عنتيل الديلفري: كنت عايش ملك وكل يوم بطلع أوردرين.. واتحولت لمدمنمفتي الجمهورية ناعيا طه حبيشي: عالم جليل واجه التطرفوزير قطاع الأعمال العام يشهد مزادا على 2219 قنطار قطن بالشرقيةتحرك جنازة طه حبيشي إلى دمياط عقب انتهاء الصلاة عليه بالجامع الأزهرسيراميك ونجف وسجاد وقماش.. أبرز الأسواق الشعبية في مصرنقيب الإعلاميين: لم نرصد مخالفات في تغطية نهائي القرنعيد: القيادة الواعية وراء حصول المتحف المصري الكبير على شهادة "الأيزو"فستان إلهام شاهين مزدحما.. ناقد موضة يعلق على إطلالات نجمات مهرجان القاهرةحظك هذا الأسبوع: تحذير للحمل.. وشخص يغير حياة القوسصور.. موقع زلزال تركيا بقوة 5.6 درجة على مقياس ريختر"الجمارك" تحبط تهريب أسلحة بيضاء وزجاجات خمور وهواتف محمولةغياب 9 أطباء دفعة واحدة بمركز طب الأسرة بقرية في الدقهليةحملة مكثفة لغرفة الشركات ضد الأنشطة والكيانات السياحية الغير مرخصةوفاة معلمة تربية فنية بكورونا في سمنود بالغربيةتغريم 58 سائقا لعدم ارتداء الكمامة في الشرقيةالقليوبية تستعد لاستعادة "مقعد" قليوب والقناطر الإثنين المقبلالإمام الأكبر ناعيا طه حبيشي: انطفأ مصباح منير من مصابيح العلمعاجل.. السيسي يوجه بإنشاء منظومة مراكز الخدمات الخاصة بالمحاور للطرق الجديدةعلماء وقيادات الأزهر يقدمون العزاء للإمام الأكبر في وفاة زوجة أخيهالسعودية: حلفاؤنا "على الخط نفسه" بشأن الأزمة الخليجية

حماس ترد على ماكرون: تجمع الشيخ ياسين في فرنسا ليس له علاقة تنظيمية بالحركة

-  
الشيخ أحمد ياسين - صورة أرشيفية

أكدت حماس يوم الثلاثاء، أن تجمع الشيخ ياسين، ومقره فرنسا ليس له أو لرئيسه عبدالحكيم الصفريوري أي علاقة تنظيمية بالحركة.

واستنكرت الحركة في بيان صحفي، المحاولات الإعلامية المغرضة التي تسعى إلى الزج باسم الحركة في معركة داخلية لسنا طرفاً فيها، مؤكدة أن «معركتنا فقط ضد الاحتلال الصهيوني من أجل الحرية والاستقلال».

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قد تعهد يوم الثلاثاء، «تكثيف التحركات» ضد الإسلام المتطرف بعد قتل المدرس «سامويل باتي» بقطع رأسه، معلناً خصوصاً حل جماعة الشيخ أحمد ياسين الموالية لحركة حماس و«الضالعة مباشرة» في الاعتداء.

وأكد الرئيس ماكرون، في مؤتمر صحفي عقب زيارة قام بها لمديرية شرطة ضاحية سان دوني، شمال شرق العاصمة، على عزم السلطات مواصلة سياستها الصارمة مع كل من «يشكلون خطرا على الجمهورية»، وذلك بعد انقضاء أربعة أيام على عملية قتل المدرّس، صاموئيل باتي، ذبحا.

وأضاف: «لن نكلّ وسنقوم بكل الجهود اللازمة. الإسلاميون المتطرفون لن يمروا».

وأعلن ماكرون عن حلّ عدد من الجمعيات الإسلامية التي تشكل خطرا على فرنسا. وفي هذا الصدد قال :«ابتداء من يوم الأربعاء سنحلّ عددا من الجمعيات، منها جمعية الشيخ ياسين».

وأشار الرئيس الفرنسي، إلى أن السلطات ستزيد من العمليات الأمنية في إطار مكافحة التطرف والإرهاب، وذلك بعد أن قامت الشرطة، يوم الاثنين، بـ34 عملية أمنية «غير مرتبطة بالضرورة» بالاعتداء الأخير.

وأكد ماكرون على جاهزية الدولة لحماية المواطنين الفرنسيين «ومنهم المواطنين المسلمين».

وبحسب السلطات تعد جمعية «الشيخ ياسين» التي أسسها عبدالحكيم صفريوي، منبراً لنشر الكراهية والترويح للتطرف.

وكانت الشرطة أوقفت عبدالحكيم صفريوي، بعد أن نشر مقطعا مسجلا يحرّض فيه على المدرّس الذي مات ذبحا على يد طالب لجوء شيشاني، يوم الجمعة الماضي

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    105,547
  • تعافي
    98,314
  • وفيات
    6,130
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    40,626,762
  • تعافي
    30,339,161
  • وفيات
    1,122,710
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة