"سما" تكشف كواليس حوارها مع الرئيس السيسي: أب لكل ذوي الهممالعظمى بالقاهرة 21.. تعرف على حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعةإحباط تهريب طائرة تجسس بحوزة راكب أمريكي بمطار القاهرةما هي جرعة التدريب المناسبة للمبتدئين في الرياضة؟إنبي وبيراميدز سلاح سموحة لانطلاق الدوريالطاهر ينتظم في تدريبات سموحة غدامارسيلو ينعى أسطورة كرة القدم مارادوناأخبار الرياضة| القصة الكاملة لاختفاء ميدو جابر.. الداخلية تؤكد: خرج من الفندق مع اثنين برغبته.. ورضوان جيد حكما لمباراة نهائي دوري أبطال أفريقياانقطاع الكهرباء عن الشيخ زويد ورفح بسبب عطل في الخط الرئيسياستمرار الأمطار وتراجعها السبت.. تعرف على طقس الـ3 أيام المقبلةمصطفى الفقي: السودان قد يتملص من دوره في مفاوضات «سد النهضة»«مرشح الغلابة» بعد اكتساح انتخابات البحيرة: لن أنتمي لأي حزب وسأنهض بـ«الدائرة»فصل الكهرباء عن منطقة الجبل الشمالي بالغردقة اليومإغلاق صيدليتين مؤقتًا لمخالفة الضوابط وغياب الصيدلي في رأس غاربأمطار ونشاط رياح.. توقعات الأرصاد لطقس اليومتعرف على تردد القنوات التعليمية للمراحل الابتدائية والإعدادية والثانويةحملة ليلية لرفع الإشغالات في الغربيةمخزن الأسرار.. حكاية مزار غرفة الجماجم بـ دير سانت كاترين.. شاهدنظرا لسوء الأحوال الجوية.. قطع المياه عن مدن ومراكز محافظة البحيرةأهالي قرى المنيا يعانون من سوء حالة الطرق.. والمحافظ يعلن البدء في رصف 36 طريقا بتكلفة إجمالية 66 مليون جنيه.. صور

الجيش الوطني الليبي: خروج الأتراك من ليبيا أولوية لنجاح محادثات جنيف

-  
أحمد أبوزيد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي - صورة أرشيفية

علق الناطق باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، على سير محادثات 5+5 الليبية في مدينة جنيف، مشددا على أن اختفاء الأتراك من المشهد هو أولوية لنجاحها، وفقما نقلت بوابة «أفريقيا» الإخبارية.

واتهم المسماري، اليوم الثلاثاء، تركيا بالسعي بكل السبل لإفشال الحوار الليبي، خوفًا من التوصل إلى حل سياسي، يؤدي إلى إخراجها كليًا من ليبيا.

ولفت إلى أن تركيا تعمل على وضع المطبات والعراقيل، حرصًا منها على إبقاء رئيس ما يسمى المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق المرفوضة فائز السراج.

وتطرق المسماري إلى مسار الحوار الليبي، قائلا: «نحن نضع كل إمكانياتنا تحت تصرف الشعب الليبي، لإنجاح الحل الليبي- الليبي، من أجل الاتفاق والتوافق على الحلول الناجحة المبنية على الثوابت الوطنية، والنوايا الطيبة، لكن المشكلة في ليبيا ليست سياسية، بل هي أزمة أمنية، وعلى الجميع التعامل على هذا الأساس».

وأوضح أن «استمرار تركيا وقطر في تمويل العمليات الإرهابية، وتوفير الغطاء السياسي والديني، ساهم في تأجيج الوضع».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    105,547
  • تعافي
    98,314
  • وفيات
    6,130
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    40,626,762
  • تعافي
    30,339,161
  • وفيات
    1,122,710
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة