ينطبق على الغاز الطبيعي ونهر النيل وغيرهما.

وأضاف راضى ، خلال مداخلة مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يذاع على قناة mbc مصر: "هذا توجه يؤكد عليه الرئيس السيسي دائما من أجل رخاء الشعوب وتحقيق التنمية للجميع، ومنا هنا جاءت آلية التعاون الثلاثي، وهذه القمة جاءت بعد تطور كبير حدث خلال الأشهر الماضية وأبرزها اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان، بالإضافة إلى تحويل منتدى غاز المتوسط إلى منظمة مقرها القاهرة، باشتراك 6 دول ودولتين من الاتحاد الأوروبي، وهو ما زاد من التعاون بين الدول الستة في المنظمة وفي إطار آلية التعاون الثلاثي".

وقال راضى: "الرسالة واضحة من التعاون وفق القواعد التي حددها القانون الدولي ويتم التقسيم بشكل شرعي لكل طرف، والغاز بالنسبة لمصر ولأي دولة يمثل أهمية كبيرة، وهو طاقة تستخدم محليا بكميات كبيرة، وأيضا الغاز يعتبر طاقة هامة في الصناعة وكل الدول التي حققت نهضة صناعية كانت لديها مخزون جيد من الغاز، ومصر لديها بنية تحتية جيدة في الغاز الطبيعي، فيما يتعلق بخطوط الإمداد ومحطات الإسالة، ويمكن مصر من استقبال الغاز من دول المنظمة ويتم تسييله وضخه عبر أنابيب سيتم إنشاءها، وهو ما جعل مصر مركزا إقليميا للطاقة".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة