بعد الإقبال الكبير في اليوم الأول.. "مهرجان القاهرة" يقرر زيادة عدد منافذ حجز التذاكر وتخصيص شباك للصحفيينممارسة الرياضة صباحا سبيلك للتمتع بالنشاط والحيويةلو هتتجوز وعاوز توفر.. الأدوات التي تحتاجها لدهان المنزل وأسعارهاخبير سكاني لـ الوطن: المجتمع أمام خيارين: تنظيم الإنجاب أو زيادة الفقرالمركزي للأحصاء: نجرى بحث ملف الدخل والإنفاق كل عامين وليس كل 5 أعوامليسوا جناة .. "ماعت" تبدأ سلسلة تحليلات عن "الهجرة غير الشرعية"ارتفاع جديد.. الصحة تعلن "بيان كورونا" ليوم الخميسأشهر 7 مجرمين حرب فى القرن العشرين.. الديكتاتور هتلر ومجرم مذبحة الأرمن الأبرزذاكرة اليوم.. الحكم فى محاولة اغتيال عبد الناصر وميلاد الفنان محمد رجبمحامى طبيبة ماردونا للإبراشى: سحب تراخيص المهنة من موكلتى حال إفشاء أسرار اللاعبخبيرة حاسبات ومعلومات تكشف تفاصيل زراعة شريحة فى دماغ خنزير لعلاج أمراض بشريةخالد عكاشة لـ"المواجهة": أوروبا اتخذت خطوات لردع حركات متطرفة تتبع النظام التركيأبله فاهيتا: "لازم الجماعة بتوع اللقاحات يشدوا حيلهم عايزين نرجع نحط روج"أبلة فاهيتا عن ارتداء خبيرة بيرسينج 11 حلقا فى أذنيها: عاملة منتخب حلقانالقليوبية تتلقى 210871 طلب تصالح بمخالفات البناء وتحصل مليار و187 مليون جنيهمحافظ الدقهلية يتابع تنفيذ غلق المحال فى المواعيد المحددة.. صورصحة كفر الشيخ: نقل 13 مريضا بالعناية المركزة بالعبور إلى مستشفيات أخرى10 معلومات عن مشروع الـ30 مليون بيضة بالخانكة.. تعرف عليهااتهام تاجر بالتسبب فى مصرع سائق توك توك بعد احتجازه فى شقة بالعمرانيةالتحقيق مع متهم اشترك مع شقيقه فى جمع 35 مليونا من مدخرات العاملين بالخارج

غادة والي: ولاية لمكتب الأمم المتحدة لتفكيك جماعات الجريمة المنظمة لغش الأدوية

   -  
غادة والي - صورة أرشيفية

قالت غادة والي وكيل أمين عام الأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بفيينا، خلال فاعليات الدورة العاشرة للمؤتمر متعدد الأطراف لمعاهدة مكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية، إن منصة «شيرلوك» تتضمن حالياً مجموعة واسعة من القوانين واللوائح والقضايا العلنية ذات الصلة بتنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية.

ومن القرارات التي تم اعتمادها المنتجات الطبية المغشوشة، الأول في تاريخ المؤتمر حول هذا الموضوع، إقرار الدول بخطورة هذا النوع من الجرائم، خاصة في زمن«كوفيد-19».

ومنح المؤتمر من خلال القرار ولاية واضحة لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة للعمل مع الدول الأعضاء، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية والوكالات الأخرى ذات الصلة، لتفكيك جماعات الجريمة المنظمة المتورطة في هذه الأنشطة، بما في ذلك سلاسل التوريد، ولجمع البيانات التي يمكن استخدامها لتقييم الأنماط وتطوير قواعد استرشادية.

كماحرصت بعض الدول الأخرى على تجنيب موضوعات الملكية الفكرية وصناعة الأدوية غير محددة الملكية من حيز تركيز القرار، بهدف ضمان اقتصار نطاق القرار على استهداف جريمة العمد للإتجار في الأدوية المغشوشة مع العلم بأنها مغشوشة.

كما قامت الدول الأعضاء، ولأول مرة، بالإقرار بالجرائم ذات التأثير على البيئة كجرائم خطيرة يمكن أن تقع في نطاق الإتفاقية، وسوف يجتمع الخبراء العام المقبل في فيينا لعقد نقاش موضوعي حول تحديد مثل هذه الجرائم وفرص التعاون الدولي المتصلة بمكافحتها.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    105,547
  • تعافي
    98,314
  • وفيات
    6,130
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    40,626,762
  • تعافي
    30,339,161
  • وفيات
    1,122,710
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة