حملة مكبرة على 50 منشأة تجارية وصناعية بالمطرية بالدقهليةافتتاح معرض السلع للعاملين بهيئة ميناء دمياطتحرير 58 مخالفة في حملة مكبرة بنجع حماديدمياط ترأس اجتماع لجنة اختيار القياداتمحافظ الغربية يرفع درجة الاستعداد القصوى لسقوط الأمطارفحص 911 ألف مواطن ضمن مبادرة 100 مليون صحة لعلاج الأمراض المزمنة بالمنياجامعة سوهاج تستضيف المؤتمر الدولي الثالث للرياضيات وتطبيقاتهاالتعامل الرشيد مع الفضاء الإلكترونى بمديرية الأوقاف بالإسكندريةزيارة وفد هيئة تنمية الصعيد ومشروع الدواجن التكاملي لجامعة الفيومخلال يومي.. أورام أسوان يجري 27 عملية جراحيةقادة إسرائيل يعزون العاهل البحريني في وفاة رئيس الوزراءالصين تسعى للتقارب مع حليفتي أمريكا: كوريا الجنوبية واليابانقدوة حسنة وداعية للسلام.. القوات المسلحة السودانية تنعى الصادق المهديالأمم المتحدة: يجب ألا تتكرر أخطاء مكافحة الإيدز في التعامل مع لقاحات كورونابعد مغادرته البيت الأبيض.. هل يخسر ترامب "العلامة الزرقاء" على تويتر؟توقف وسائل النقل العام والعبارات والقطارات في اليونان بسبب الإضرابصدامات بين الشرطة ومزارعين غاضبين من إصلاحات حكومية في الهندروسيا: إطلاق المرحلة الثالثة من اختبارات لقاح "فيكتور" ضد كوروناالجزائر: "أبواق خارجية" تستغل مرض الرئيس لترويج معلومات مغلوطةفلننسى انتخابات 2020 ونتحدث عن 2024: من يرث ترامب سياسيا؟

الآلاف يتظاهرون في جميع أنحاء كولومبيا ضد القتل والفقر

   -  
ارشيفية

بوجوتا - (د ب أ):

خرج الآلاف من السكان الأصليين والمدرسين والطلاب والنقابيين والنشطاء في مسيرة في عاصمة كولومبيا، بوجوتا، اليوم الأربعاء للاحتجاج على أعمال القتل والمجازر والفقر الناجم عن الجائحة والسياسات الاقتصادية والاجتماعية للحكومة.

ووردت أنباء عن تنظيم العديد من المسيرات والمظاهرات في العاصمة الكولومبية، حيث كان المتظاهرون يلوحون بالشعارات والأعلام والبالونات وساروا على صوت الطبول باتجاه ساحة بوليفار المركزية.

ووقعت احتجاجات مماثلة في حوالي 20 مدينة أخرى، بحسب إذاعة كاراكول.

ودعت النقابات العمالية إلى تنظيم تجمعات للحفاظ على زخم حركة الاحتجاج التي انطلقت أواخر العام الماضي، والتي أوقفتها الجائحة.

ثم اندلعت احتجاجات جديدة في سبتمبر بعد أن قتل ضابطا شرطة رجلا بتهمة انتهاك قيود فيروس كورونا.

واندلعت أعمال عنف خلال احتجاجات العام الماضي وفي سبتمبر، وأودت بحياة 15 شخصا.

غير أن تقارير تلفزيونية ذكرت أن مسيرات اليوم الأربعاء مرت بسلام.

ويطالب المتظاهرون بوضع حد لعمليات قتل قادة المجتمع المدني، والتي تزايدت منذ توقيع الحكومة اتفاق سلام مع جماعة فارك في 2016.

وتقول منظمة إنديباز الحقوقية إن حوالي ألف شخص من هؤلاء القادة قتلوا منذ ذلك الحين، وأن 270 شخصا آخر اغتيلوا في 68 مذبحة هذا العام وحده.

وتنسب الحكومة أعمال العنف إلى الجماعات المسلحة التي ظلت نشطة بعد تسريح معظم مقاتلي فارك.

وأعلن الرئيس الكولومبي إيفان دوكي اليوم الأربعاء عن اعتقال ريتشار أرلي دياز جاراي، المعروف باسم كوندور، زعيم عصابة تهريب مخدرات سابق في لوس بيلوسوس، والذي ارتبط بقتل قادة المجتمع المدني.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة