المؤشر نيكي يرتفع 1.47% في بداية التعامل بطوكيوإيرادات الفيلم الكوميدى The War With Grandpa تتخطى الـ 24 مليون دولارالمركز الثقافى الفرنسيسكانى يبدأ مؤتمر "التعليم المسيحى" الجمعة المقبلجهات تشن حملات على صناعة الأعلاف واللقاحات للتأكد من المطروح.. اعرفهابعد تصريحات ترامب عن تسليم السلطة..فريق بايدن: خطوة ضرورية ضد التحدياتاليوم.. الاحتفال بمولد مارمينا: المزارات للأقباط والقداسات للرهباناليوم.. "المصري للدراسات الاقتصادية" يناقش اتفاقية التجارة مع أمريكاعلى طريقة حماقي.. الجمهور يتغزل في زينة من أحدث جلسات التصوير الخاصة بها.. شاهدمها أحمد تستعيد ذكريات "الست هانم" بصورةمصادر حكومية تكشف حقيقة قرار رئيس الوزراء تعليق الدراسة بسبب كوروناعاكف مغربي: بنك مصر سبَّاق في تجربة الـ شات بوت.. وقدمنا قروضا بـ مليار جنيه خلال 5 أيام دون زيارة الفروعالبرازيل تسجل 16207 إصابات جديدة و302 وفاة بسبب «كوفيد-19»محكمة اسكتلندا العليا تبدأ نظر استئناف مفجر لوكربي الثلاثاءالقضاء التركي: السجن 17 عاما لصحفي نشر معلومات عن انقلاب 2003السكة الحديد تؤكد وصول 6 قطارات إسبانية جديدة فى 2021دليلك لاختيار ملابس طفلك فى الشتاء لتجنب نزلات البرد.. سنة أولى أمومة"مناهضة العنف ضد المرأة" بجامعة القاهرة تعلن عن خطة عمل الوحدة بعد اعتمادهامليار و221 مليون دولار صادرات مصرية لدول المنبع.. والسودان وكينيا بالصدارةوزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمسالنيابة تطلب التحريات حول سرقة مجهولين شقة ربة منزل فى الجيزة

«فن الكاريكاتير» في «ثقافة القليوبية»

-  
غلاف مجلة توك توك، أول مجلة كوميكس يصدرها مجموعة من محترفى فن الكاريكاتير والتصميم فى مصر. - صورة أرشيفية

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بالقليوبية مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية، حيث عُقد بقصر ثقافة بنها محاضرة بعنوان «فن الكاريكاتير» للفنان ياسر فريد، حيث تناول تعريف رسام الكاريكاتير (بالإنجليزية: caricaturist)‏ هو شخص يرسم الكرتون بطريقة ساخرة ذات أهداف وتحمل معاني ودلالات سياسية أو اجتماعية أو غيره، وأيضا الكاريكاتير (بالفرنسية: Caricature)‏ هو فن ساخر من فنون الرسم، وهو صورة تبالغ في إظهار تحريف الملامح الطبيعية أو خصائص ومميزات شخص أو جسم ما، بهدف السخرية أو النقد الاجتماعي أو السياسي أو الفني أو غيره، وفن الكاريكاتير له القدرة على النقد بما يفوق المقالات والتقارير الصحفية أحياناً، وتطرق إلى الحديث عن مصطفي حسين رسام الكاريكاتير المصري الشهير، وهو فنان ورسام كاريكاتير اجتماعي سياسي يومي في جريدة الأخبار المصرية وهو صاحب أشهر الشخصيات الكاريكاتيرية التي تحولت إلى مسلسلات تليفزيونية كوميدية، بجانب ورشة تفصيل ملابس بنادي المرأة، ومحاضرة بنادي تكنولوجيا المعلومات عن برنامج word لمجموعة من العاملين بالقصر.

ونظم قصر ثقافة بهتيم، محاضرة بعنوان «النظافة من الإيمان» لفضيلة الشيخ ناصر شيبة إمام وخطيب بالأوقاف تحدث فيها عن أن الإسلام جعل النظافة أساس العبادة ومفتاحًا لها، وجعل طهارة الجسم التامة أساسًا لابد منه لكل إنسان وجعل الصلاة واجبة خمس مرات كل يوم، وكلف المسلم بأن يتوضأ قبل الصلاة، وإذا أصابته جنابة فليغتسل فرضًا غسلاً كاملاً لصلاة الجمعة وصلاة العيدين والاغتسال للحج والعمرة كله سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم.

في إطار النشاط أونلاين للأطفال، نظم بيت ثقافة شبرا شهاب، معرض رسوم أطفال نتاج الورش السابق تنفيذها، كما أقام نادي العلوم بقصر ثقافة الطفل ببنها، معرض تم فيه استعراض الأدوات والأجهزة المستعملة في إجراء التجارب العلمية.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    105,547
  • تعافي
    98,314
  • وفيات
    6,130
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    40,626,762
  • تعافي
    30,339,161
  • وفيات
    1,122,710
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة