الإسماعيلي يفسخ عقد بيكيتي سيلفا بالتراضيحبس تاجر متهم بقتل سائق "توك توك" فى العمرانيةالمعمل الجنائى يكشف أسباب حريق شقة سكنية فى المهندسينانهيار جزئي بمنزل وسقوط شرفته دون ضحايا بطنطا ..صوربتكلفة 100 مليون جنيه.. وزيرا التموين والتعاون الدولى يتفقدان صوامع الغلال بالإسماعيلية ..غداالكشف وتوفير العلاج لــ1200 مواطن بقرية الأنصار في إهناسيا ببني سيوفبيطرى البحر الأحمر: رش وتطهير 170 مسجدا ومدرسة ومصلحة حكوميةالباز يكشف الحقيقة| هل ضغطت سكارليت جوهانسون للإفراج عن معتقلي المبادرة المصريةبتوجيهات الرئيس السيسي.. إطلاق سراح ربان بحري مصري تم احتجازه من الحوثيينالباز عن سلمى الشيمي: لم ترتكب أي جريمة ..فيديومصمم الروبوت المصري لإجراء مسحة كورونا: أهدي هذا الإنجاز للرئيس السيسيشكرا للرئيس السيسي| أول تعليق للربان المصري بعد تدخل الدولة لإطلاق سراحه من الحوثيينهل تنقلب تركيا على الإخوان.. أنقرة تعتقل 23 من الجماعة داخل أرضها ..فيديوفخور بأني مصري.. الربان المفرج عنه يقدم الشكر للرئيس السيسي على الهواءالربان المفرج عنه يكشف تفاصيل مثيرة عن احتجازه من الحوثيينكيف يعلم المواطن وصول فيروس كورونا للعين؟ طبيب يجيبمدخل قرية «الزجاج» بالدقهلية يتحول لمقلب قمامة.. والأهالي: «إحنا بنموت» (صور)الجامعة العربية: أزمات المنطقة ستؤدي لارتفاع الهجرة غير النظاميةبايدن: بلادنا تشهد زيادة كبيرة في العاطلين عن العمل بسبب كورونارامي رضوان بعد إصابته بكورونا: المحن تكشف المعدن الحقيقي

تطوير إضاءة مجموعة المنصور سيف الدين قلاوون درة العمارة الإسلامية بشارع المعز

   -  
أعلنت وزارة السياحة والآثار، عن بدء أعمال تجربة تشغيل إضاءة الواجهات الخارجية لمجموعة المنصور سيف الدين قلاوون بشارع المعز، وذلك في إطار خطة وزارة السياحة والآثار لتطوير المناطق والمواقع الأثرية والعمل على اظهارها بالشكل اللائق بها،

وأوضح الدكتور اسامة طلعت رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، انه جاري العمل على اختيار وتحديد الكميات وألوان الإضاءة المطلوبة بما يتناسب مع إظهار العنصر الجمالي للمجموعة الأثرية. 

جدير بالذكر أن السلطان سيف الدين قلاوون الألفي قام بتشيد تلك المجموعة فيما بين سنتي 683 و 684 هجرية (1283-1284م)، وتسمى مجموعة لأنها تشتمل على مجموعة مباني منها مدرسة للتعليم تستخدم أيضا كجامع، وقبة ضريحية، وبيمارستان لعلاج المرضى، وشيدت المجموعة على بقايا أجزاء من القصر الفاطمي الغربي الصغير المواجه لما كان يوما القصر الفاطمي الشرقي الكبير؛ لذا عرفت المنطقة ببين القصرين.
وقامت وزارة الاثار فى مايو الماضى بأعمال مشروع تطوير ورفع كفاءة إضاءة شارع المعز لدين الله الفاطمي بحي الجمالية، وذلك في إطار خطة الوزارة لتطوير ورفع كفاءة عدد من المناطق الأثرية في مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية.

وقال العميد مهندس هشام سمير مساعد وزير السياحة و الآثار للشئون الهندسية والمشرف العام على مشروع تطوير القاهرة التاريخية، إن جميع الأعمال يتم تنفيذها من قبل وزارة الإنتاج الحربى.

وتشمل إنارة الشارع والمسارات الداخلية به من خلال استخدام بعض أنواع الإضاءة الجانبية مع مراعاة الحفاظ على الهوية التاريخية والأثرية للشارع، كما تشمل الأعمال أيضًا تنفيذ الإضاءة النوعية والموجهة على واجهات المبانى الأثرية ذات الطابع العمرانى المميز لإبراز مدى جمال التشكيل المعمارى للآثار والزخارف المطلة على الشارع.

WhatsApp Image 2020-10-20 at 4.18.35 PM (1)
WhatsApp Image 2020-10-20 at 4.18.35 PM
WhatsApp Image 2020-10-20 at 4.18.36 PM
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة