رئيس جامعة أسيوط يفتتح اليوم المؤتمر السنوى لقسم أمراض القلبرئيس جامعة القناة يعلن بدء الاختبارات الإلكترونية لتمريض القناة اليومقطع التيار الكهربائى عن عدة مناطق فى مدينة المحلة اليوماليوم.. إجراء القرعة العلنية للمستفيدين من منازل القرى النموذجية في الوادى الجديداليوم.. قافلة طبية بمركز كفر البطيخ في دمياط علي مدار يومينشباب «سلمنت» بمركز بلبيس ينظمون بطولة ودية للكاراتيه على أرض الشرقية.. فيديو وصوروزير الرياضة يفتتح حمام السباحة الأولمبى لنادى الزهور بالتجمع الخامس.. اليومالمقاولون يخضع لمسحة كورونا استعدادًا لمواجهة سولار فى إياب الكونفدراليةقريب ضحية سقالة الإسكندرية يكشف تفاصيل الحادث ويطلب سفرها للعلاج بالخارج.. فيديو«زي النهارده».. وفاة ماركيز دي ساد 2 ديسمبر 1814"بالبنط العريض" تتخطى حاجز الـ 305 مليون مشاهدة فى 3 أشهرمحمد عبدالحليم ينفي مروره بأزمة مادية: بقعد قدام البيت من 50 سنةمأساة أسرة تحت الأنقاض.. مات الطفل في النهار ولحقته الأم ليلًاحكاية مقتل عجوز حرقًا على يد حفيده: ضبطه مع صديقته في وضع مخلكيف يعيش مرضى الإيدز في ظل جائحة كورونا.. خبراء يجيبونمسؤول انتخابي في جورجيا: تصريحات ترامب تثير العنف"مصر للطيران" تسيِّر 37 رحلة دولية تقل 3800 راكب اليومالحجز ينتهي الإثنين.. كيف تحصل على شقة في الإسكان الاجتماعي؟ (شروط وأسعار)الحرارة أقل من 10 درجات بهذه المناطق.. الأرصاد تعلن طقس الأربعاءالخريطة الحزبية للفائزين بانتخابات مجلس النواب على الفردى بالمرحلة الأولى

معرض "تراثنا" إحياء للصناعات والحرف.. فيديو

   -  

بدأت فعاليات معرض " تراثنا " يوم السبت فى العاشر من اكتوبر الجاري، ويعد معرض تراثنا أكبر المعارض للحرف اليدوية والتراثية، والذي يُقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للعام الثاني علي التوالي، وينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وقد قام بالمشاركة به ٦٣٠ عارضا وعارضة من جميع محافظات الجمهورية، حيث يقومون بعرض مجموعة كبيرة ومتنوعة من منتجات الحرف اليدوية التي تتميز بها كل محافظة عن الأخري. 

ومنها: "السجاد اليدوي، الخزف، الاكسسوارات الحريمي، منتجات الجلود، المشغولات الفضية و النحاسية، المفروشات، والمنتجات الزجاجية و الخوص. 

ويقول أحد عارضين المنتجات الزجاجية أن هذا المعرض أهم ما يميزه الدعاية الكبري والتى تجذب المواطنين وأن عدد الزوار هذا العام أعلى بكثير من العام الماضى حيث يرجع ذلك الى الحجر الصحى الذى قد أقيم بسبب فيروس كورونا حيث جعل المواطنين يريدون الشراء و النزول إلى المعارض.

وأضاف قائلا إنه يمتلك خط انتاج كبيرًا والعديد من الورش التى ساعدت على فتح بيوت الكثير من العمال كما أن كل المعروضات مصرية. 
وأن جهاز تنمية المشروعات يمدهم بالعون والمساعدة و المعارض الناجحة التى تعطيهم الفرصة لجعل اعمالهم مرئية للمواطنين بالإضافة إلى الاسعار المناسبة للمواطنين.

وأكدت إحدى عارضات السجاد اليدوى ان المعرض هذا العام مختلف فى طريقة الدعاية و التصميمات بالإضافة إلى زيادة أعداد العارضين بحوالى ١٥٠ عارضا كما ان اسعار السجاد في متناول جميع الزوار حيث يرجع السبب الى وجود كمية كبيرة من الانتاج ووقف حركة البيع تماما لمدة ٦ اشهر بسبب فيروس كورونا مما يجعلها فرصة لتنزيل الاسعار لدفع حركة البيع و الشراء.


وأوضحت إحدى عارضات منتجات الجلود الطبيعية انها تقوم بعرض منتجات مطلية بالفضة و الذهب و مطعمة بالاحجار الكريمة حيث تؤكد ان المعرض أتاح لها فرصة كبيرة لعرض اعمالها بسبب ان كثيرا من الزوار يفضلون رؤيه المنتجات بدلا من الشراء اونلاين ومن اهم الاشياء التي تميز المعرض انه يحرص بشكل كامل على اتباع الاجراءات الوقائية و التزام العارضين بارتداء الكمامة و عمل مسحة فيروس كورونا.

ثم تابع احد عارضى منتجات النسيج قائلا ان المعرض أتاح له فرصة لجعل الزوار يشاهدونه وهو يقوم بالغزل يدويا امام اعينهم مما يعطى مصداقية اكبر للزوار واتاح له فرصة عرض اعماله و يوضح انه يحافظ على مهنة النسيج اليدوى الذى تعلمها من اجداده لانها حرفة يدوية عريقة وراقية حيث تقوم صناعتها على القطن المصرى كما انه يقوم بتصنيع كل منتجات النسيج فى المعرض و امام الحضور.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة