رحمي: تسليم 11 عقدا لتقنين أراضي أملاك الدولة بالغربيةعاجل.. الصحة: 370 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و14 حالة وفاةعمرو أديب: "الناس بتبوس رئيس لجنة إدارة الزمالك في أول يوم له"صاحب البلاغ ضد فتاة سقارة: أهانت الحضارة الفرعونيةأخبار الرياضة المصرية اليوم الإثنين 30- 11 - 2020أنباء عن تقليص لجنة إدارة اتحاد الكرة إلى 3 أعضاء حتى 31 ينايرسيف زاهر يؤكد اقتراب صالح جمعة من الزمالك بعد فسخ عقده مع الأهلىكاف يوافق على حفظ مكانين للمثلوثى وأحداد فى قائمة الزمالك الأفريقيةالمشرف على الكرة بالمقاصة: قادرون على منافسة الأهلي والزمالكوكيل جيرالدو: الأهلى متمسك باستمرار باللاعب.. والأنجوالى لا يفكر فى الرحيلأخصائى استشفاء: اللاعب يحتاج جلسات أسبوعية لتجنب الإصاباتأشرف قاسم: سنعرض ضم صالح جمعة للزمالك على باتشيكوالبنا حكما لمباراة الزمالك والطلائع.. ومعروف يُدير للأهلى والاتحادالإسماعيلى يعلن قائمته الأولى استعدادا للموسم الجديدالبنا يدير الزمالك وطلائع الجيش.. ومعروف حكما لمواجهة الأهلي والاتحادالتنمية المحلية: تجاوزنا 2.4 مليون طلب للتصالح في مخالفات البناءالتنمية المحلية: استمرار خدمة الـ تيك أواي في المطاعم 24 ساعةأنا كنت هتجنن.. علي ربيع يكشف أغرب موقف تعرض له في حياته800 موظف بخدمة 105 جاهزين لاستقبال اتصالات حالات كورونا..فيديووزيرة التخطيط تكشف ملامح خطة ضبط النمو السكاني ..فيديو

سوريا ترفع أسعار المحروقات وتخفض الضرائب

-  
جندى سورى فى نقطة مراقبة بمحافظة حماة «صورة أرشيفية»

رفعت الحكومة السورية أسعار البنزين المدعوم والمازوت للمصانع والمعامل، وسط تفاقم أزمة شحّ المحروقات وانهيار اقتصادى متسارع، نتيجة سنوات الحرب والعقوبات الأمريكية المفروضة على البلاد. وتزامن رفع الأسعار مع إصدار الرئيس السورى، بشار الأسد، الأربعاء، مرسومين تشريعيين، يتضمّن الأول منحة مالية للموظفين المدنيين والعسكريين، ويعدّل الثانى الحد الأدنى من الرواتب المعفى من الضريبة، فيما يئن أكثر من 80% من السوريين تحت خط الفقر وفق إحصاءات الأمم المتحدة.

وارتفع سعر لتر البنزين المدعوم من 250 إلى 450 ليرة، بينما بلغ سعر المازوت الصناعى من 296 إلى 650 ليرة، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية «سانا»، ويبلغ سعر الصرف الرسمى 1250 ليرة مقابل الدولار، ونحو 2200 ليرة فى السوق الموازية.

وبررت وزارة التجارة وحماية المستهلك قرار رفع الأسعار إلى التكاليف الكبيرة التى تتحملها الحكومة لتأمين المشتقات النفطية وارتفاع أجور الشحن والنقل فى ظل الحصار الجائر الذى تفرضه الإدارة الأمريكية على سوريا.

وتشهد مناطق سيطرة الحكومة منذ سنوات أزمة محروقات حادة، بسبب عدم توفر الوقود والغاز اللازمين لتشغيل محطات التوليد، ما دفعها إلى اتخاذ سلسلة إجراءات تقشفية.

وفى غضون ذلك، قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا» إن صاروخًا إسرائيليًا استهدف مدرسة فى قرية الحرية بريف القنيطرة الشمالى واقتصرت الأضرار على الماديات.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    105,883
  • تعافي
    98,516
  • وفيات
    6,155
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    41,469,233
  • تعافي
    30,908,333
  • وفيات
    1,136,254
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة