تعرف على موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمةالحكومة توافق على عدد من القوانين.. أبرزها «العمل الأهلي» وتخفيض المصروفات الدراسية للوافدينمجلس الوزراء يُهنئ المسؤولين المصريين الفائزين بجائزة «التميز الحكومي العربي»احتفال العاملين بالديوان العام لمحافظة بورسعيد بحصول المحافظ على التميز الحكومي كأفضل محافظ عربي«صحة القليوبية» تعلن زيادة أسرة العنايه المركزة بـ«عزل قها» لتصل لـ 40 سريرًامجلس جامعة بني سويف يُكرم هيئة التدريس بعد اختيارهم ضمن أفضل 2% عالميًا في 2020القليوبية تتعرض لأمطار خفيفة.. ورفع حالة الاستعداد القصوىمحافظ القاهرة يتفقد سير العمل واستقبال حالات كورونا بحميات وصدر العباسيةانعقاد المنتدى الإقليمي الخامس لوزراء خارجية دول الاتحاد من أجل المتوسط الجمعةمحافظ القاهرة يتابع إزالات عزبة الهجانة لتنفيذ محور الوفاء والأملالدكتور شوقي السيد يطرح إشكالية التشريع والتطبيق في كتاب "قضية وطن"أزمة بين المؤلفين الأمريكيين بسبب ارتجاع الكتب الصوتيةمصطفى ربيع يدعو لتأمل التفاصيل الإنسانية الكامنة بمعرضه "حبة كرز" | صورشاهد.. أحمد حسن برفقة إبراهيم فايق بعد تعافيهوكيل أعمال محمد الشناوي يكشف حقيقة إصابته بفيروس كوروناموسيماني يعمل على تطفيش بادجي بسبب أحمد ياسر ريانحرب شرسة.. رسالة مرتضى منصور للاعبي الزمالك قبل مواجهة الأهليأول قرار من رئيس الكاف بعد إيقافه من الفيفا لمدة 5 سنواتسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على أغلب مدن دمياطإنشاء معمل "بى سى أر" لخدمة مدن خليج العقبة بجنوب سيناء.. صور

جمال شيحة: اللى اخترعوا علاج فيروس C قدامهم 10 سنين عشان ياخدوا نوبل

   -  
الدكتور جمال شيحة

قال الدكتور جمال شيحة عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان ورئيس مجلس إدارة جمعية رعاية مرضى الكبد والحاصل على جائزة الدولة التقديرية في العلوم، إن حياته العملية يمكن تلخيصها في كلمات معدودة وهي مكافحة فيروسات الكبد.

وأكد شيحة خلال استضافته مع الإعلامية منى الشاذلي ببرنامجها «معكم منى الشاذلي» على قناة «cbc»، أن فيروس c تم اكتشافه عام 1989 وفي نفس السنة كان يحضر رسالة الدكتوراه الخاصة به، مضيفا إلى انه قبل عام 1989 لم يكن يعرف العالم فيروس c فقد كانوا يسمونه بالإلتهاب الكبدي اللا "أ" و اللا "ب" دون تسميته بأسمه الحالي. 

وأضاف رئيس مجلس إدارة رعاية مرضى الكبد، أن العلماء الثلاثة الذين اكتشفوا فيروس c استلموا جائزة نوبل في الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن محاربة الفيروسات الكبدية أخذت جزءا كبيرا جدا من حياته.   

ونوه إلى أن الذين استلموا جائزة نوبل هم من اكتشفوا الفيروس فقط وليس من اخترعوا العلاج، قائلا " لسة اللي اخترعوا العلاج قدامهم 10 سنين عشان ياخدوا نوبل لغاية ما يتأكدوا إن العلاج ده فارق مع البشرية".

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة