متى تكون الحمى عند الأطفال إنذار خطر؟5 أطعمة مفيدة للأطفال مرضى الربو للسيطرة على الأزمة4 نصائح للعناية بالشعر بعد تعرضه للأمطار.. للحفاظ عليه من التلفمصادر حكومية تعلن تطبيق قواعد المساندة التصديرية الجديدة يناير المقبلمجدى حنا يؤكد النهوض بالصناعات الصغيرة والمتوسطة يؤدى لتنمية الاقتصادالجمهور: لا تفكر ولا تحتار معاك نيمار.. اللاعب يتصدر تويتر بعد أدائه الخرافي في دوري الأبطالرسميا.. سيراميكا كليوباترا يعلن انضمام صالح جمعة لصفوفه في صفقة انتقال حروليد العطار: الدولة حريصة على الاهتمام بالكرة النسائيةعضو مجلس إدارة الزمالك: تركي آل الشيخ حول مليون دولار للناديإبراهيم حسن: الأهلي لم يكن موفقا في أفريقيا ولا كأس مصر.. ومخسرناش كورةأحمد العطار: استضافة مصر لكأس العالم لليد حدث كبير جدا ..فيديوفي استجابة لشكوى مواطنين.. غلق مطعم أسماك مخالف بمدينة نصراليوم.. وزير الطيران يتفقد مشروع الربط بين مبنى الركاب 2 وجراج المطار"الدين بيقول إيه".. من مات بالسرطان فهو شهيدصحيفة: حزب يساري إسرائيلي يرفض الانضمام إلى عرب 48محمد العلايلى وفرقة "الطرب العربى" فى ضيافة بشتاك.. اليومعاطل يعترف باستخدام سيارة ملاكى فى توزيع الحشيش على عملائه بالهرمالمخاطر الصحية للزواج المبكر فى ندوة لمركز إعلام المنياسنغافورة تصبح أول دولة في العالم توافق على استخدام لحوم مستزرعة في المختبراتنيويورك تايمز: إدارة ترامب ترغب في حلحلة الأزمة الخليجية لتضييق الخناق على إيران

علاج الشوكة العظمية واعراض الإصابة بها

   -  

الشوكة العظمية أو نتوء الكعب هو رواسب الكالسيوم التي تسبب نتوءًا عظميًا على الجانب السفلي من عظم الكعب في الأشعة السينية،  وهي نتوء عظمي مدبب لعظم الكعب، والالتهاب الموضعي المزمن عند إدخال أوتار الأنسجة الرخوة أو اللفافة الأخمصية هو سبب شائع للشوكة العظمية وغالبًا ما ترتبط نتوءات الكعب في الجزء الخلفي من الكعب بالتهاب في وتر العرقوب (التهاب الأوتار) وتسبب ألمًا في الكعب، نتعرف على علاج الشوكة العظمية وأعراض الإصابة بها، بحسب موقع "web md".

علاج الشوكة العظمية 

علاج الشوكة العظمية له طرق عديدة، حيث قد لا يستجيب ألم الكعب المصاحب للشوكة العظمية والتهاب اللفافة الأخمصية جيدًا للراحة إذا كنت تمشي بعد ليلة من النوم، فقد يزداد الألم سوءًا مع استطالة اللفافة الأخمصية فجأة، مما يؤدي إلى شد الكعب وشده غالبًا ما يقل الألم كلما مشيت. ولكن قد تشعر بتكرار الألم بعد الراحة المطولة أو المشي الطويل.

إذا كنت تعاني من ألم في الكعب استمر لأكثر من شهر، فاستشر طبيبك قد يوصي هو أو هي بالعلاجات مثل:

-تمارين الإطالة والتمدد.

- ارتداء الأحذية الطبية.

- ربط القدم لإراحة العضلات والأوتار المجهدة

-حشوات الأحذية أو أجهزة تقويم العظام

-علاج طبيعي

-الجبائر الليلية

قد يستجيب ألم الكعب للعلاج بالأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية مثل أسيتامينوفين أو إيبوبروفين أو نابروكسين.

في كثير من الحالات ، يمكن لجهاز تقويم العظام الوظيفي تصحيح أسباب آلام الكعب في بعض الحالات ، قد يتم إجراء الحقن بالكورتيكوستيرويد لتخفيف الالتهاب في المنطقة.

الجراحة

 يتحسن أكثر من 90 % من الأشخاص بالعلاجات غير الجراحية إذا فشل العلاج التحفظي في علاج أعراض الشوكة العظمية بعد فترة من 9 إلى 12 شهرًا، فقد تكون الجراحة ضرورية لتخفيف الألم واستعادة القدرة على الحركة

-في بعض الحالات ، قد يكون من الضروري للمرضى استخدام الضمادات أو الجبائر أو الأحذية الجراحية أو العكازات أو العصي بعد الجراحة.

أعراض الشوكة العظمية 

غالبًا لا تسبب الشوكة العظمية أي أعراض ولكن يمكن أن ترتبط بألم متقطع أو مزمن - خاصة أثناء المشي أو الركض أو الجري- إذا ظهر الالتهاب عند نقطة تكوين النتوءات بشكل عام ، لا يكون سبب الألم هو نتوء الكعب نفسه ولكن إصابة الأنسجة الرخوة المصاحبة له.

يصف الكثير من الناس ألم الشوكة العظمية والتهاب اللفافة الأخمصية على أنه سكين أو دبوس يلتصق بأسفل أقدامهم عندما يقفون لأول مرة في الصباح - وهو ألم يتحول لاحقًا إلى ألم خفيف غالبًا ما يشتكون من عودة الألم الحاد بعد الوقوف بعد الجلوس لفترة طويلة من الزمن.

علاج الشوكة العظمية
علاج الشوكة العظمية 22
علاج الشوكة العظمية 2
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة