ظهور "هتلر" في أفريقيا وانتخابه بالبرلمان: لا أخطط للسيطرة على العالمشركة فايزر الأمريكية: لسنا متأكدين أن اللقاح يمنع انتقال فيروس كوروناالتحفظ على 29 سلاح ناري وكمية من المواد المخدرة في حملة أمنية بسوهاجانتهاء الجولة الثانية من انتخابات البرلمان للمصريين في الخارج اليوماستمرار الغلق الجزئي لطريق الواحات بالاتجاهين حتى صباح غدموسكو: إنتاج 2 مليون جرعة من لقاح كورونا وحملة لبدء تطعيم مواطني روسياسعر الدولار اليوم الجمعة 4-12-2020 في مصرنائب محافظ القاهرة: انتهاء أعمال إزالة سوق الجمعة القديماليوم.. وزير الأوقاف في أسيوط لافتتاح ثلاثة مساجد بديروطوزير الإسكان يستعرض الحلول غير التقليدية لرفع مستوى المياه والصرف الصحى بالريفالأهلي يختتم تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة الطلائع بنهائي الكأسقائمة القطارات المكيفة ومواعيد قيامها بخطوط الوجهين البحرى والقبلىحملات موسعة بمحاور القاهرة والجيزة لرصد مخالفى قواعد المرورسيولة مرورية بطريق الإسكندرية الزراعى صباح اليومنور تشوق متابعيها لمسلسل جمال الحريمنوة قاسم تهدد إقامة نهائي كأس مصر بين الأهلي وطلائع الجيش بالإسكندريةوزير القوى العاملة ومحافظ أسوان وكيلان لعروسين في حفل زفاف جماعي للأيتام"الأرصاد": طقس اليوم دافئ.. والصغرى بالعاصمة 13البليزر المخملي الأحمر لإطلالة شتوية فخمةأخبار الرياضة .. أول تعليق رسمي من الأهلي على التعاقد مع زيزو .. مرتضى منصور يثير الجدل مجددًا

علماء بجامعة بريطانية يفكون شفرة كورونا والسبب وراء العدوى الشديدة

   -  

توصل فريق من الباحثين الدوليين بجامعة بريستول البريطانية عن السبب الذى يجعل فيروس كورونا شديد العدوى وقادر على الانتشار السريع فى الخلايا البشرية، على عكس الفيروسات التاجية الأخرى، ما قد يساعد الباحثين الصحيين والأطباء على فهم أفضل لفيروس كورونا والمضاعفات التى يسببها.

ووفقا لتقرريى لصحيفة TIME NOW NEWS أظهرت الدراسة التى أجرتها جامعة بريستول ونشرت فى مجلة Science فكيف يمكن للمثبطات التى تمنع التفاعل المكتشف حديثًا بين الفيروس والمضيف أن تساعد فى تقليل قدرة الفيروس على إصابة الخلايا البشرية، وهو اكتشاف يمكن أن يؤدى إلى اكتشاف علاج محتمل مضاد للفيروسات، واكتشف الباحثون، باستخدام طرق متعددة، أن فيروس كورونا الجديد يتعرف على بروتين يسمى نيوروبيلين -1 (NRP1) على سطح الخلايا البشرية لتسهيل العدوى الفيروسية.

ووجد الباحثون أن فيروس كورونا يجب أن يلتصق أولاً بسطح الخلايا البشرية التى تبطن المسالك التنفسية أو المعوية لإصابة الناس يستخدم الفيروس بروتين السنبلة الفيروسى (S) للتعلق والدخول إلى الخلايا المضيفة بمجرد إرفاق الفيروس، يغزو الخلية ثم يكرر نسخًا متعددة من نفسه ثم يتم إطلاق الفيروسات المكررة ، ما يؤدى إلى انتقال عدوى فيروس كورونا.

وأوضح الباحثون أن هذا يسلط الضوء على القيمة العلاجية المحتملة لاكتشافهم في مكافحة فيروس كورونا ، حيث تبين أن بروتين Neuropilin-1  يسهل دخول خلايا فيروس كورونا الى الخلايا البشرية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة