مباشر نهائي كأس مصر.. الأهلي وطلائع الجيش 0- 0بالفيديو.. ريال مدريد يستعيد توازنه بانتصار صعب على إشبيليةمباشر نهائي كأس مصر.. الأهلي 0-0 طلائع الجيش.. هدف ملغيمؤلف «إبراهيم الأبيض» بائعًا على عربة كبدة: «الشغل مريّح وهاكل ببلاش»النجوم يتنافسون فى عروض «الريد كاربت» وحلقة نقاشية عن الوعى الأخلاقى والإبداع.. «القاهرة السينمائى» يجذب صناع السينما ومحبيهاتأجيل موسم جوائز هوليوود بسبب «كورونا»شيما الحاج عن شخصية ليلى في «سكن البنات»: «أخدت من روحي كتير»لبلبة لـ«لجين عمران»: «متابعاكي من صباح الخير يا عرب».. والإعلامية ترد: «عسل»زوجة دياب: «"أنا جوزي فرعوني وأنتم لأ»غدا في مهرجان القاهرة.. طارق الشناوي يحاور الكاتب الكبير وحيد حامدنيولوك.. جومانا مراد تستعرض جمالها على إنستجرام.. شاهدأمير المصري يروي صعوبات تجسيد شخصية لاجئ سوري فى فيلم limboثغرة واحدة.. نبيل الحلفاوي يعلق على تشكيل الاهلى لمواجهة طلائع الجيش| شاهدعمرو سلامة عن وحيد حامد: أهم كاتب سيناريو في تاريخ السينما المصريةتدخل حيز النفاذ يناير 2021| مصر توقع اتفاقية المشاركة مع المملكة المتحدةجيهان جادو: زيارة الرئيس السيسي إلى فرنسا تعكس أهمية مصر بين دول العالموزير الثقافة الأسبق يكرم الفائزين بجوائز "ما بعد الكورونا" ولجان تحكيم المهرجانوزير الثقافة الأسبق: وحدة الثقافة العربية عنوان مهرجان "ما بعد الكورونا"وزيرة الهجرة بمؤتمر مصر تستطيع: مشاركة علماء مصر بالخارج تدعم تحقيق نهضة صناعية كبرى |صورحزب "المصريين" ينظم ندوة للتوعية بمناهضة العنف ضد المرأة "الواقع والتحديات"..غدًا

المحارب الفولاذى فى منغوليا يبهر النساء لتقارب ملامحه مع براد بيت.. صور

   -  

تنجذب النساء لوسامة بعض الرجال خاصة من مشاهير النجوم أمثال توم كروز وبراد بيت، لذا يحدث الأمر ذاته عندما يتحلى رجال آخرون بنفس سمات الجمال والأناقة بعيدًا عن شاشات السينما، وهو ما يتجسد فى حياة صائد حيوانات برية يعيش فى منغوليا، والذى يتناوله تقرير نشرته شبكة "CNN" الإخبارية.

ويقول مرشد سياحى محلى فى منغوليا عندما ظهر أمامه صائد حيوانات برية، "إنه وسيم.. إن هذا الشخص الذى يركض نحونا على جواد منغولى شجاع هو نسخة بدوية عن الممثل الهوليوودى براد بيت، عند عودته إلى الوطن فى فيلم "Legends of the Fall"، ويتابع المرشد السياحى: "انظر إلى حاجبيه وعظام وجنتيه.. انظر إلى مدى ضخامته وقوته، إنه "يجن" الفتيات بوسامته".

ويُعرف الرجل الكازاخستانى باسم جينيسبيك تسيريك، ويعنى اسمه "المحارب الفولاذى"، ويعتبر الرجل فارساً ماهراً، وفائزاً فى العديد من المسابقات، ويبلغ هذا الرجل من العمر 26 عاماً ويعيش فى مقاطعة بيان-أولجى النائية، غرب منغوليا، التي لم يغادرها أبدًا ما يجعل أى رحلة له إلى الخارج مثل زيارة كوكب آخر.

وفاز جينيسبيك فى العديد من الجوائز لصيد النسور بمقاطعة بيان-أولجى، وهى هواية منتشرة منذ قرون في هذه المقاطعة أكثر من أى مكان آخر، من جانبها، توضح باتا، وهى زوجة تيمور: "بالنسبة للمغول، من الفخر تدريب خيول السباق.. وبالنسبة للكازاخستانيين، فيفتخرون بتدريب النسور على الصيد".

ويقول تقرير "CNN" "يعلم صائدو النسور ويبلغ عددهم خمسة أنهم تحت الضوء، فينفخون صدورهم ويقوّسون ظهورهم كلما وجهت عدسة الكاميرا نحوهم"، وأضاف "كانت الحياة مختلفة قبل تأثر السياحة بعد مهرجان النسر الذهبى الأول، الذى أقيم خارج العاصمة الإقليمية أولجى، عام 1999، ولكن، أوضح المرشد المحلى أن هناك العديد من الأشخاص الذين يزورون المنطقة هذا الموسم، أى نحو 800 شخص".

وتصل الأرقام إلى ذروتها فى وقت المهرجان، خلال أكتوبر، ليس ذلك فحسب، وأيضاً خلال مهرجان "ألتاى كازاخ" للنسور، وهو أصغر حجماً، حيث أقيم فى ساجساى قبل أسبوعين، وفى كل من هذه المهرجانات، يختبر حوالى 100 شخص مهاراتهم فى صيد النسور.

لكن يبدأ موسم صيد النسور بمجرد مغادرة السياح، حيث يتوجه الصيادون إلى الجبال على هيئة أزواج، أحدهما لطرد فرائسه، والآخر لإطلاق النسر من قمم المرتفعات، ويمكن أن يستمر الصيد لعدة أيام، حيث يتطلب تدريب النسور بعض الصبر حتى تعتاد على مدربيها وتطور المهارات المطلوبة.

ورغم أن منغوليا مغلقة حالياً أمام السياحة بسبب جائحة "كوفيد-19"، إلا أن عدداً من شركات السياحة تقبل الحجوزات اليوم لمهرجان النسر الذهبى 2021 فى مقاطعة بيان-أولجى، والذى يقام خلال شهر أكتوبر.

00000
0000000
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة