بالفيديو.. خالد الجندي: وجود "دور مسنين" إساءة لبلاد المسلمينمحامي مارادونا يطلب إجراء تحقيق كامل في ملابسات وفاتهمحمد عبدالعزيز ناعيا حافظ أبو سعدة: كان شعلة نشاط في حقوق الإنسان«الوطن» تعيد نشر آخر حوار أجرته مع حافظ أبو سعدةأبو الغيط ينعى الصادق المهدي رئيس حزب الأمة السودانيإسرائيل تتخطى حاجز ألف إصابة بفيروس كورونا لأول مرة منذ أكثر من شهرجريمة كاملة الأركان.. فيديو يوثق قتل "الحاجة سامية" حرقاً بالإسكندريةالكويت تدرس منح المقيمين لقاح كورونا مجاناكورونا اليوم: أعراض مبهمة للفيروس.. والكمامات تكشف مشكلة جديدةموسيقى «وسط البلد» في مكتبة الإسكندرية السبتنهائي القرن.. تعليمات خاصة لـ أبو جبل قبل موقعة الأهليمراسم تشييع جنازة مارادونا.. اشتباكات بين قوات الأمن وعشاق الزعيم.. صوربعد غياب أسبوعًا.. رضوان الشريفي في تمرين الإسماعيلي اليومأخبار الرياضة.. سر إخفاء الأهلي إصابة ديانج بفيروس كورونا.. شوبير يسخر من احتجاج الزمالك.. والكشف عن سبب وفاة مارادوناهاشتاج جديد لعائلة ميدو جابر عقب إختفائه "صورة"قرار جديد من الكاف تجاه الفريق الخاسر فى نهائى إفريقيا بين الأهلى والزمالكاتحاد الكرة يعلن جدول مباريات فريق 2006 بنادي الزمالكبهدفي صقر وضياء قنديل.. سيراميكا كليوباترا يفوز على الداخلية ودياسيجبر الله بخاطرك.. جماهير الأهلي تدعم مروان محسن قبل النهائي الأفريقيخاص.. كارتيرون: لاعبو الأهلي والزمالك يعانون من ضغوط جماهيرية.. ولا أتمنى فوز أحد

«مايكروسوفت» تعطل معظم وحدات تحكم جماعة إجرامية في شبكة كمبيوتر ضخمة

-  
بيل جيتس، الشريك المؤسس لشركة "مايكروسوفت" - صورة أرشيفية

قالت شركة مايكروسوفت اليوم الثلاثاء إنها عطلت أكثر من 90 بالمئة من الأجهزة التي تستخدمها عصابة إجرامية إلكترونية من الناطقين بالروسية للسيطرة على شبكة ضخمة من أجهزة الكمبيوتر قادرة على تعطيل الانتخابات الأمريكية.

وأضافت الشركة أنه بدعم من سلسلة أوامر قضائية أمريكية وعلاقاتها مع شركات تكنولوجيا في دول أخرى، فإن حملتها المستمرة منذ أسبوع ضد العصابة التي تدير شبكة (تريك بوت) تحبط مصدرا محتملا لتعطيل الانتخابات الأمريكية المقررة في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني.

وقال توم بيرت نائب رئيس الشركة في مقابلة «عطلنا معظم بنيتهم الأساسية». وأضاف «قدرتهم على إصابة أهداف ضعفت بشدة».

ويقول محترفون في قطاع الأمن الإلكتروني إن المجرمين المسؤولين عن (تريك بوت) أصابوا أكثر من مليون جهاز كمبيوتر شخصي، كثير منها في حكومات محلية. ويضيفون أن المجرمين يبرمون بعد ذلك صفقات مع عصابات أخرى لتنزيل برمجيات خبيثة على الأجهزة المصابة.

ورغم عدم وجود أدلة على أن تلك العصابة تعاونت مع حكومات أجنبية، قال بيرت إنه أراد تعطيل شبكة (تريك بوت) قبل الانتخابات خشية محاولة وكالات روسية استخدامها للتدخل في عملية التصويت أو إثارة الشكوك حول النتائج من خلال التلاعب بالبيانات.

وقال بعض الخبراء الأمنيين، الذين لم يرصدوا تأثيرا يذكر لجهود مايكروسوفت في البداية لمكافحة شبكة (تريك بوت)، هذا الأسبوع إن خوادم جديدة للسيطرة شرعت العصابة في تشغيلها بدأت تفقد الاتصال مما يصعب على الجماعة تحميل برامج جديدة على أجهزة كمبيوتر مصابة.

وقال مارك أرينا الرئيس التنفيذي لشركة (إنتل 471) إن «عمليات التعطيل التي تستهدف تريك بوت حاليا عالمية في طبيعتها وحققت نجاحا ضد البنية الأساسية لتريك بوت».

وأضاف «برغم ذلك، لا يزال هناك عدد قليل من وحدات التحكم العاملة المتمركزة في البرازيل وكولومبيا وإندونيسيا وقرغيزستان والتي ما زالت قادرة على التعامل مع ذلك».

وقال أرينا وآخرون إن عصابة (تريك بوت) تطلب الآن من جماعات أخرى تنزيل برمجياتها، وإن من المتوقع أن تعيد بناء بنيتها الأساسية بطرق أخرى.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    105,547
  • تعافي
    98,314
  • وفيات
    6,130
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    40,626,762
  • تعافي
    30,339,161
  • وفيات
    1,122,710
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة