كمامات ومناديل وتماثيل الأطباء.. أحدث تقاليع زينة شجرة الكريسماس فى 2021مستوحاة من رواد الفضاء.. كندى يصمم قناعا ضد كورونا لحماية والدته.. صورأسعار النفط تتراجع لكن المتعاملين يرحبون بأنباء لقاح كوروناميكنة إجراءات العمل بإدارات التوعية بشركات مياه الشرب والصرف الصحىأسهم أوروبا تتراجع وموافقة بريطانيا على لقاح كورونا تحد من خسائر مؤشرهاصندوق الإسكان الاجتماعى يتخذ إجراءات قانونية ضد مروجي وحداتها للبيع عبر يوتيوباعتماد أكبر حركة ترقيات للعاملين بهيئة الرقابة المالية منذ إنشائهاالتمثيل التجارى: نسعى لحل أزمة توقف تصدير الجبن المطبوخ للعراق‫مجانا يوم الخميس.. عرض الصوت والضوء باللغة العربية لذوى الاحتياجات الخاصةوزير السياحة والآثار ومستشار الرئيس يتفقدان متحف عواصم مصرهالة السعيد: الإصلاح الاقتصادى ساهم فى تقليل صدمات أزمة كوروناانخفاض ورادات الأردن من النفط ومشتقاته 50.5% فى 9 أشهررئيس "التنظيم والإدارة": لا توجد نية لتقليص عدد الموظفينإدارة ترامب تخسر معركة قضائية في كاليفورنيا لصالح شركةالطب الشرعي يدين 5 فتيات ليل بقتل شاب حلوان: "الحكاية مش العصير"تويوتا تتبرع بـ700 ألف دولار لمنظمات غير ربحيةالقوى العاملة: تحصيل 250 ألف جنيه مستحقات ورثته مصري توفي في حادث مروري بالسعودية"التنمية المحلية" تعد أول دليل لخدماتها بمحافظتي قنا وسوهاجبرشلونة في نزهة كروية أمام فرينكفاروزي بدوري الأبطالخاص.. محمد يوسف: الأهلي كان يستطيع الفوز على الزمالك بنتيجة كبيرة لولا هدف شيكابالا

تخليدًا لذكراه.. فرنسا تمنح أستاذ «الرسوم المسيئة للرسول» أعلى وسام في الجمهورية

-  
ماكرون - صورة أرشيفية

أعلن وزير التعليم الفرنسي، جان ميشيل بلانكر، أنه سيتم منح مدرس التاريخ، صاحب الرسوم المسيئة للرسول، الذي قُتل في فرنسا، وسام جوقة الشرف الوطني، بعد وفاته.

ووفق وسائل إعلام فرنسية، معلم التاريخ الراحل صامويل باتي، سيحصل أيضًا على «وسام النخيل الأكاديمي»، وهو أمر رمزي، يمنح للمعلمين وممثلي قطاع التعليم، وستقام مراسم وداعه، مساء غد الأربعاء، في جامعة السوربون.

تجدر الإشارة إلى أن «وسام جوقة الشرف»، وسام فرنسي أنشأه نابليون بونابرت، في 19 مايو 1802، وهو أعلى تكريم رسمي في فرنسا.

وقد أقدم شاب من أصل شيشاني وحصل على اللجوء في فرنسا سنة 2002 على قطع رأس معلم التاريخ صموئيل باتي، يوم 16 أكتوبر، الذي عرض رسوما اعتبرت مسيئة للنبي محمد في الفصل.

وهزت هذه الجريمة فرنسا والرأي العام، وتوعدت الحكومة باتخاذ إجراءات صارمة تستهدف المتشددين، والتصدي للإرهاب.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    105,547
  • تعافي
    98,314
  • وفيات
    6,130
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    40,626,762
  • تعافي
    30,339,161
  • وفيات
    1,122,710
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة