غرق سيدة أجنبية الجنسية في شاطئ بالغردقةخبير تغذية يتحدث عن أفضل وقت لتناول الإفطارالمشروبات المحلاة بالسكر تهدّدك بهذا المرض الخطيرالسكة الحديد تحذر من إشعال النيران بالقرب من القضبان: «قد تسبب كوارث»حملة لإزالة التعديات على النيل وإحالة المخالفين للنيابة العسكرية (صور)غلق 5 محلات ومركز دروس خصوصية ومطعم في حملة ببورسعيدبقسيمة أو «عقد عرفي».. تفاصيل حصول الابنة على منحة الزواج من التأميناتإصابة 3 اشخاص في تصادم بسوهاج«المشدد 15 سنة».. تفاصيل تعدى عاطلين على سائق توكتوك بـ«مطواة»التحفظ على 16 طن أسمدة محظور تداولها في سوهاج«من الاستديو».. عمرو دياب ونادر حمدي يستعدان لأغنية جديدةخبير اقتصادي: زيارة السيسي لفرنسا تؤكد ثقل مصر ودورها المحوريالاحتلال :الفصائل الفلسطينية أطلقت 90 صاروخا باتجاه إسرائيل أمس«شركات السياحة»: نستبعد استقبال السعودية حجاجا من الخارج هذا العامالسماح بخروج حارس مرمي سيراميكا بعد تعرضه لحادث انقلاب سيارة بالبحر الاحمراليوم.. بدء معسكر منتخب اليد بالغردقة استعدادا لأوليمبياد طوكيوتوريد 10650 طن قمح محلي لصوامع إسنا وأرمنت جنوبي الأقصربين الشك في سلوكها وإرغامها على الزواج.. أب يقتل ابنته القاصر بالحوامديةتوصيلة الموت.. سائق توك توك ينهي حياة شاب في الحوامديةالنشرة المرورية.. كثافات متحركة بمعظم محاور وميادين القاهرة والجيزة

«فن الكاريكاتير» في «ثقافة القليوبية»

-  
غلاف مجلة توك توك، أول مجلة كوميكس يصدرها مجموعة من محترفى فن الكاريكاتير والتصميم فى مصر. - صورة أرشيفية

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بالقليوبية مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية، حيث عُقد بقصر ثقافة بنها محاضرة بعنوان «فن الكاريكاتير» للفنان ياسر فريد، حيث تناول تعريف رسام الكاريكاتير (بالإنجليزية: caricaturist)‏ هو شخص يرسم الكرتون بطريقة ساخرة ذات أهداف وتحمل معاني ودلالات سياسية أو اجتماعية أو غيره، وأيضا الكاريكاتير (بالفرنسية: Caricature)‏ هو فن ساخر من فنون الرسم، وهو صورة تبالغ في إظهار تحريف الملامح الطبيعية أو خصائص ومميزات شخص أو جسم ما، بهدف السخرية أو النقد الاجتماعي أو السياسي أو الفني أو غيره، وفن الكاريكاتير له القدرة على النقد بما يفوق المقالات والتقارير الصحفية أحياناً، وتطرق إلى الحديث عن مصطفي حسين رسام الكاريكاتير المصري الشهير، وهو فنان ورسام كاريكاتير اجتماعي سياسي يومي في جريدة الأخبار المصرية وهو صاحب أشهر الشخصيات الكاريكاتيرية التي تحولت إلى مسلسلات تليفزيونية كوميدية، بجانب ورشة تفصيل ملابس بنادي المرأة، ومحاضرة بنادي تكنولوجيا المعلومات عن برنامج word لمجموعة من العاملين بالقصر.

ونظم قصر ثقافة بهتيم، محاضرة بعنوان «النظافة من الإيمان» لفضيلة الشيخ ناصر شيبة إمام وخطيب بالأوقاف تحدث فيها عن أن الإسلام جعل النظافة أساس العبادة ومفتاحًا لها، وجعل طهارة الجسم التامة أساسًا لابد منه لكل إنسان وجعل الصلاة واجبة خمس مرات كل يوم، وكلف المسلم بأن يتوضأ قبل الصلاة، وإذا أصابته جنابة فليغتسل فرضًا غسلاً كاملاً لصلاة الجمعة وصلاة العيدين والاغتسال للحج والعمرة كله سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم.

في إطار النشاط أونلاين للأطفال، نظم بيت ثقافة شبرا شهاب، معرض رسوم أطفال نتاج الورش السابق تنفيذها، كما أقام نادي العلوم بقصر ثقافة الطفل ببنها، معرض تم فيه استعراض الأدوات والأجهزة المستعملة في إجراء التجارب العلمية.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    105,547
  • تعافي
    98,314
  • وفيات
    6,130
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    40,626,762
  • تعافي
    30,339,161
  • وفيات
    1,122,710
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة