القابضة للمياه: تعقيم مقار العمل ومراكز خدمة العملاء والمحطات خلال عيد الفطر١٩ مايو.. تكريم نادية الجندي بمهرجان أوسكار العرب في دبي"كنت من جمهوره وعشاقه".. صلاح عبد الله ينعى محمد ريحانهكذا نعى منذر رياحنة الفنان محمد ريحانالمنافسة تشتعل بين محمد ممدوح وفراج على أفضل ممثل في استفتاء مصراويوزير النقل يشارك سائق قطار حفل زفاف ابنته بعد إنقاذه أرواح الأبرياء.. صوراستمتع فى ثانى أيام العيد بروعة شواطئ وكورنيش مطروح الجديد.. فيديو وصورذكريات الزمن الجميل.. جولة بالطفطف فى شوارع قنا بثانى أيام العيد.. فيديو وصوررئيس جامعة سوهاج يسلم هدية الرئيس السيسي لأسر شهداء الأطقم الطبيةخليك فى البيت وهنفسحك.. جولة بحدائق وشوارع كفر الشيخ بثانى أيام العيد.. فيديولتجنب الغرامات.. 9 وسائل لدفع فاتورة الغاز الطبيعي إلكترونيا (الروابط)دراما صناعة الوعى.. غدا باليوم السابعالصحة تنصح مرضى السكر بعدم الإفراط فى تناول كحك العيد.. انفوجرافشيخ الأزهر يوجه رسالة بـ15 لغة لقادة العالم لمساندة شعب فلسطينسي إن إن: البيت الأبيض متفائل بمفاوضات مصر لوقف إطلاق النار بالأراضي الفلسطينيةأسوأ أنواع المشروبات لصحة قلبك.. احذر تناولهاانتبه.. هذه الأطعمة تتغير فوائدها حسب لطريقة تحضيرهارسائل من «عرب 48»: جماعات متطرفة تنظم هجمات تحت أعين الشرطة الإسرائيليةإسرائيل تعتقل نائب رئيس الحركة الإسلامية بالداخل الفلسطينيمجلس الأمن الدولى يبحث الأوضاع فى فلسطين الأحد

التعليم تتخذ إجراءات لحماية طلاب المدارس حال سقوط أمطار.. تعرف عليها

   -  

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن هناك ضوابط وإجراءات يتم تطبيقها حال سقوط أمطار وسيول للحفاظ على سلامة الطلاب،  موضحة أن منح طلاب المدارس إجازات أثناء سقوط الأمطار أو سوء الأحوال الجوية، مسئولية المحافظين حسب ظروف كل محافظة.وقالت مصادر مسئولة، إن هناك تعليمات تمنح لمديرى المدارس تضمن تطبيق واتخاذ الإجراءات اللازمة حرصاً على سلامة الطلاب وتوعية التلاميذ وإحكام غلق النوافذ في الفصول وعدم تواجد الطلاب فى أماكن مرتفعة وأيضا الابتعاد عن أماكن تجمع المياه وخروجهم ونزولهم من الطوابق العلوية بشكل منتظم مع تفعيل المتابعة اليومية وتواجد المعلمين مع الطلاب والابتعاد عن أسلاك الكهرباء.وأوضحت المصادر، أن إجراءات حماية الطلاب من الأمطار، تمثلت فى  فصل التيار الكهربائى عن جميع الفصول حال سقوط المطر وعدم إعادته إلا بعد جفاف الجدران والأرضيات تماما و التأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء وتغيير مآخذ التيار الكهربى التالفة ومراجعة زجاج النوافذ والأبواب والأسوار والسلالم، ومراجعة جميع وصلات الكهرباء وتغطية الأسلاك بواسطة مسئول الصيانة بالمدرسة.وتابعت المصادر: يتم التأكد من نظافة أسطح المدارس وعدم وجود أى مخلفات أو رواكد عليها وتسليك مسالك المطر، وعدم ترك الطلاب بالفناء أو خارج الفصول وقت سقوط الأمطار، وتقديم فقرات ونصائح للطلاب من خلال الإذاعة المدرسية بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة فى الشوارع خلال سقوط الأمطار حرصا على حياتهم أو تعرضهم لصعق الكهرباء، و قيام الإذاعة المدرسية بدورها لتوعية للمجتمع المدرسى بكيفية التعامل مع الأمطار، وكيفية تجنب المخاطر خصوصا فى الأماكن ذات الطبيعة الخاصة كالقرى، و عدم العبث بمياه الأمطار خوفا من وجود أى خطر تحتها سواء كانت كهرباء أو بيارات وبالوعات مفتوحة.

ولفتت المصادر إلى أنه يتم  تشكيل لجنة إدارة الأزمات والكوارث بكل مدرسة لمتابعة تنفيذ هذه التعليمات، مع  سرعة إخطار الإدارة التعليمية بأى ملاحظات موجودة بالمبنى أو السور على وجه السرعة.وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس خلال الفترة من اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 حتى الأحد 25 أكتوبر 2020، حيث تشب البلاد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.  

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة