زوج يلقي زوجته عارية من الطابق السابع بعد ضبطها مع رجل آخرعامل يطعن سائق بالدقهلية : عاتبه على التشهير بزوجته على الفيس بوكالأرصاد توجه رسالة لقائدي السيارات.. وتحذر من طقس الثلاث الأيام المقبلةبعد قتلها لاسترجاع «الشبكة».. نيابة المنيا تطلب فحص الكاميرات الخاصة بمنطقة «شلبي»مانشستر يونايتد يضرب باشاك شهير برباعية في دوري أبطال أوروباباريس سان جيرمان يلدغ لايبزيج بهدف نيمار في دوري أبطال أوروبادوري الأبطال.. يوفنتوس يفلت من كمين فرينكفاروزي بفوز في اللحظات الأخيرةبرشلونة يضرب دينامو كييف برباعية ويتأهل لدور الـ 16 بدوري أبطال أوروباإبراهيم سعيد: ثقة لاعبي الزمالك أكبر من الأهلي قبل نهائي القرنبوروسيا دورتموند يُسقط كلوب بروج بثلاثية في دوري أبطال أوروبامنتخب الكرة النسائية يواصل تدريباته استعداداً لتصفيات أفريقيا والمونديالمحمد إبراهيم يكشف كواليس انضمامه لسيراميكا كيلوبترامسؤول سابق بالكاف يعلق على قرار إيقاف أحمد أحمدتحديد موعد مباراة العودة بين المقاولون وسولار الجيبوتيإلهام شاهين: بقيت نجمة بعد ما اشتغلت مع عادل إمام فى "الهلفوت"إلهام شاهين: المسيحيات شكرونى بعدما ناقشت أزمة الطلاق عندهمتعاون جديد بين إبراهيم عيسى وماندو العدل على فيلم "شكوكو".. صورةإلهام شاهين: نور الشريف أكتر فنان ارتحت فى الوقوف أمامهإلهام شاهين: مابقتش قادرة أتحمل راجل فى حياتى جربت مرتين وفشلتبكاء دوا ليبا لحظة اقتناصها ستة جوائز لـ Grammy 2021.. فيديو وصور

رغم «كورونا».. 878 مليارديرا صينيا حققوا ثروة بقيمة 1.5 تريليون دولار

   -  
صورة تعبيرية

في الوقت الذي تكافح فيه اقتصادات العالم بعد الضربة القاضية التي تعرضت لها بسبب فيروس كورونا المستجد، كشف تقرير جديد أن عند ظهور الفيروس لأول مرة زاد أغنى أغنياء الصين ثراء، وحققوا رقما قياسيا قدره 1,5 تريليون دولار خلال العام الماضي، بحسب سكاي نيوز عربية.

وأصبح في الصين ما مجموعه 878 مليارديرا.

وفي مطلع العام كان 626 شخصا ضمن تلك الفئة في الولايات المتحدة، بحسب قائمة «هورون» لشهر فبراير على مستوى العالم.

وأشار التقرير إلى قرابة 2000 شخص يمتلك كل منهم ثروة صافية تتجاوز ملياري يوان (300 مليون دولار) في أغسطس، أي 4 تريليونات دولار في المجموع.

وعلّق كبير الباحثين في تقرير هورون، روبرت هوغويرف، على الوضع بالقول إن "العالم لم ير مثل هذا الثراء الذي جمع في عام واحد فقط"، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وأضاف أن قائمة هذا العام تظهر أن الصين «تبتعد عن القطاعات التقليدية مثل التصنيع والعقارات، باتجاه اقتصاد جديد»، بحسب ما ذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية.

وشهد أغنى رجل في الصين، جاك ما، ارتفاع ثروته بنسبة 45 في المائة إلى 58.8 مليار دولار، بعد الأرباح التي حققتها شركته للتجارة الإلكترونية "علي بابا" خلال الأزمة.

وجاء بعده بوني ما (57,4 مليار دولار) مالك مجموعة تنسنت، عملاق الألعاب الإلكترونية ومنصة ويتشات، الذي تراكمت ثروته بنسبة 50 بالمئة رغم المخاوف إزاء آفاق نشاط مجموعته في الولايات المتحدة بعد التهديدات بحظرها لمخاوف متعلقة بالأمن القومي.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة