أخبار التوك شو| أبو العينين يكشف تأثير كورونا في العام الجديد اقتصاديا واجتماعيا.. و7 محافظات أكثر تضررا من الأمطار والسيولعايزة أطلع ضابط.. أصغر سائقة توك توك: نفسي أقابل الرئيس السيسي واسلم عليه ..فيديوإيهاب فهمي: هناك مبادرة من قبل وزيرة الثقافة لتجسيد قصة الشهداء كل فترةمصطفى الفقي: حل أزمة سد النهضة يحتاج إلى رصانة وحكمة.. والهدوء المصري أربك إثيوبيا ..فيديووفاة "الصادق المهدي" زعيم حزب الأمة السوداني متأثرا بكورونانحن والغرب: صراعٌ أم تواصل؟رجوع فرنسي متأخر!عدالة اللقاح ومقاطعة الجبنةالسيسي يحسن اختيار وزرائهنجاح الجامعات الأهلية الجديدة.. قضية مجتمعية بامتيازالماركتريه في مصر القديمةبكر عويضة يكتب: أشباح «المؤامرة» تطارد اللقاحالسيد أمين شلبي يكتب: هل الصين وأمريكا على حافة حرب باردة؟شخبطة 2هنادي مهنا تحتفل بعيد ميلاد زوجها أحمد خالد صالح: «تستحق العالم» (صور)أمل جديد لمرضى التهاب غشاء التامورأبرزها ليفربول ضد أتالانتا.. نتائج مباريات دوري أبطال أوروبا الأربعاء (8 مواجهات)ميدو: من الأفضل أن يبدأ الزمالك لقاء القمة بأحمد عيد بدلا من حازم إمامميدو يقترح على باتشيكو البدء بكاسونجو والاعتماد على بن شرقي كصانع ألعابحمادة أنور: الزمالك الأكثر تضرراً من إصابات كورونا مقارنةً بالأهلي

«القومي للمسرح» يفتح باب المشاركة في دورته الـ 13 ويعلن شروط التقديم

-  
المصري اليوم تحاور«يوسف إسماعيل»، مدير المسرح القومى - صورة أرشيفية

يعلن المهرجان القومي للمسرح المصري، برئاسة الفنان يوسف إسماعيل، عن فتح باب التقديم لدورته الثالثة عشر بداية من الأحد المقبل، وحتي الأحد 8 نوفمبر من الشهر الجاري، في مسابقة «العروض المسرحية»، و«مسابقة المقال»، والتي تنقسم إلي : «النقدي التطبيقي»، و«الدراسة النظرية».

وفيما يلي الجهات التي يحق لها المشاركة وشروط المشاركة في مسابقتي المهرجان الذي سينطلق منتصف ديسمبر المقبل، حيث حددت اللجنة العليا للمهرجان من خلال عدة اجتماعات خلال الفترة السابقة الجهات التى من يحق لها الإشتراك فى مسابقة العروض المسرحية وهي :

«البيت الفنى للمسرح، وفرق الهيئة العامة لقصور الثقافة، الفرق المستقلة والحرة والبيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية، فرق دار الأوبرا المصرية، ومركز الهناجر للفنون، ومراكز الإبداع الفني، فرق المسرح الخاص، المعهد العالى للفنون المسرحية، وكذلك العرض الفائز من مسابقة مواسم نجوم المسرح الجامعى، والعرض الفائز من مسابقة الجامعات وفرق الهواة ،والنقابات الفنية والمسرح الكنسى ومنظمات المجتمع المدنى وزارة الشباب وفرق الشركات والبنوك والمسرح العمالى».

كما وضعت اللجنة العليا شروط التسابق في مسابقة «العروض المسرحية»، والتي جعلتها مسابقة واحدة فقط للمهرجان بعد تعديل اللائحة، ومن شروط التسابق فيها، ألا نزيد مدة أي عرض عن ساعتين والمسابقة تشمل فقط العروض المنتجة في الفترة من أول يوليو 2019 وحتى 30 يونية 2020، كما يحق لإدارة المهرجان تحديد موعد العرض في التاريخ والمكان المناسبين ولا يحق للفرقة اختيار موعد محدد او طلب التغيير بعد وضع الجدول والعروض التي سبق عرضها في مسابقات الجامعات لا يحق لها المشاركة باسم فرقة حرة وأن يكون العرض قد تم عرضه على خشبة المسرح لمدة يومان بحد أدني وأن يكون العرض هو إنتاج أصيل للجهة المذكورة فى استمارة الإشتراك .

أما مسابقة المقال التي تنقسم لشقين، وهما «النقدى التطبيقى» فمن أهم شروطها : أن يكون المقال قد نشر فى الفترة من 1 يوليو 2019 وحتى 30 يونية 2020 فى أحد الجرائد الورقية وأن يتكون من 1500 إلى 2000 كلمة.

أما مسابقة الدراسة النظرية «البحثية » فمن أهم شروطها : أن تتكون الدراسة بحد أدنى من 10000 كلمة وألا تكون قد نشرت من قبل، وألا يكون المتقدم قد نال عن هذه الدراسة أى درجة علمية أو ترقية أو فازت فى أى مسابقة من قبل ويتم تحرير مسابقة الإشتراك من رابط تم وضعه علي صفحة المهرجان الرسمية أو تسلم لمقر المهرجان بالمسرح القومى ومرفق به 5 نسخ مطبوعة ونسخة pdf على اسطوانة مدمجة ويتم تسليم الاستمارة ومرفقاتها بمقر المهرجان بالمسرح القومى بالعتبة اعتبارا من العاشرة صباحًا، وحتى الرابعة عصرًا ماعدا الجمعة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    105,883
  • تعافي
    98,516
  • وفيات
    6,155
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    41,469,233
  • تعافي
    30,908,333
  • وفيات
    1,136,254
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة