محافظ البحيرة: لم نرصد مشاكل على مدار يومي جولة الإعادة في انتخابات النوابوزير الصحة الأسبق يحذر: زيادة في حالات كورونا خلال الفترة القادمة.. فيديوأخبار التوك شو.. السيسي للمصريين: سوف نجلب لقاح كورونا للحفاظ على صحتكم.. أبو العينين يهدي جائزة "فخر العرب" لأمهات الشهداء.. وأشرف صبحي: مباراة القمةصبري فواز: لو حد شتمني على السوشيال ميديا برد عليه مش بسكت.. فيديوصبري فواز: لا أمانع في تجسيد بليغ حمدي أكثر من مرة"متواصلة لمدة يومين".. مركز التنبؤات الجوية: هذه أماكن سقوط أمطار غزيرة.. فيديومحافظ الإسكندرية يوضح آخر الاستعدادات لاستقبال موجة الأمطار الغزيرة لمدة 48 ساعة.. فيديومجدي الجلاد: الإعلام يجب أن يدعم تجربة "زد" من أجل تطوير الكرة المصرية (فيديو)الأهلي: لا حضور جماهيري في النهائي حتى الآن.. ومستعدون لأي متغيراتمانشستر يونايتد يسحق باشاكشهير.. وفوز صعب لباريس على لايبزيج بالأبطالالزمالك: المجلس بالكامل سيحضر نهائي القرن.. وهذا موقف مرتضىبالأرقام.. تعرف على هدافي الأهلي والزمالك في البطولات الإفريقيةملف الثلاثاء.. عودة صلاح.. وهل يُمنع مرتضى من حضور نهائي القرن؟باريس سان جيرمان يهزم لايبزج بشق الأنفس في دوري الأبطاليوفنتوس يخطف فوزاً قاتلاً من أنياب فرينكفاروزي بفضل موراتامانشستر يونايتد يدك شباك إسنطبول برباعية في دوري الأبطالسيرجينو دست أصغر مدافع في كتيبة برشلونة يسجل في دوري الأبطالكورونا يضرب المغربي أيمن برقوق لاعب فرانكفورتهالاند يتربع على عرش هدافي «التشامبيونزليج» بثنائية في شباك كلوب بروجلوكا مودريتش: سأظل مدريدي وأحلم بالاعتزال داخل «المرنجي»

بعد تحذيرات الأرصاد.. الزراعة توجه 7 نصائح لمربيّ الثروة الحيوانية والداجنة

   -  

صرح الدكتور طارق سليمان ، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، بتشكيل لجنة متابعة مركزية بالقطاع، للتواصل مع الإدارات العامة للإنتاج الحيوانى بمديريات الزراعة والإدارات الزراعية بكافة محافظات الجمهورية، وكذلك الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وفروعها المختلفة بالمحافظات لإتخاذ كافة التدابير والإجراءات الإحترازية اللازمة لمجابهة الظروف الجوية الطارئة .

جاء ذلك بناءً على توجيهات السيد القصير- وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى ، والمهندس مصطفى الصياد - نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، وحفاظًا على ثرواتنا الحيوانية والداجنة بأشكالها المختلفة، وبناءا تقارير الارصاد الجوية حول توقع طقس وظروف جوية طارئة.

وأضاف سليمان ، أن القطاع أصدر عدة نصائح وتوصيات لمربى ومنتجى الثروة الحيوانية والداجنة على النحو التالى:-

1. ضرورة تطهير مخرات السيول ومجارى المياه, وكذلك تطهير بالوعات تصريف المياه وشبكات الصرف الصحى.
2. تجهيز وسائل ومعدات وماكينات شفط المياه 
3. على السادة اصحاب مزارع الثروة الحيوانية والداجنة القريبة من المناطق المتوقع أن يغمرها الامطار بنقلها لأماكن اخرى بعيدة لعدم حدوث خسائر مادية. 
4. عمل حواجز حول المزارع لمنع دخول او تسرب أى مياه, والعمل على رفع منسوب أرضيات المزارع, وكذلك عمل صيانة للأسقف الخاصة بالمزارع .
5. تجهيز رصيد كاف من الأعلاف اللازمة لتغذية المواشى كاجراء احترازى فى حالة الامطار الغزيرة مع مراعاة تخزينها فى اماكن جافة ونظيفة وبعيدة عن أى تسرب للمياه.
6. السيارات التى تحمل مخاليط الأعلاف أو مركزاتها أو إضافاتها أو خاماتها، يجب أن تتحرك فى الأوقات غير الممطرة، وأن تكون الشحنات بداخلها مغطاه بغطاء يمنع تسرب المياه 
7. التأكد من سلامة منافذ وفتحات تهوية مخازن الأعلاف وخاماتها سواء كانت فى المزارع أو المصانع أو محال الإتجار فى الأعلاف، فلا تسمح بنفاذ مياه الأمطار أو الندى إلى داخل المخزن

وناشدت وزارة الزراعة المزارعين ، بسرعة الإبلاغ الفورى فى أقرب إدارة بيطرية أو زراعية أو على أرقام واتس أب القطاع (01558626681 - 01558626682)عن أية مشكلة بالقطيع، حتى يتم دراسة المشكلة وعلاجها فى مهدها.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة