الإسكندرية تبكي الحاجة سامية.. دموع في وداع ضحية بلطجي العصافرةرئيس الوزراء يتابع مشروع إنشاء مجمع الخدمات الحكومية بكل محافظةوزير العدل يوجه بتكريم المحضرين المتميزين بالمحاكم الابتدائيةوفاة حافظ أبو سعدة متأثرا بكوروناالسفارة المصرية بكندا تنظم منتدى الأعمال الكندي العربيآخر أخبار التعليم.. إجراءات جديدة لمواجهة كورونا وإعلان تكلفة الامتحانآخر أخبار مصر.. الأرصاد تعلن موعد تحسن الطقس وطرح 81 وحدة صناعيةوفاة زوج الفنانة سوزان نجمكواليس وفاة حافظ أبو سعدة: مصاب بكورونا من 18 يوماوزير الدفاع يلتقي نظيره العراقي خلال زيارته الرسمية لمصرإيفونا إلى الصفاقسي التونسيمتحدث الرئاسة: الرئيس السيسي يستقبل وزير خارجية الكويت الدكتور أحمد ناصر الصباحنبيل حلمي فى لقاء خاص يروي عن النشأة في مدينة بورسعيد.. فيديوأخبار التوك شو.. الأرصاد تناشد بارتداء الملابس الشتوية.. الصحة: قضينا على فيروس C في 7 أشهرلم أسع للمال.. نبيل حلمي: لا أنسى نصيحة أفضل أستاذ قانون دولي.. فيديوناقد مسرحى يوضح فكرة عرض الوصية..فيديوباكستانى يرفع جرارا زراعيا بيديه.. شاهدالري توجه رسالة هامة للمواطنين بخصوص الأمطار.. فيديواستشاري طب نفسي: الشك مفتاح الخيانة.. فيديومياه الشرب بـ القاهرة والجيزة تعتذر للمواطنين.. تعرف على السبب

السعودية تؤكد انطلاقها في رحلة إصلاحية لتمكين المرأة

   -  
الملك سلمان

الرياض - (د ب أ):

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أن رئاسة السعودية لمجموعة العشرين أولت اهتماماً خاصاً بمناقشة السياسات المتعلقة بالمرأة، والحرص على ضمان مشاركتها في صنع القرار.

جاء ذلك في كلمة خادم الحرمين الشريفين التي ألقاها نيابة عنه وزير التجارة السعودي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي في ختام مناقشات (مجموعة تواصل المرأة 20)، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وقال في كلمته "إن الهدف العام لرئاسة المملكة لمجموعة العشرين هو "اغتنام فرص القرن الحادي والعشرين للجميع " حيث تركز الرئاسة في دورتها الحالية على ثلاثة محاور رئيسة وهي: تمكين الإنسان من خلال تهيئة الظروف التي تمكن الشعوب - وخاصة النساء والشباب - من العيش الكريم والعمل والإزدهار، والحفاظ على كوكب الأرض من خلال تعزيز الجهود المشتركة لحماية الموارد العالمية، وكذلك تشكيل آفاق جديدة من خلال تبني استراتيجيات جريئة وطويلة المدى لمشاركة منافع الابتكار والتقدم التقني".

وأضاف أن عام 2020 ، هو عامُ استثنائي بكل المقاييس، حيث أصابت العالم جائحة خطيرة هدّدت الأرواح والأرزاق. وقد دفعت هذه الجائحة الكثير من الدول إلى اتخاذ تدابير صحية احترازية لاحتواء آثارها والحد من انتشارها، وهو ما أثر في النمو الاقتصادي المحلي والعالمي.

وأكد خادم الحرمين الشريفين في كلمته أن المملكة العربية السعودية كرئيس لمجموعة العشرين لهذا العام تثمن العمل المتميز لمجموعة تواصل المرأة 20 ونتائج لقاءاتها واجتماعاتها المختلفة.

وأضاف أن المرأة لعبت "دوراً محورياً في العالم بمحاربتها لجائحة كورونا؛ وذلك بتواجُدِها في الصفوف الأولى لهذه الحرب، حيث تمثل المرأة ما نسبته أكثر من 70% من العاملين في مجال الرعاية الصحية".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة