مباشر . . المعماري عصام صفي الدين في محاضرة حول "الفن والعمارة والتأسيس لهما"انطلاق اللقاء الرياضي للأشخاص ذوى الهمم لطلاب الجامعات بالإسكندريةالزمالك يختتم تدريباته استعدادًا لملاقاة الأهلي بنهائي أفريقيا غدًاتكريم عامل عثر على ٣٠ ألف جنيه بنادى جزيرة الوردجدول مباريات فريق الزمالك 2001 في الموسم الجديد لبطولة الجمهوريةلجنة الرواد بنادي الصيد تحتفل بفقرات للفنون الشعبيةنادي الصيد يحتفل باليوم العالمي للطفولةنهائي دوري أبطال أفريقيا.. موعد ماتش الأهلي والزمالكأحمد سامى: الزمالك الأكثر تأثراً بغيابات كورونا والأهلى يمتلك بدائل قويةالاتفاق السعودي يواصل استعداده لمواجهة التعاون"لا للتعصب الرياضي" مبادرة بالرسوم المتحركة للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر"فقدت مصر أحد الحقوقيين المتميزين".. رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان ينعي حافظ أبوسعدةمحافظ البحيرة: نتعامل بنجاح مع الأمطار الغزيرة.. وحادثة واحدة فقطإضراب في اليونان للمطالبة بـ"تدابير مهمة لحماية الصحة"حفيد "شادية": جدتي كانت تعشق المرح وبرامج الأطفالنصائح قبل شراء سيارة مستعملة بنظام الكاش والتقسيطلقاء سويدان تستعد لطرح أغنية لتشجيع النادي الأهلي "فيديو"إدموند غريب: أمريكا منقسمة.. و1600 أسرة تسيطر على نصف دخل البلادطارق الشناوي: شادية الوحيدة في تاريخ الفن أتقنت التمثيل والغناء معامحافظ القليوبية يتفقد أعمال تطوير كوبري كفر الجزار بعد الإنتهاء من رصفه

عربياً وعالمياً.. جرائم بشعة هزت الرأى العام في 2020: ضحاياها بشر وحيوانات (فيديو وصور)

-  
فتى الزرقاء - صورة أرشيفية

لم يتردد الكثيرون حول العالم في صب جام غضبهم من أحداث عام 2020، واصفينها بالعام الحزين، لكثرة ما حدث بها من أزمات وأوبئة، ومشاكل وحروب، ولكن في وسط تلك اللعنات نجد أن الإنسان كان بطلًا شريرًا وبشعًا للكثير من الجرائم التي تدمع لها القلوب والأعين، لم يسلم منها بشرًا ولا حيوانًا، لم تشفع صلة الرحم لم تشفع الأمومة، في وقف تلك الجرائم الدموية والتي تثبت للجميع أن لعنة هذه الأرض ما هي إلا «الإنسان»، إليكم عدد من الجرائم البشعة تم ارتكابها في عام 2020، والتي كان أخرها وليس أخيرها، جريمة نهر دجلة بالعراق:

لا استطيع التنفس

قتل شرطي أمريكي شابًا أسودًا بدم بارد بعدما جثم فوق رقبته مانعه من التحرك والتنفس والحياة، لم يستجيب لكلمات الشاب جورج فلويد الأب لطفل لم يتجاوز العاشرة، وهو يتوسل إليه قائلا له «لا استطيع التنفس»، لتفارق روحه جسده، مشعلًا موجه من الغضب حول العالم كله تطالب بوقف انتهاكات الشرطة الأمريكية وغيرها حول العالم ضد السود حاملين لواء قضية ليست بجديدة ولن تصبح يومًا قديمة وهي أن حياة السود لها قيمة.

لا أستطيع التنفس».. مقطع الرجل الأسود يهز الدولة العظمى

بأي ذنب قُتلت (الخادمة الطفلة)

قُتلت طفلة باكستانية لم تتجاوز عامها الثامن تعمل كمساعدة منزلية بشكل غير قانوني، وذلك على يد مشغلها في مدينة روالبيندي، لتسببها بهروب عدد من طيور الببغاء التي يربيها مشغلها من قفصها، وكانت الطفلة زهرة قد فتحت قفص الببغاوات لإطعامها، إلا أنها طارت بعيدا، بحسب السلطات المحلية.

وعقابا لها، قام مربيها بضربها حتى فقدت الوعي، قبل تركها في أحد المستشفيات المحلية، حيث فارقت الحياة.

وبحسب التحقيقات الأولية التي أجرتها الشرطة، فلقد «تم إحضار الضحية إلى المستشفى وكانت لا تزال على قيد الحياة، وكانت تعاني جراحا بوجهها ويديها وأسفل قفصها الصدري ورجليها. وكان لديها جروح بفخذيها، ما يشير إلى احتمال تعرضها لاعتداء جنسي»، أضافت نتائج التحقيقات.

والأكثر دراماتيكة في هذه القصة أنه تم توظيف الضحية لرعاية طفل الأسرة المشغلة لها، مقابل دفع تكاليف تعليمها، بحسب الشرطة.

زهرة شاه.. طفلة باكستانية دفعت حياتها ثمنًا لحرية "بغبغاوات" .. تفاصيل

أنثي الفيل الحامل والأناناس المفخخ

نفقت أنثى فيل حامل بعدما تناولت فاكهة مليئة بمفرقعات في جنوب الهند، وفق ما أعلنت السلطات المحلية الأربعاء الماضى، ما أدى إلى غضب واسع، كما عرضت سكاى نيوز.

وغامرت انثى الفيل في 27 مايو ودخلت قرية قريبة من متنزه «سايلنت فاليه» الوطنى في ولاية كيرالا باحثة عن طعام، لكنها تناولت على الأرجح فاكهة اناناس تحوى مفرقعات أدت إلى نفوقها.

وقال سوريندرا كومار أحد المسؤولين عن حماية الحياة البرية في ولاية كيرالا «انفجرت فاكهة الاناناس المليئة بالمفرقعات في فمها ما تسبب بتعرضها لإصابات خطرة».

فتاتان تهدسان قطة

ظهر في مقطع فيديو قطة صغيرة تقوم فتاتان تقومان بتعذيبها، بعد ربطها بخيط والوقوف عليها، الأمر الذي أدى إلى وفاتها.

واحتل هاشتاج القطة الأكثر تداولاً عبر موقع تويتر، ومن خلال البحث أكد المغردون أن فيديو القطة مكانه ماليزيا، وأن الشرطة الماليزية تلقت شكوى ضد الفتيات ومطالبات بالقبض عليهم، وعلى الفور انتشرت صورة للقطة تحولت للأكثر استخداماً عبر موقغ «فيس بوك»، حيث أعرب المستخدمون عن حزنهم الشديد من وفاتها.

الوميض - مسلمون وحوش يعذبون قطة حتى الموت!

سحل فتاة وقتلها بدافع السرقة

قام شخصان يستقلان سيارة ميكروباص مطموس بيانات لوحتها المعدنية الخلفية، بانتزاع حقيبة الشابة مريم صاحبة الـ 25 عامًا، والتي تشبث بها خلال تحرك السيارة، مما أخل بتوازن المجني عليها، فارتطم رأسها بمقدمة السيارة التي كانت تتوقف بجوارها، وفر الجانيان بالحقيبة، وظلت الضحية قرابة نصف ساعة بمكان الحادث حتى قدوم سيارة الإسعاف، ثم فارقت الحياة.

فتى الزرقاء

بطل القصة طفل يدعى صالح، يبلغ من العمر 16 عامًا، استقبله مستشفى «الزرقاء» بالأردن، يعاني من إصابات بالغة، بعد تعرضه للاعتداء، من قبل بعض الأشخاص بعد اصطحابه لمكان بعيد عن السكان، انتقامًا من أحد أقاربة الذي ارتكب جريمة قتل سابقًا، وقاموا ببتر يديه وفقء عينيه بأدوات حادة، ثأرًا من والده المسجون حاليًا.

جريمة نهر دجلة

هزت جريمة بشعة الرأي العام في العراق والعالم بعدما وثقت كاميرا للمراقبة سيدة تقوم بإلقاء طفليها في نهر دجلة، بعد أن تجردت من مشاعر الإنسانية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يبدو أنه تم تصويره مساء الجمعة، ويوثق للحظة قيام السيدة برمي طفليها بنهر دجلة.

وقامت قوات الأمن باعتقال السيدة، التي اعترفت بعد التحقيق معها بفعلتها، قائلة إنها فعلت ذلك نتيجة خلافات مع طليقها، والد الطفلين.

جريمة نهر دجلة Archives - MONA IRAQI

سرقت جنين صديقتها من داخل أحشائها

فارقت أمريكية وابنتها التي لم تولد بعد الحياة، بعد ما حاولت صديقتها سرقة جنينها من داخل رحمها بالقوة.

وذكرت صحيفة «ميرور» البريطانية أن ريجان هانكوك، 22 عاما، كانت حاملا في شهرها السابع تقريبا عندما تعرضت لاعتداء من صديقتها أدى لمقتلها الجمعة الماضي، ويقال إن المشتبه بها قامت بسحب الجنين من رحم صديقتها وأخذته إلى المستشفى حيث توفي في وقت لاحق.

وقالت والدة ريجان إن شيطانا في صورة إنسان قتل ابنتها التي اكتشفت جثتها في منزلها في نيو بوسطن بتكساس الأمريكية.

Let's Rethink the Demeaning Ways We Describe Pregnancy | Time

يشق بطن زوجته لمعرفة جنس الجنين

أقدم رجل على شق بطن زوجته الحامل لمعرفة جنس الجنين، بعدما سئم من إنجاب البنات

ونقل موقع «BBC» عن عائلة الزوجة أن «زوجها هاجمها لأنه أراد معرفة جنس الجنين». وذكروا أن للزوجين 5 بنات، وأن الزوج كان يمارس ضغوطا على زوجته لتنجب ذكرا.

ونفى الزوج أن يكون هاجم زوجته بشكل متعمد، وقال إنه قذفها بالمنجل لكنه لم يكن يقصد إيذاءها بشدة.

وقالت شقيقة الزوجة لوسائل إعلام محلية إن الزوجين كانا كثيرا ما يتشاجران حول الرغبة في إنجاب مولود ذكر.

Management of Pregnant Women With COVID-19 Infection Proves Complex –  Consult QD

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    105,547
  • تعافي
    98,314
  • وفيات
    6,130
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    40,626,762
  • تعافي
    30,339,161
  • وفيات
    1,122,710
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة