مران الزمالك - مشاركة أحداد.. وقاسم للاعبين: لا تقلقوا بشأن المستحقاتسموحة لـ في الجول: علي غزال أبلغنا برغبته في الانتقال لـ الزمالكتأجيل دعوى تحديد هامش الربح من السلع والمنتجات لـ26 ديسمبرغلق 455 منشأة طبية خاصة بالشرقية منذ بداية العام: بدون ترخيصخبير في الشئون التركية: قمة الاتحاد الأوربي قد تفرض عقوبات على أنقرةالسكة الحديد: قطارات درجة ثالثة مكيفة لـ"محدودي الدخل" منتصف 2021صور.. وزير التموين يتفقد مشروع صوامع القمح في الشرقيةآخر أخبار مصر.. بدء نوة قاسم على الإسكندرية وصرف منحة الـ500 جنيه غداالمرصد السوري: تركيا تعتزم إرسال دفعة جديدة من المرتزقة إلى ليبياتأجيل دعوى وقف إلقاء المخلفات في نهر النيل لـ16 يناير المقبلانتهاء 95% من تطوير محلج قطن الزقازيق ليصبح آليا وصديقا للبيئةضبط 8003 قضايا فى مجال التهرب الضريبي والأموال العامةالداخلية تنجح في ضبط 38915 قضية تموينية متنوعةبدعم من المجتمع المدني.. نائب محافظ الإسكندرية تفتتح وحدة العناية المركزة بمستشفى الحمياتفي لفتة إنسانية.. محافظ شمال سيناء شاهد على عقد زواج فتاة من أصحاب البصيرة بالعريشإعلان الاشتراطات البنائية فى الفيوم قريبا.. والمحافظة تستقبل 118 ألف طلب تصالح حتى نهاية نوفمبروزير التموين: 10 ملايين طن قمح سنويا لإنتاج الخبر البلديمحافظ الفيوم: تنسيق كامل بين الجهات التنفيذية للبدء فى إنشاء جامعة وادي النيلوزير قطاع الأعمال العام يتفقد أعمال تطوير محلج القطن بالزقازيق بتكلفة 150 مليون جنيهمحافظ بني سويف: تكثيف الحملات على المحال التجارية لتطبيق مواعيد الغلق

«الأعلى للجامعات» والتعليم العالي بجنوب السودان يبحثان زيادة منح البكالوريوس والدراسات العليا | صور

   -  
جانب من الاجتماع

استقبل الدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات د. جابرييل تشانغسون تشانغ وزير التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا بدولة جنوب السودان يرافقه وفد رفيع المستوى من مسئولي التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا والجامعات ب جنوب السودان ، وذلك بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات .
يأتي ذلك في ظل اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم الروابط المصرية الإفريقية فى شتي المجالات وعلى رأسها الاستثمار فى العنصر البشري الإفريقي، ودعم التعاون مع باقي دول حوض نهر النيل الشقيقة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لخطة إفريقيا 2063 .
في بداية اللقاء، أكد أمين المجلس الأعلى للجامعات ، عمق العلاقات التي تربط بين مصر و جنوب السودان ، وخاصة في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، مشيرًا إلى أن التعاون بين البلدين يرتقي إلى مستوى الشراكة، في ضوء ما يتم تنفيذه من مشروعات وبرامج مشتركة، تستهدف الوصول إلى حلول غير تقليدية لكثير من التحديات التي تواجه البلدين والبدء في تنفيذ مشروعات وبرامج أخرى، بما يكفل تقديم الدعم في كافة مجالات التنمية، وتسخير الخبرات المصرية في دفع عملية التنمية والبناء ب جنوب السودان .
ومن جانبه، أعرب د. جابرييل تشانغسون تشانغ، وزير التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا بدولة جنوب السودان ، عن شكره لمصر حكومة وشعبًا؛ لما تقدمه من دعم لحكومة جنوب السودان ، مؤكدًا العلاقات المتميزة والقوية بين البلدين، معربًا عن تطلعه إلى الاستفادة من الخبرات العلمية المصرية في النهوض بمنظومة التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا بدولة جنوب السودان .
كما دعا تشانغسون د. خالد عبدالغفار وقيادات وزارة التعليم العالي المصرية إلى زيارة دولة جنوب السودان ؛ لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي. وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين مصر و جنوب السودان ، وإمكانية زيادة عدد المنح المقدمة سنويًّا لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا ب جنوب السودان للدراسة في مصر، وكذلك تحقيق التعاون الثنائي بين الجامعات المصرية ونظيرتها ب جنوب السودان في تخصصات الزراعة والطب البيطري والعلوم والهندسة، فضلا عن إعداد مدارس صيفية لطلاب جنوب السودان في مصر، وبحث آليات بدء تشغيل فرع جامعة الإسكندرية ب جنوب السودان . حضر اللقاء، عدد من رؤساء ونواب الجامعات.

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة