"مناهضة العنف ضد المرأة" بجامعة القاهرة تعلن عن خطة عمل الوحدة بعد اعتمادهامليار و221 مليون دولار صادرات مصرية لدول المنبع.. والسودان وكينيا بالصدارةوزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمسالنيابة تطلب التحريات حول سرقة مجهولين شقة ربة منزل فى الجيزةمصرع 4 أشخاص وإصابة 11 فى حادث تصادم بطريق السلام بالسويس.. بالأسماء والصورحالات تمنع الطفل من السفر إلى الخارج.. تعرف عليها"هربت مع صاحبتها".. أمن القليوبية يكشف لعز اختفاء فتاتين بشبين القناطرالتفاصيل الكاملة لاتهام أب بتعذيب ابنته في أوسيم: بتفكرني بأمهاأبرز المشاهد في اليوم الأول من جولة الإعادةفرص ضخمة للتجارة مع السودان بعد اعتزام زيادة التبادل مع مصر لـ"أضعاف"جهازك المناعى سلاحك ضد كورونا.. إزاى تقويه وتحافظ عليه«زي النهارده».. وفاة الشيخ محمود خليل الحصري 24 نوفمبر 1980«زي النهارده».. اغتيال قاتل الرئيس الأمريكي كينيدي 24 نوفمبر 1963«زي النهارده».. اغتيال الجهادي عبدالله عزام 24 نوفمبر 1989أمطار وشتاء يبدأ من الصعيد.. توقعات «الأرصاد» لطقس اليومالنصر والهلال يتصدران تويتر عقب ديربي الرياضتعقيم لجان الانتخابات عقب انتهاء التصويت فى اليوم الأول بالمحافظاتجامعة مصر للعلوم تستضيف وزير الشباب وكرم جبر لدعم مبادرة "مصر أولاً.. لا للتعصب"توقيع عقد تأسيس الشركة الوطنية لصناعات السكة الحديد بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس..اليومتحرير محاضر مخالفة وإعدام أغذية فاسدة في حملات بالبحر الأحمر

صناعة سينما هوليود تتراجع.. بالأرقام السينما الصينية أكبر شباك تذاكر فى العالم

-  

بينما تتخبط صناعة السينما الأمريكية، ويراقب الجميع ما إذا كان الوباء قد تسبب في ضرر دائم صعب تخطيه، استطاعت السينما الصينية الوصول إلى ذروة الأرباح، حيث أصبحت الصين رسميا موطن لأكبر شباك تذاكر في العالم، حسبما نشر موقع hollywoodreporter، وذلك بعدما قفزت مبيعات تذاكر السينما في الصين لعام 2020 إلى 1.988 مليار دولار حتى أمس الأول الأحد، متجاوزة إجمالى إيرادات شباك تذكر شباك أمريكا الشمالية البالغة 1.937 مليار دولار ، وفقًا لبيانات Artisan Gateway. ومن المتوقع أن تتسع الفجوة بشكل كبير بين الصين وأمريكا بحلول نهاية العام.

وتوقع المحللون منذ فترة طويلة أن تتصدر أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان في يوم من الأيام الرسوم البيانية العالمية بشأن ايرادات السينما،  حيث إن النتائج لا تزال تمثل تغييرًا تاريخيًا جذريًا، فأمريكا الشمالية كانت مركز الثقل في شباك التذاكر العالمي منذ فجر صناعة الأفلام السينمائية، لكن لم يستغرق الأمر سوى جائحة كورونا لتقلب الموازين.

فحسب التقارير هذا التحول حدث بفضل احتواء الصين الفعال لـ COVID-19 ، حيث تعمل عشرات الآلاف من دور العرض في الصين بنسبة 75 في المائة من سعة المقاعد المعتادة ، بينما يُظهر رواد السينما القليل من التردد بشأن العودة بشكل كامل.

فخلال عطلة العيد الوطني في الصين والتي استمرت أسبوعا في الفترة من 1 إلى 8 أكتوبر ، باعت دور السينما الصينية تذاكر بقيمة 586 مليون دولار، حيث حقق فيلم My People ، My Homeland المتصدر هناك 19.1 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية ، مما رفع إجمالي أرباحه إلى 360 مليون دولار على مدار 18 يومًا، وعلي جانب اخر أنتجت الصين أيضًا الفيلم الأكثر ربحًا لعام 2020 ، ملحمة الحرب العالمية الثانية The Eight Hundred ، والذي حقق إيرادات 460 مليون دولار ومازال مستمر في العرض، في حين أن أكبر ربح عالمي لهوليوود هذا العام هو فيلم Sony's Bad Boys for Life والذي حقق 426.5 مليون دولار.

في غضون ذلك ، تكون حالة شباك التذاكر في أمريكا الشمالية أكثر خطورة مع استمرار إغلاق دور العرض في العديد من الأسواق الرئيسية بسبب ارتفاع معدلات الإصابة بـ COVID-19 في الولايات المتحدة ، ومن هنا تحولت الكثير من أحاديث الصناعة إلى ماذا سيفعلون إذا كان الضرر الذي لحق بصناعة سينما هوليوود دائمًا.

وأجلت الاستوديوهات الكبرى جميع إصداراتها مثل Marvel's Black Widow وفيلم James Bond No Time to Die  حتى أوائل عام 2021 على الأقل، حيث يمكن عمل تأجيلات اخرى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة