كيف يقلل تطعيم اللقاحات من تأثير كورونا على كبار السن؟7 خطوات للحصول على بشرة نقية مميزة قبل حضور أى مناسبة.. لازم تعرفيهاالخميس المقبل آخر موعد لحجز 447 وحدة سكنية بـ4 مدن جديدةإصابة طفلين في حادث سير بشمال سيناءصاحب فيديو سماح لـ "الوطن": الموضوع كبر مني وجاتلي رسايل "شتيمة" كتير100 مجموعة قصصية.. "سوق الجمعة" حكايات الناس فى أسواق الحياةرئيسا "السكة الحديد" و"قومي المرأة" يطلقان حملة "السكة أمان"لقطة اليوم.. تفاصيل جديدة حول وفاة مارادونا وحكاية عدم إسعافهكيفية التعامل مع الشهر العقارى الجديد بكفر الشيخ المنتظر افتتاحه × 12 معلومةالمعمل الكيميائى يحدد مصير متهم بحيازة 400 قرص ترامادول فى الأميريةمطالبًا بتطبيق الإجراءات الاحترازية للكورونا.. سعفان: على الجميع أن يكون في موقع المسئوليةأخصائي تغذية علاجية: 33 نوعا من الأمراض مرتبطة بالسمنةمحمد غانم: الري الحديث يجعل الفدان الواحد ينتج الضعفمختار مختار يهدد المقصرين فى الإنتاج الحربى بالاستبعادمنتخب الشباب يواجه البنك الأهلى وديًا اليومacting like that أول أغانى ماشين جان كيلى بعد علاجه من إدمان المخدرات.. فيديوجينفر لوبيز تطلق منتجًا للعناية بالبشرة وتكشف تركيبته الأساسية"تريندمان".. قصص واقعية عن "معاق" يتحول لكائن أسطوريبعد طرحه على Netflix.. تفاصيل فيلم الموصل للفنان وليد القاضي"دم الغزال" و"ترتيب جديد".. جدول أفلام مهرجان القاهرة السينمائي اليوم

موعد إجازة المولد النبوي.. و«أسعار حلاوة الغلابة»

   -  
عروسة المولد .. موعد إجازة المولد النبوى.. و«أسعار حلاوة الغلابة»

يوافق يوم إجازة المولد المولد النبوى الشريف يوم الخميس الموافق 29 أكتوبر 2020 والذى يوافق بالتاريخ الهجرى يوم 12 ربيع الأول 1442 هجرية، والذى يحتفل فيه المسلمون لذكرى مولد النبى صلى الله عليه وسلم، وذلك بعد اعلان دار الإفتاء المصرية أن بداية شهر ربيع الأول هي يوم الأحد 18 أكتوبر 2020 وفق الرؤية الشرعية وما أكدته الحسابات الفلكية.

وفى الوقت الذي تصل في أسعار علب حلاوة المولد في المحال الكبرى الراقية إلى نحو 2500 جنيه نرصد أسعار الحلوى الشعبية التي يُقبل عليها أغلبية المواطنين.

يتراوح سعر العلبة في المتوسط بين 50 و200 جنيه، بالطبع حسب مكونات العلبة وجودة مكوناتها والحشو الموجود في الحلوى.

وتتكون علبة حلوى المولد النبوى التي يبلغ سعرها 50 جنيهًا من «أقراص سمسية وحمصية ولديدة وفولية وملبن.»

وتتكون علبة حلوى المولد سعر 200 جنيهًا من «ملبن ولوزية وملبن بعين الجمل، وحلوى بالبندق وحمصية وسمسمية وفولية ولديدة وبسيمة وجوز هند.»

وتتكون علبة حلوى المولد سعر متوسط 100 جنيه من «فولية وحمصية وسمسمية وملبن ونوجا ولديدة وجوز هند وزبيب.»

ويحتفل المصريون عموما بذكرى المولد النبوى بشراء الحلوى، وخصوصًا «الحصان الحلاوة» وهو هدية الأطفال من الذكور، و«العروسة الحلاوة» وهى هدية الفتيات حسب المعتاد، على مر الأجيال، والتى يتفنن أصحاب محال الحلوى في صناعتها عامًا بعد عام، ويحرص الكثيرين على الاحتفاظ بها مدة أحيانًا تصل إلى شهرين إلا أنها في النهاية مصريها إلى أكلها حتى لا تتلف.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    105,547
  • تعافي
    98,314
  • وفيات
    6,130
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    40,626,762
  • تعافي
    30,339,161
  • وفيات
    1,122,710
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة