أجرأ إطلالات النجمات في ثالث أيام "مهرجان القاهرة"«أفشة» كلمة السر وسمير الهداف قبل مواجهة نهائي كأس مصر الليلةتقارير: اتهام شقيق كريستيانو رونالدو بالاحتيال بسبب قمصان تحمل اسم اللاعبالأهلي يكسب مع الحنفي أمام طلائع الجيش قبل مواجهة الليلة بنهائي الكأسألكمار الهولندي يقيل مدربه أرني سلوتالاتحاد السكندري يعلن عن إتمام صفقة جديدةتأجيل إعادة محاكمة 4 متهمين بقضية "فض اعتصام رابعة" لـ 5 ينايرقاضي تحقيق "173 تمويل أجنبي": لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية قبل 20 منظمةوزير العدل يفتتح فرع توثيق ضواحي والحامول ومحكمة كفر الشي بعد تجديدها -(صور)الداخلية X 30 يومًا: غلق 15 ألف محل ومقهى مخالفقتلوا 3 أشخاص وألقوا الجثث بالمصرف.. سقوط عصابة سرقة "التكاتك" في الدقهليةاستبعاد 20 منظمة من القضية "173 تمويل أجنبي".. أين وصلت بعد 9 سنوات؟ (تسلسل زمني)سفيـر مصر بغانا وسكرتيـر «التجارة الحرة الأفريقية» يستعرضان خطوات إطلاق المنطقةوزير العدل يفتتح فرعي توثيق ضواحي كفر الشيخ والحامول والمحكمة الابتدائية بعد تجديدها (صور)ضبط 574 مخالفة مرورية لسائقين ومركبات في أسوان«هيئة الدواء» تُدشن صفحة رسمية على «فيس بوك» للتوعية والتثقيف الدوائيمحافظ بني سويف: ضبطنا 825 مخالفة لمخابز بلدية و800 قضية متنوعة في حملاتتعقيم اللجان الانتخابية بدسوقإصابة 6 في انقلاب «توك توك» ببني سويفوزير التموين ومحافظ الشرقية يتفقدان مشروع صوامع الصالحية بقصاصين الشرق

إنتاج الماء من الهواء.. طريقة مبتكرة لتحقيق الأمن المائي على طاولة مناقشات أسبوع القاهرة للمياه

   -  
جلسة فنية بأسبوع القاهرة للمياه عن التغيرات المناخية وتأثيرها على الأمن المائي

نظمت وزارة الري جلسة فنية لاستعراض الحلول الذكية لتحسين الأمن المائي، في رابع أيام أسبوع القاهرة للمياه ، اليوم الأربعاء، استعرض خلالها المتحدثون حزمة من الابتكارات والحلول الذكية، التي تسهم في تحقيق الأمن المائي، حيث ركز المتحدثون على تقنيات التوزيع العادل للمياه، ومواد النانو لتحلية المياه، وتقدير هطول الأمطار عبر الأقمار الصناعية، وتحسين الاتصالات عبر اتصال الألياف البصرية، وتوليد المياه في الغلاف الجوي.
كما عرض الحضور، طريقة مبتكرة لتحسين الأمن المائي، منها إنتاج المياه عن طريق تكثيف الهواء، وهي طريقة متبعة في الهند، حيث أوضح المشاركون، أن مصر في طريقها لتبني تلك التقنية الحديثة على أكثر من مقياس، يتراوح بين الماكينات المحمولة، التي تنتج في حدود 3 أمتار مكعبة يوميا، وتمتد حتى مقياس المصانع، لتوفير المياه للمحافظات الساحلية، مثل سيناء ومدن البحر الأحمر.
وأشار الحضور، إلى أن تكلفة إنتاج المياه الصالحة للشرب عن طريق تكثيف الهواء، تعادل 0.1 من تكلفة إنتاجها عن طريق تحلية مياه البحر.
وأوصى السادة الحضور بضرورة تبني تلك الأفكار، التي تغرد خارج الصندوق؛ لتحسين الأمن المائي ومواجهة مشكلة ندرة المياه، التي تتعرض لها مصرنا الحبيبة.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة