وزير الرياضة يفتتح حمام السباحة الأولمبى لنادى الزهور بالتجمع الخامس.. اليومالمقاولون يخضع لمسحة كورونا استعدادًا لمواجهة سولار فى إياب الكونفدراليةقريب ضحية سقالة الإسكندرية يكشف تفاصيل الحادث ويطلب سفرها للعلاج بالخارج.. فيديو«زي النهارده».. وفاة ماركيز دي ساد 2 ديسمبر 1814"بالبنط العريض" تتخطى حاجز الـ 305 مليون مشاهدة فى 3 أشهرمحمد عبدالحليم ينفي مروره بأزمة مادية: بقعد قدام البيت من 50 سنةمأساة أسرة تحت الأنقاض.. مات الطفل في النهار ولحقته الأم ليلًاحكاية مقتل عجوز حرقًا على يد حفيده: ضبطه مع صديقته في وضع مخلكيف يعيش مرضى الإيدز في ظل جائحة كورونا.. خبراء يجيبونمسؤول انتخابي في جورجيا: تصريحات ترامب تثير العنف"مصر للطيران" تسيِّر 37 رحلة دولية تقل 3800 راكب اليومالحجز ينتهي الإثنين.. كيف تحصل على شقة في الإسكان الاجتماعي؟ (شروط وأسعار)الحرارة أقل من 10 درجات بهذه المناطق.. الأرصاد تعلن طقس الأربعاءالخريطة الحزبية للفائزين بانتخابات مجلس النواب على الفردى بالمرحلة الأولىفئات المهن الطبية المستفيدة من مزايا صندوق التعويض عن المخاطر.. اعرفهابراءة أم إدانة.. كل ما تريد معرفته عن محاكمة محسن السكرى قبل أيام من الحكمخاص.. مرتضى يخرج عن صمته: تركت 3 صفقات للزمالك.. وسببان لإعارة سيسيهملف الأربعاء.. أول تعليق من مرتضى منصور على المخالفات.. وخروج الزمالك من الكأسعمرو جمال: طلائع الجيش يستحق المكانة التي وصل لهاأحمد علاء: أتمنى المشاركة أمام الأهلي في نهائي كأس مصر

الهجرة تكشف تفاصيل مشاركة المصريين بالخارج في انتخابات النواب

   -  
انتخابات

قال "عادل عمران" المستشار القانوني لوزيرة الهجرة ، إن الهيئة الوطنية للانتخابات أوجدت حلًّا لمشاركة المصريين بالخارج في انتخابات مجلس النواب، وهو التصويت من خلال البريد السريع.
 
وأضاف "عادل عمران" في لقائه على قناة "extra news" ، أن مسألة التصويت قُسمت إلى عدة مراحل ، فكانت المرحلة الأولى هي أنه يجب على كل مصري موجود بالخارج، تسجيل نفسه في المدة التي أتاحتها الهيئة الوطنية للانتخابات على الموقع الخاص بها، وهي من يوم 27 من شهر "سبتمبر"، حتى يوم 10 من شهر "أكتوبر" لسنة 2020 .

وأوضح  المستشار القانوني لوزيرة الهجرة ، أن المرحلة الثانية بدأت بصدور الجدول بقرار من الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 53 لسنة 2020 ، والذي أوضح إتاحة طباعة بطاقة الاقتراع وإرسالها لمقر البعثات خلال مدة 48 ساعة، وهذه هي مسألة التصويت الذي سيقوم بها المصري الموجود بالخارج .

وأشار إلى  أن المصري دوره كناخب انتهي أمس، ولكن الأيام التالية "الأربع والخميس والجمعة"، هي أيام مخصصة لاستقبال مقر البعثات الدبلوماسية المصرية الموجودة في مختلف دول العالم لهذه البطاقات التصويتية.

وأكد "عمران" ، أن الهيئة الوطنية للانتخابات كانت تحرص على مد الفترة الزمنية الخاصة باستقبال أصوات المصريين بالخارج ، لأنها كانت تواجه شكوى وسلبية في انتخابات مجلس الشيوخ حيث إن بعض الأوراق التصويتية لم تصل إلى مقر البعثة أو تم وصولها بعد الميعاد المُحدد، لذلك تم توفير الثلاثة أيام التالية لعمليتي الاقتراع واستقبال أصوات المصريين الموجودين بالخارج إلى مقر البعثة الدبلوماسية المصرية الخاصة بالدولة التي يقيم بها .

ونوه إلى أن عدة تساؤلات وردت من قبل المصريين المقيمين بالخارج، حول الانتخابات، والحقوق، والاجراءات، وقامت بالفعل غرفة عمليات وزارة الهجرة بالتعامل معهم والرد بصورة مُنضبطة وقانونية .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة