مصرع 3 وإصابة 11 فى انقلاب ميكروباص بصحراوي أسوانشاهد .. ابنة هيفاء وهبي تكشف حقيقة تصالحها مع والدتهااليابان تسجل 2685 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضيةألمانيا تسجل 14611 حالة إصابة جديدة بكورونا خلال يوم واحدفنزويلا تسجل 236 إصابة جديدة بفيروس كورونا والإجمالي 101 ألف و760 حالةالصين: لا وفيات أو إصابات محلية بكورونا المستجد وتسجيل 11 حالة وافدة من الخارجإصابة حاكم ولاية "كولورادو" الأمريكية بكورونامنتدى بلومبرج للاقتصاد الجديد يبرز مشاركة وزيرة التعاون الدولي.. فيديوالسكة الحديد تبدأ تركيب عربات مميزة ببعض القطارات المطورة بالخطوط الفرعيةرئيس البنك الزراعي يبحث تعزيز التعاون في مشروعات التنمية مع محافظ المنياتسريحات وقصات بسيطة وسهلة التنفيذ للشعر الخفيف تظهره أكثر كثافة.. صورالسكة الحديد تعلن تأخيرات قطارات اليوم"الأرصاد" تحذر من انخفاض الرؤية الأفقية.. وتراجع فى درجات الحرارةأفضل المكملات الغذائية لكبار السن: 4 فيتامينات ومعادن هامة احرص عليهاعاجل.. الأمن يحدد 6 من المشاركين في فيديو "الكلب" المسيء لـ شيكابالارئيس وزراء كرواتيا في العزل المنزلي بعد إصابة زوجته بكوروناعاجل.. مصرع 3 وإصابة 11 في انقلاب ميكروباص بصحراوي أسوانإحباط محاولة لتهريب 100 حقنة لعلاج خشونة المفاصل في مطار القاهرةتعيين عزالدين سكرتيرا لمدينة الطور ومروان رئيسا لـ"الجبيل" بجنوب سيناءس وج.. كل ما تريدين معرفته عن المشاكل الصحية للمهبل

مجلس الأمن الدولي: روسيا تقدم رؤيتها في جلسة حول أمن الخليج

-  
- صورة أرشيفية

يعقد مجلس الأمن الدولي، جلسة على المستوى الوزاري، عبر تقنية الفيديو، في إطار بند جدول الأعمال «صون السلم والأمن الدوليين» حول مراجعة شاملة للوضع في منطقة الخليج .

وستعقد الجلسة، اليوم الثلاثاء، برئاسة وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، وسيشارك فيها الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، والرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة الأزمات الدولية، روبرت مالي، ومدير معهد الدراسات الشرقية التابع لأكاديمية العلوم الروسية، فيتالي ناؤومكين.

ويمثل هذا الاجتماع حدثا مميزا لرئاسة روسيا للمجلس في أكتوبر، وهو عبارة عن رؤية روسية للأمن الجماعي في منطقة الخليج العربي شاركتها بعثة موسكو في الأمم المتحدة مع أعضاء مجلس الأمن، من خلال رسالة وجهت إلى الأمين العام في يوليو العام الماضي.

ووفقا لمجلس الامن الدولي في رسالته، فإن المبادئ الأساسية لهذه الرؤية حول أمن الخليج الجماعي سوف تستند، إلى الالتزام بالقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن واحترام المصالح الأمنية للجهات الإقليمية الفاعلة، وغيرها من الجهات الرئيسية الفاعلة، واتخاذ القرارات وتنفيذها من خلال نهج متعدد الأطراف.

وإضافة إلى مكافحة الإرهاب الدولي، فإن القضايا ذات الأولوية، التي ترى موسكو أنه من الضروري معالجتها هي الأزمات في العراق واليمن وسوريا، وكذلك تنفيذ الاتفاقيات المتعلقة بالبرنامج النووي الإيراني.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    105,547
  • تعافي
    98,314
  • وفيات
    6,130
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    40,626,762
  • تعافي
    30,339,161
  • وفيات
    1,122,710
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة