عبدالمعز: لا ينبغي لأحد الاعتراض على قانون الدولة إذا تبنت رأيا فقهيافيديو.. ختام فعاليات التدريب البحري المصري – الروسي "جسر الصداقة 3"لليوم الثاني.. استمرار شفط تراكمات الأمطار من شوارع مصيف بلطيم .. صوروزيرة الصحة تشهد فعاليات الملتقى السنوي الأول لشركاء نجاح الهيئة العامة للرعاية الصحيةمحافظ البحيرة: مدة التصالح في مخالفات البناء تنتهى أواخر نوفمبرنور طفلة التوك توك تتسلم كشك من المحافظة بفاقوس بالشرقية .. صورمركز أورام أسوان يجري 26 عملية جراحية من حالات قوائم الانتظار.. شاهدضبط لحوم غير صالحة وزيت طعام مجهول بمطعم شهير بالدقهليةإصابة مدير مستشفى أشمون بكورونا ونقله للحمياتوزارة الاتصالات تطلق مبادرة لتدريب شباب الخريجين وتأهيلهم لسوق العمل في مطروحالإسكندرية تبكي الحاجة سامية.. دموع في وداع ضحية بلطجي العصافرةرئيس الوزراء يتابع مشروع إنشاء مجمع الخدمات الحكومية بكل محافظةوزير العدل يوجه بتكريم المحضرين المتميزين بالمحاكم الابتدائيةوفاة حافظ أبو سعدة متأثرا بكوروناالسفارة المصرية بكندا تنظم منتدى الأعمال الكندي العربيآخر أخبار التعليم.. إجراءات جديدة لمواجهة كورونا وإعلان تكلفة الامتحانآخر أخبار مصر.. الأرصاد تعلن موعد تحسن الطقس وطرح 81 وحدة صناعيةوفاة زوج الفنانة سوزان نجمكواليس وفاة حافظ أبو سعدة: مصاب بكورونا من 18 يوماوزير الدفاع يلتقي نظيره العراقي خلال زيارته الرسمية لمصر

سفير فرنسا بالقاهرة يقيم حفل استقبال للفرقة الموسيقية للبحرية الفرنسية

   -  
سفير فرنسا بالقاهرة ستيفان روماتيه

القاهرة - أ ش أ

أقام سفير فرنسا بالقاهرة ستيفان روماتيه، مساء اليوم الأربعاء، حفل استقبال على شرف فرقة "بجاد دو لان- بيهويه" التابعة للقوات البحرية الفرنسية التي تقوم حاليا بزيارة إلى مصر.

ورحب السفير - في الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة - بالفرقة الفرنسية التابعة للبحرية الوطنية، وهي فرقة من مقاطعة بروتان والتي تقوم بجولة في مصر، في أول زيارة خارجية بعد وباء جائحة كورونا.

وتقوم الفرقة الموسيقية بزيارة إلى مصر في الفترة من 20 إلى 26 أكتوبر الجاري، في إطار جولة موسيقية سيقدم خلالها أفراد هذه الفرقة عروضهم في أجمل المواقع المصرية.

وتساهم هذه الفرقة منذ 1952 في نشر إشعاع البحرية الفرنسية من خلال حفلاتها الموسيقية في فرنسا كما في جميع أنحاء العالم.

وسيعزف أعضاء هذه الفرقة، الذين يتجاوز عددهم الثلاثين فردا، على آلاتهم (النفخ والإيقاع) كي يؤدوا بكل فخر المقطوعات الموسيقية التقليدية المرتبطة بإقليم البروتاني الفرنسي.

ومن المتوقع أن تؤدي الفرقة حفلاتها بأهرامات الجيزة وبالقلعة بالقاهرة وبقلعة الإسكندرية وأيضا بدار أوبرا القاهرة، لتسليط الضوء على التراث الموسيقي الثري بإقليم البروتاني ولإحياء تقاليده.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة