كنز مفقود.. 472 نوعا من الأعشاب الطبية بسانت كاترين .. الساموا والجعدة الأبرزاليوم.. ندوات توعوية في الأقصر وأسوان بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباءمبادرات لرفع الوعي المائي للمواطنين بمحافظات القناةوفاة رئيس قسم الرمد بمستشفى دسوق في كفر الشيخ بفيروس كوروناطقس دوري أبطال أفريقيا.. أمطار خفيفة على القاهرة رعدية ببعض المناطقالسفيرة نبيلة مكرم تحضر خطبة الجمعة مع وزير الأوقاف في دمياطوزيرة الهجرة تصل دمياط لحضور ندوة "الأوقاف" عن مخاطر الهجرة غير الشرعيةالجمالية كلمة السر في اهتمام السيسي بالمرأة.. "اتربينا على احترامها"تزوجت مدحت صالح وصديقتها سرقت مجوهراتها.. حكايات شيرين سيف النصرالأهلي والزمالك في أقوى معركة كروية الليلة بنهائي القرنأحمد مصطفى: الإسماعيلى بوابتى للعودة لمنتخب الفراعنةساسى فى الصدارة.. أغلى 8 لاعبين فى نهائي القرن بين الأهلى والزمالكعيار 21 يسجل 790 جنيها للجرام.. أسعار الذهب اليوم الجمعة 27-11-2020أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الجمعة 27-11-2020الدولار يسجل 15.72 جنيه للبيع.. أسعار العملات الأجنبية اليوم الجمعة 27-11-2020تمارين رياضية لتقوية عضلات الظهر والقدمين.. فيديوتحت شعار لا للتعصب.. مذيعات صدى البلد يرتدين تي شيرتات الأهلي والزمالك..فيديوتحت شعار لا للتعصب.. برنامج صباح البلد يدعو الجماهير للتحلي بالروح الرياضية قبل مواجهة القرن.. فيديوهند النعساني لجماهير الأهلي والزمالك: تابعوا المباراة بروح رياضية.. فيديوالسيسي: السياسة الكويتية رشيدة ورصينة في مواجهة تحديات الأمة العربية.. يتصدر نشرة صباح البلد

في ذكرى رحيله.. كيف تحدث محمد فوزي عن «عبدالناصر» بعد تأميم «مصر فون» ؟

-  
محمد فوزي -صورة أرشيفية

تحل، اليوم الثلاثاء، ذكرى رحيل الملحن محمد فوزي، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 1966، بعد إصابته بمرض نادر عُرف باسم «مرض فوزي» لصعوبة تشخيصه آنذاك.

«الفنان الذي رحل بحصرته».. هكذا عُرف الفنان الراحل بعد إصابته بالمرض النادر، الذي أودى بحياته نتيجة لحزنه الشديد على تأميم شركة «مصر فون» التي أسسها بأمواله الخاصة، لتتحول لشركة «صوت القاهرة» التابعة للدولة في عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.

ورغم ما تعرض له «فوزي» حزنًا على شركته، إلا أنه حرص خلال لقاء إذاعي نادر له، يدور حول تفاصيل رحلته مع العلاج في عدة دول كالولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا وألمانيا، على توجيه الشكر لجمال عبدالناصر.

وأعرب «فوزي» في بداية حديثه عن سعادته باهتمام الجمهور ومساندته له خلال فترة علاجه بالخارج قائلًا: «مساء الخير إخواني وأحبابي وأهل بلدي، اللي حسيت من جواباتهم اللي كانت أكثر من 800 جواب إني في مصر»، مضيفًا: «شعرت وكأن كل فرد في البلد يدعوا لي بالشفاء»، مشيرًا إلى أن موقف الجمهور حفزه على التعافي والعودة إلى مصر.

وتابع الفنان الراحل: «قبل بدء حديثي أريد أن أشكر بحرارة السيد الرئيس جمال عبدالناصر»، كما وجه الشكر لعدد من رجال الحكومة المصرية آنذاك مؤكدًا على الدور الذي قامت به سفارة مصر في إنجلترا خلال فترة علاجه.

واستكمل «كنت أقرأ الصحف المصرية أكثر من عشر مرات حتى أشعر أنني في بلدي، أما الإذاعة فأستمع إليها أحيانًا ولكن ليس دائمًا».

وأضاف محمد فوزي: «إنما خُطب الريس كنا بنسمعها كلها، معرفش بقى يظهر كان له تأثيره على الجو وبيخلينا نسمعه من كل مكان في العالم»، موضحًا أن لحظة استماعه لخطابات جمال عبدالناصر كان يشعر بسعادة لا تُقدر، وكذلك كان يشعر بالقوة والاعتزاز، مشيرًا إلى طريقة حديث المواطنين الأجانب مع المصريين في هذه الفترة قائلًا: «مبيقولكش مثلًا أنت من مصر، لا بيقولك أنت من عند ناصر».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    105,547
  • تعافي
    98,314
  • وفيات
    6,130
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    40,626,762
  • تعافي
    30,339,161
  • وفيات
    1,122,710
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة