زياد الفيومي حارس مرمى ميلان: أنا أهلاوي.. وأرحب باللعب في الدوري المصريإعلامي تونسي: مرض والدة عصام الحضري يؤجل انضمامه لـ النجم الساحليمرتضى منصور يوجه رسالة جديدة إلى جماهير الزمالك "الغاضبة"دراسة دنماركية: الطلاق له تأثير سلبى على الصحة البدنية والعقليةدراسة أمريكية: لقاح مودرنا المحتمل لكورونا يمنح مناعة لمدة 3 أشهرالمكرمية تتربع على عرش الديكورات المنزليةإيه الطبع اللى ممكن يتغير فى الراجل بعد الجواز؟.. اعرفى قالوا إيهنيكي ينزل من أعلى مستوى في ثلاثة عقود بسبب مخاوف بشأن إمدادات لقاح كوروناصندوق تحيا مصر ينظم اليوم احتفالية للإعلان عن تفاصيل تسجيل رقم قياسى بجينيساستقرار أسعار الذهب اليوم وعيار 21 يسجل 803 جنيهات للجراممهرجان هافانا السينمائي يقام على مرحلتين بسبب كورونا"المقاولون العرب" تفوز بشهادة أفضل شركة مقاولات فى أوغندا للعام الثالث على التوالىوظائف شاغرة في 3 بنوك.. ما طريقة التقديم؟س وج.. كل ما تريد معرفته عن الكاتب المسرحى ألفريد فرج؟أين تجد أعمال عبد الرحمن الرافعى.. هل تعيد وزارة الثقافة طباعة أعماله؟كيف دافع الكاتب الأسكتلندى توماس كارليل عن الإسلام ونبى الله محمد؟الفئات التي ستحرم من لقاح كورونا في ظهوره الأول بمصرعلم مصر على برج خليفة احتفالا بأكبر قافلة مساعدات على مستوى العالمنادي القصة بأسيوط يعلن عن أسماء الفائزين بجائزته السنويةفي يومين ظهرت بـ5 برامج.. فتاة سقارة تعلن تلقيها عروضا للتمثيل

جامعة أكسفورد تعلن عن أمان لقاحها لكورونا واتباعه المعايير الصحيحة

   -  

أعلنت جامعة أكسفورد البريطانية عبر موقعها الرسمي عن أن لقاحها المحتمل لفيروس كورونا آمن ويتبع بدقة التعليمات الجينية التي حددها العلماء، وذلك وفقا لدراسة على اللقاح أجراها فريق من جامعة بريستول استخدما فيها  تقنيات مطورة مؤخرًا للتحقق من أن اللقاح آمن وفعال وينتج استجابه مناعية جيدة ضد فيروس كورونا.

ووفقا للموقع الرسمي لجامعة أكسفورد فإن لقاح AstraZeneca Oxford COVID-19 ChAdOx1 nCoV-19 والمعروف أيضًا باسم AZD1222 يخضع الآن لتجارب سريرية للمرحلة الثالثة ، وقد خضع بالفعل لاختبارات صارمة لضمان أعلى معايير الجودة والسلامة، وقام فريق من جامعة بريستول باستخدام  تقنيات مطورة مؤخرًا للتحقق من أن اللقاح يتبع بدقة التعليمات الجينية المبرمجة فيه من قبل فريق أكسفورد يوفر هذا التحليل الجديد مزيدًا من الوضوح والتفاصيل حول كيفية نجاح اللقاح في إثارة استجابة مناعية قوية.

وبدأ العمل على اللقاح، الذي طوره باحثون في معهد جينر التابع لجامعة أكسفورد ومجموعة أكسفورد للقاحات ، في يناير 2020 يخضع الآن لتجارب إكلينيكية للمرحلة الثالثة من قبل جامعتي أكسفورد وأسترازينيكا ، وكان تركيز باحثي بريستول على تقييم عدد مرات و مدى دقة نسخ اللقاح واستخدامه للتعليمات الجينية التي قدمها فريق أكسفورد، حيث يتم تصنيع لقاح أكسفورد عن طريق أخذ فيروس الزكام الشائع (الفيروس الغدي) من الشمبانزي وحذف حوالي 20 % من تعليمات الفيروس هذا يعني أنه من المستحيل على اللقاح أن يتكاثر أو يسبب المرض لدى البشر ولكن لا يزال من الممكن إنتاجه في المختبر في ظل ظروف خاصة. 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة