شريهان تشارك في مساعدة المتضررين من انفجار بيروت3 أعضاء في لجنة تحكيم أفضل فيلم عربي بالقاهرة السينمائي | صورالكشف عن أعضاء لجنة تحكيم جائزة الاتحاد الدولي لنقاد السينما «فيبريس» | صورمنة شلبي وأحمد مالك لأول مرة معا في الحلقة الخامسة من "نمرة اتنين"الأوبرا تبدأ احتفالاتها بأعياد الكريسماسانطلاق عمليات تصوير "بنات الماريونيت" في أبوظبي | صورالأورمان توزع 3 آلاف بطانية على الأسر الأولى بالرعاية بأسوان.. صورإطلاق مبادرة وزارة الاتصالات لتدريب شباب الخريجين بدمياطوكيل نقابة الصحفيين بالإسكندرية: الدولة المصرية تخوض معركة وعي في المقام الأولأفضل محافظ عربي .. استقبال حافل لـ عادل الغضبان في بورسعيدمحافظ الفيوم لأهالي أطسا: سنلبي كل طلباتكم ببناء مكتب بريد وإعادة بناء المدرسةمحافظ الدقهلية يطالب بحصر الأراضي الفضاء لإقامة مشروعات إسكان اجتماعي عليهابتكلفة 3.2 مليون جنيه .. محافظ الفيوم يفتتح مسجد "رحيم" بقرية الجعافرةرياح باردة وموجة صقيع علي مناطق شمال سيناءمحافظ مطروح يتفقد مخرات السيول وجاهزية كافة الجهات للأمطار .. صورسيارات الكسح جاهزة.. استعدادات قصوى في الغربية لمواجهة الأمطاررئيس الوزراء يتابع موقف المشروعات الرقمية لوزارة التعليم العاليالبحرين: دوريات قطرية توقف زورقين تابعين لخفر السواحلعاجل.. "العامة للبترول" تقرر تخفيض العمالة إلى 50% لمواجهة كوروناالبحرين: سنبلغ مجلس التعاون الخليجي بتوقيف قطر لزورقي خفر السواحل

ضعيفة أو نشطة.. طبيب يتوقع ظهور سلالات جديدة من فيروس كورونا.. فيديو

   -  
كورونا

قال أيمن الشبيني أستاذ علم المكروبيولوجيا ومدير عام المعاهد البحثية بمدينة زويل، إن زيادة أعداد إصابات كورونا في العالم أن هناك ارتباطاً بين الفصول والتغيرات المناخية وبين انتشار الأمراض.

أوضح أيمن الشبيني خلال لقائه على قناة الحياة، أن قلة الرطوبة الجوية وانخفاض معدل الأمطار وعدم التعرض لأشعة الشمس من مسببات انتشار فيروس كورونا في دول أوروبا، مشيرًا إلى أن هناك تغييرًا في سلالات الفيروس ولكن غير جوهرية.

أكد أستاذ علم المكروبيولوجيا ومدير عام المعاهد البحثية بمدينة زويل، أن هناك احتمالات كبيرة  في حدوث طفرات في فيروس كورونا بظهور سلالة جديدة ممكن أن تكون ضعيفة أو نشيطة، موضحًا أن هذه الطفرات تقل أو تتشابه في حدتها مع بعض فمن الممكن أن يتحور لشكل أسوأ أو شكل ضعيف.

أشار أيمن الشبيني ، إلى أن فيروس كورونا له ثلاثة مصادر لدخول الجسم وهم الأنف والعين والأنف لأن المستقبل الخاص به في أعضاء كثيرة فى الجسم، موضحًا أن الفيروس إذا لم يكون له عائل داخل الجسم ليس له قيمة، موضحًا أن الشباب دون الـ 18 سنة لا يظهر عليهم أي أعراض نظرًا لقوة جهازه المناعي .  

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة