مجدي الجلاد: الإعلام يجب أن يدعم تجربة "زد" من أجل تطوير الكرة المصرية (فيديو)الأهلي: لا حضور جماهيري في النهائي حتى الآن.. ومستعدون لأي متغيراتمانشستر يونايتد يسحق باشاكشهير.. وفوز صعب لباريس على لايبزيج بالأبطالالزمالك: المجلس بالكامل سيحضر نهائي القرن.. وهذا موقف مرتضىبالأرقام.. تعرف على هدافي الأهلي والزمالك في البطولات الإفريقيةملف الثلاثاء.. عودة صلاح.. وهل يُمنع مرتضى من حضور نهائي القرن؟باريس سان جيرمان يهزم لايبزج بشق الأنفس في دوري الأبطاليوفنتوس يخطف فوزاً قاتلاً من أنياب فرينكفاروزي بفضل موراتامانشستر يونايتد يدك شباك إسنطبول برباعية في دوري الأبطالسيرجينو دست أصغر مدافع في كتيبة برشلونة يسجل في دوري الأبطالكورونا يضرب المغربي أيمن برقوق لاعب فرانكفورتهالاند يتربع على عرش هدافي «التشامبيونزليج» بثنائية في شباك كلوب بروجلوكا مودريتش: سأظل مدريدي وأحلم بالاعتزال داخل «المرنجي»مدافع لوكوموتيف قبل معركة أتلتيكو مدريد: لويس سواريز من أفضل مهاجمي العالمنيكولاس بيبي يعتذر عن «واقعة النطحة» خلال لقاء ليدزدوري ابطال اوروبا .. جميع نتائج مباريات الثلاثاء رقمياً (8 مباريات)زوج يلقي زوجته عارية من الطابق السابع بعد ضبطها مع رجل آخرعامل يطعن سائق بالدقهلية : عاتبه على التشهير بزوجته على الفيس بوكالأرصاد توجه رسالة لقائدي السيارات.. وتحذر من طقس الثلاث الأيام المقبلةبعد قتلها لاسترجاع «الشبكة».. نيابة المنيا تطلب فحص الكاميرات الخاصة بمنطقة «شلبي»

التعليم تتخذ إجراءات لحماية طلاب المدارس حال سقوط أمطار.. تعرف عليها

   -  

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن هناك ضوابط وإجراءات يتم تطبيقها حال سقوط أمطار وسيول للحفاظ على سلامة الطلاب،  موضحة أن منح طلاب المدارس إجازات أثناء سقوط الأمطار أو سوء الأحوال الجوية، مسئولية المحافظين حسب ظروف كل محافظة.وقالت مصادر مسئولة، إن هناك تعليمات تمنح لمديرى المدارس تضمن تطبيق واتخاذ الإجراءات اللازمة حرصاً على سلامة الطلاب وتوعية التلاميذ وإحكام غلق النوافذ في الفصول وعدم تواجد الطلاب فى أماكن مرتفعة وأيضا الابتعاد عن أماكن تجمع المياه وخروجهم ونزولهم من الطوابق العلوية بشكل منتظم مع تفعيل المتابعة اليومية وتواجد المعلمين مع الطلاب والابتعاد عن أسلاك الكهرباء.وأوضحت المصادر، أن إجراءات حماية الطلاب من الأمطار، تمثلت فى  فصل التيار الكهربائى عن جميع الفصول حال سقوط المطر وعدم إعادته إلا بعد جفاف الجدران والأرضيات تماما و التأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء وتغيير مآخذ التيار الكهربى التالفة ومراجعة زجاج النوافذ والأبواب والأسوار والسلالم، ومراجعة جميع وصلات الكهرباء وتغطية الأسلاك بواسطة مسئول الصيانة بالمدرسة.وتابعت المصادر: يتم التأكد من نظافة أسطح المدارس وعدم وجود أى مخلفات أو رواكد عليها وتسليك مسالك المطر، وعدم ترك الطلاب بالفناء أو خارج الفصول وقت سقوط الأمطار، وتقديم فقرات ونصائح للطلاب من خلال الإذاعة المدرسية بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة فى الشوارع خلال سقوط الأمطار حرصا على حياتهم أو تعرضهم لصعق الكهرباء، و قيام الإذاعة المدرسية بدورها لتوعية للمجتمع المدرسى بكيفية التعامل مع الأمطار، وكيفية تجنب المخاطر خصوصا فى الأماكن ذات الطبيعة الخاصة كالقرى، و عدم العبث بمياه الأمطار خوفا من وجود أى خطر تحتها سواء كانت كهرباء أو بيارات وبالوعات مفتوحة.

ولفتت المصادر إلى أنه يتم  تشكيل لجنة إدارة الأزمات والكوارث بكل مدرسة لمتابعة تنفيذ هذه التعليمات، مع  سرعة إخطار الإدارة التعليمية بأى ملاحظات موجودة بالمبنى أو السور على وجه السرعة.وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس خلال الفترة من اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 حتى الأحد 25 أكتوبر 2020، حيث تشب البلاد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.  

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة