القابضة للمياه: تعقيم مقار العمل ومراكز خدمة العملاء والمحطات خلال عيد الفطر١٩ مايو.. تكريم نادية الجندي بمهرجان أوسكار العرب في دبي"كنت من جمهوره وعشاقه".. صلاح عبد الله ينعى محمد ريحانهكذا نعى منذر رياحنة الفنان محمد ريحانالمنافسة تشتعل بين محمد ممدوح وفراج على أفضل ممثل في استفتاء مصراويوزير النقل يشارك سائق قطار حفل زفاف ابنته بعد إنقاذه أرواح الأبرياء.. صوراستمتع فى ثانى أيام العيد بروعة شواطئ وكورنيش مطروح الجديد.. فيديو وصورذكريات الزمن الجميل.. جولة بالطفطف فى شوارع قنا بثانى أيام العيد.. فيديو وصوررئيس جامعة سوهاج يسلم هدية الرئيس السيسي لأسر شهداء الأطقم الطبيةخليك فى البيت وهنفسحك.. جولة بحدائق وشوارع كفر الشيخ بثانى أيام العيد.. فيديولتجنب الغرامات.. 9 وسائل لدفع فاتورة الغاز الطبيعي إلكترونيا (الروابط)دراما صناعة الوعى.. غدا باليوم السابعالصحة تنصح مرضى السكر بعدم الإفراط فى تناول كحك العيد.. انفوجرافشيخ الأزهر يوجه رسالة بـ15 لغة لقادة العالم لمساندة شعب فلسطينسي إن إن: البيت الأبيض متفائل بمفاوضات مصر لوقف إطلاق النار بالأراضي الفلسطينيةأسوأ أنواع المشروبات لصحة قلبك.. احذر تناولهاانتبه.. هذه الأطعمة تتغير فوائدها حسب لطريقة تحضيرهارسائل من «عرب 48»: جماعات متطرفة تنظم هجمات تحت أعين الشرطة الإسرائيليةإسرائيل تعتقل نائب رئيس الحركة الإسلامية بالداخل الفلسطينيمجلس الأمن الدولى يبحث الأوضاع فى فلسطين الأحد

الآلاف يتظاهرون في جميع أنحاء كولومبيا ضد القتل والفقر

   -  
ارشيفية

بوجوتا - (د ب أ):

خرج الآلاف من السكان الأصليين والمدرسين والطلاب والنقابيين والنشطاء في مسيرة في عاصمة كولومبيا، بوجوتا، اليوم الأربعاء للاحتجاج على أعمال القتل والمجازر والفقر الناجم عن الجائحة والسياسات الاقتصادية والاجتماعية للحكومة.

ووردت أنباء عن تنظيم العديد من المسيرات والمظاهرات في العاصمة الكولومبية، حيث كان المتظاهرون يلوحون بالشعارات والأعلام والبالونات وساروا على صوت الطبول باتجاه ساحة بوليفار المركزية.

ووقعت احتجاجات مماثلة في حوالي 20 مدينة أخرى، بحسب إذاعة كاراكول.

ودعت النقابات العمالية إلى تنظيم تجمعات للحفاظ على زخم حركة الاحتجاج التي انطلقت أواخر العام الماضي، والتي أوقفتها الجائحة.

ثم اندلعت احتجاجات جديدة في سبتمبر بعد أن قتل ضابطا شرطة رجلا بتهمة انتهاك قيود فيروس كورونا.

واندلعت أعمال عنف خلال احتجاجات العام الماضي وفي سبتمبر، وأودت بحياة 15 شخصا.

غير أن تقارير تلفزيونية ذكرت أن مسيرات اليوم الأربعاء مرت بسلام.

ويطالب المتظاهرون بوضع حد لعمليات قتل قادة المجتمع المدني، والتي تزايدت منذ توقيع الحكومة اتفاق سلام مع جماعة فارك في 2016.

وتقول منظمة إنديباز الحقوقية إن حوالي ألف شخص من هؤلاء القادة قتلوا منذ ذلك الحين، وأن 270 شخصا آخر اغتيلوا في 68 مذبحة هذا العام وحده.

وتنسب الحكومة أعمال العنف إلى الجماعات المسلحة التي ظلت نشطة بعد تسريح معظم مقاتلي فارك.

وأعلن الرئيس الكولومبي إيفان دوكي اليوم الأربعاء عن اعتقال ريتشار أرلي دياز جاراي، المعروف باسم كوندور، زعيم عصابة تهريب مخدرات سابق في لوس بيلوسوس، والذي ارتبط بقتل قادة المجتمع المدني.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة