قطاع المعاهد الأزهرية يصدر تنبيهات مهمة للطلاب حال سقوط الأمطار أو حدوث برق"الإسكندرية الجديدة" مشروع قومى بعروس البحر المتوسط للقضاء على العشوائياتأبرز قضية التوك شو.. وزير التعلم العالى: نتوقع زيادة معدلات الإصابة بكوروناقاتل شقيقته فى بولاق الدكرور: مصرفتش على ولادى وأنا فى السجنحفظ التحقيقات فى انتحار نجار داخل ورشته فى الهرم لعدم وجود شبهة جنائيةوزيرة التضامن: إنشاء من 3000 لـ5000 حضانة في المدارس المختلفة"على طريقة بخيت وعديلة".. عامل يفوز بمقعد مجلس النواب بالبحيرةعقار "أبروتينين" يمنع دخول وتكرار فيروس كورونا في الخلاياعقار إيفرمكتين المضاد للطفيليات يمنع تدهور الحالات المصابة بفيروس كورونا6 عناوين جديدة من مشروع النشر بقصور الثقافة.. النبيذة الأبرزعايز تتعلم الهيروغليفية.. مكتبة الإسكندرية تطلق دورة تعليمية.. اعرف موعدهامحمد صلاح ينشر صورة من صالة الجيم استعدادًا لمباراة أتالانتاأحمد شوبير يكشف خطة الأهلي أمام الزمالك في نهائي أبطال أفريقياأول تعليق من عصام الحضري على عدم دعوته لحضور قرعة الدورياللجنة العامة بكوم حمادة فى البحيرة.. الشيشينى 95 ألفا والنحال 55 ألف صوتاللجنة العامة بدائرة 4 ببنى سويف: العمدة والناظر كلا منهما 106 آلاف وعباس 90 ألفاللجنة العامة بالدلنجات فى البحيرة.. المقرحى 51 ألف صوت وعمارة 48 ألفاتعليم كفر الشيخ تعلن إنشاء 64 مدرسة العام الحالى لتخفيض كثافة الفصولاللجنة العامة بالمحمودية بالبحيرة.. الجاهل 61419 صوتا والنحال وشاور 56 ألفاللجنة العامة بدائرة سمالوط ومطاى بالمنيا.. الأحمدى 70 ألف صوت وبدوى 64 ألفا

اغتيال مفتي دمشق بتفجير عبوة ناسفة في سيارته

-  
مفتي دمشق وريفها الشيخ محمد عدنان الأفيوني

أصيب مفتي دمشق وريفها الشيخ محمد عدنان الأفيوني جراء عبوة ناسفة استهدفت سيارته في منطقة قدسيا بريف دمشق الغربي.

ونقل مراسل «سبوتنيك»، عن مصادر طبية، أن الشيخ الأفيوني، الذي يرأس مركز المصالحة في منطقة قدسيا وضواحيها وعضو المجلس العلمي الفقهي في وزارة الأوقاف، تعرض لإصابة بليغة وأن حالته الصحية خطرة، دون أي إضافات أخرى.

وفور الانفجار، هرعت سيارات الدفاع المدني والإسعاف إلى الموقع وتمكنت من انتشال الشيخ الأفيوني من بين النيران التي اندلعت فيها جراء الانفجار، فيما ضربت الأجهزة الأمنية طوقا محكما حول حي (جمعيات قدسيا) الذي يقطنه الشيخ الأفيوني.

ويعد الشيخ الأفيوني أحد أبرز الشخصيات التي عملت على تحقيق المصالحة الوطنية في جنوب وغرب دمشق، وقد بذل جهودًا كبيرة في عام 2015 لدفع المسلحين في منطقتي قدسيا والهامة للانفصال عن «جبهة النصرة» وتسليم أسلحتهم، والعودة إلى حياتهم الطبيعية.

وقالت صفحة الشيخ الأفيوني على فيسبوك إن تفجيرا إرهابيا غادرا استهدف سيارته في مدينة قدسيا بريف دمشق. دون مزيد من التفاصيل.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    105,883
  • تعافي
    98,516
  • وفيات
    6,155
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    41,469,233
  • تعافي
    30,908,333
  • وفيات
    1,136,254
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة