يصل لـ 15 مليون جنيه.. تفاصيل وشروط قرض شراء وتشطيب الشقة في 5 بنوك«القومي للبحوث الفلكية»: هزة أرضية بقوة 5.6 درجة شعر بها سكان القاهرة"الرقابة الإدارية" تنشر فيلما تسجيليا حول إجراءات الدولة في محاربة الفساد | فيديوعلماء وقيادات الأزهر يعزون الإمام الأكبر في وفاة زوجة أخيهالصحة حذرت من أكلها.. تعرف على «السمكة القاتلة» الأشد فتكا في العالم | فيديو"الزراعة": لجنة لتقييم أصناف قصب السكر لإكثار الأصناف عالية الإنتاجية والمقاومة للأمراض| صور«إبراهيموفيتش» يكشف كواليس انضمامه لميلان ورحيله عن برشلونة«جيرالدو» يتمسك بمليون دولار للرحيل عن الأهلىمحاولات أخيرة من الأهلي لضم «سيرينو» قبل إغلاق القيد«ابراهيموفيتش»: أحب طريقة «بيولي» وأنوي الاعتزال في ميلان«درويش» ينافس اليوم على منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للاسكواشأول تعليق من الجبلاية علي موقف الانتخاباتناشئات السلة تسعى لتصحيح المسار أمام السنغالجلسة بين عبد الحليم علي وحميد أحدادقرار صادم من «فيفا» بعد تأجيل انتخابات اتحاد الكرةالزمالك يقترب من «عبدالعاطى» دجلة والحسم خلال ساعاتشاهد.. أحمد مجدي لـ هاني رمزي: اللذيذ دائمًاصور.. تارا عماد من عرض مسرحية"علاء الدين"صور.. عمرو عابد برفقة تامر حبيب وخالد أنور من فعاليات مهرجان القاهرة السينمائيصورة.. سيد رجب من فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

السعودية: نستعد لاستقبال معتمرين من الخارج

-  
عمرة ارشيفية
الرياض - (د ب أ):
أكد وكيل وزارة الحج والعمرة السعودي لشؤون العمرة عبد الرحمن شمس، أن الوزارة تستعد لاستقبال المعتمرين من خارج المملكة، بعد نجاح دخول المعتمرين من داخل المملكة، مشيرا إلى أن عدد المعتمرين حتى الآن وصل إلى 45 ألفا فضلا عن 120 ألف مصلٍ منذ انطلاق المرحلة الثانية للعمرة.

وقال عبد الرحمن شمس في تصريحات لقناة الإخبارية السعودية مساء الثلاثاء إن آلية الحجز للمعتمرين من خارج المملكة تكون عن طريق الشركات المعتمدة، "وسيكون القدوم من خلال مجموعات وليس أفرادا"، مضيفًا أن تطبيق "اعتمرنا" مخصص فقط للمعتمرين من داخل المملكة.

وأوضح أنه تم الكشف عن العديد من المحاولات لتمرير معلومات غير صحيحة وتطبيقات وهمية لخداع المعتمرين، وجرى التواصل بشكل مباشر مع الجهات المعنية للإبلاغ عنها.

وأعلن عبد الرحمن شمس :"لم نسجل أي حالات إصابة حتى الآن والأمور تسير وفقًا لما مخطط لها، وبدء العمل مع الشركات والوكلاء المعتمدين تمهيدا لاستقبال المعتمرين من الخارج، وذلك في المرحلة الثالثة التي تبدأ في بداية شهر (تشرين ثان) نوفمبر".

وأدى المواطنون والمقيمون صلاة الفجر في المسجد الحرام الاحد مع بدء المرحلة الثانية من العودة التدريجية للعمرة من داخل المملكة بنسبة 75 %من الطاقة الاستيعابية وَفْق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وسيتمكن من أداء الصلاة في الحرم المكي وفق المرحلة الثانية 40 ألف مصلٍ و 15 ألف معتمر يوميا، بما يمثل 75 % من إجمالي الطاقة الاستيعابية، كما سيتم السماح بالزيارة إلى الروضة الشريفة في المسجد النبوي.

وصدرت بتاريخ 22 سبتمبر الماضي الموافقة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة، من خلال 4 مراحل.

وتنطلق المرحلة الثالثة بالسماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة ومن خارجها، في الأول من تشرين ثان/نوفمبر المقبل.

وفي المرحلة الرابعة سيتم السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة ومن خارجها، بنسبة 100% من الطاقة الاستيعابية الطبيعية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، وذلك عندما تقرر الجهة المختصة زوال مخاطر الجائحة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة