العظمى بالقاهرة 21.. تعرف على حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعةإحباط تهريب طائرة تجسس بحوزة راكب أمريكي بمطار القاهرةما هي جرعة التدريب المناسبة للمبتدئين في الرياضة؟إنبي وبيراميدز سلاح سموحة لانطلاق الدوريالطاهر ينتظم في تدريبات سموحة غدامارسيلو ينعى أسطورة كرة القدم مارادوناأخبار الرياضة| القصة الكاملة لاختفاء ميدو جابر.. الداخلية تؤكد: خرج من الفندق مع اثنين برغبته.. ورضوان جيد حكما لمباراة نهائي دوري أبطال أفريقياانقطاع الكهرباء عن الشيخ زويد ورفح بسبب عطل في الخط الرئيسياستمرار الأمطار وتراجعها السبت.. تعرف على طقس الـ3 أيام المقبلةمصطفى الفقي: السودان قد يتملص من دوره في مفاوضات «سد النهضة»«مرشح الغلابة» بعد اكتساح انتخابات البحيرة: لن أنتمي لأي حزب وسأنهض بـ«الدائرة»فصل الكهرباء عن منطقة الجبل الشمالي بالغردقة اليومإغلاق صيدليتين مؤقتًا لمخالفة الضوابط وغياب الصيدلي في رأس غاربأمطار ونشاط رياح.. توقعات الأرصاد لطقس اليومتعرف على تردد القنوات التعليمية للمراحل الابتدائية والإعدادية والثانويةحملة ليلية لرفع الإشغالات في الغربيةمخزن الأسرار.. حكاية مزار غرفة الجماجم بـ دير سانت كاترين.. شاهدنظرا لسوء الأحوال الجوية.. قطع المياه عن مدن ومراكز محافظة البحيرةأهالي قرى المنيا يعانون من سوء حالة الطرق.. والمحافظ يعلن البدء في رصف 36 طريقا بتكلفة إجمالية 66 مليون جنيه.. صورقاتل جارته بروض الفرج: "سرقتها مرة قبل ما أدبحها"

«أنا ضد التنمر» يختتم الأنشطة الفنية والغنائية لملتقي أولادنا بحي الأسمرات

-  

شهد حي الأسمرات يوم الإثنين فعاليات وأنشطة ملتقي اولادنا لفنون ذوي القدرات برئاسة سهير عبدالقادر، الذي افتتح مساء الأحد تحت رعاية عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأقيم على المسرح الروماني بالمدينهة الشبابية بحي الاسمرات فقرات «أولادنا» الفنية، وعرض في بداية اليوم البرومو الخاص بالفرق التي كان من المقرر مشاركتها بهذة الدورة من الدول الأخرى ولكن جائحة كورونا منعتهم من ذلك، وبعد ذلك قدمت مطربة المؤسسة هديل ماجد أغنية تحية للبنان .

ثم قدمت مجموعة من الفرق الفنية عدد من الفقرات الفنية ومنها استعراض «حلاوة شمسنا» وقدمت فرقة بلاك تيما، اغنية «بحور ألوان» بمشاركة أولادنا عمرو هشام ،اسامة رامي،رحمة البدراوي، هنا صبحي.

وقدم عددا من فناني المؤسسة استعراضا من ألوان التراث الشعبي الأصيل بعنوان«سماح النوبة» تدريب الفنانة الاستعراضية مها توفيق.

ومن جانبها شاركت وزاره الشباب والرياضة في البرنامج الفني بفرقتي الجيزة والدقهلية لذوي القدرات الخاصة.

،كما قدم فريق اولادنا الاستعراضي فقرة استعراضية، وعزف عبدالرحمن أحمد من «أولادنا»على الأورج إحدي مقطوعات عمر خيرت، كما قدم مينا أشرف من أولاد المؤسسة فقرة «بيلا تشاو» على البيانو الأرضي.

وعلي مسرح قصر ثقافة الاسمرات قدم اولادنا أيضا الفقرات السابقة بين أبناء الحي من الأطفال والشباب، شاركهم فيها فرقة إسكندرية قد التحدي«حيث قدمت بعض الفقرات الفنية.

واختتم الملتقي فعالياته بالأسمرات بتقديم فقرة مسرح العرائس التابع للبيت الفني للمسرح بعرض«الليلة الكبيرة» الشهير والتي تفاعل معها أولادنا بالرقص والغناء .

وقدم فريق الإستعراض لنادي اسبورتينج لذوى القدرات الخاصة أغنية مصاحبة لإستعراض تحت عنوان «أنا ضد التنمر».

ويقيم ملتقي «أولادنا ٢٠٢٠» لفنون ذوى القدرات الخاصة هذا العام دورته الرابعة، تحت شعار «وحشتونا» برعايه كل من السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي ،الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدكتورة أيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والاثار، ،الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
ويتضمن الملتقى مجموعة من المشاركات الإبداعية لذوي القدرات الخاصة وذلك في مجالات عروض الأفلام الروائية والأفلام التسجيلية، وعروض الفرق الفنية والغنائية والموسيقية، فضلاً عن تنفيذ مجموعة من ورش العمل التدريبية لتأهيل ذوي القدرات الخاصة في استخدام التكنولوجيا، والتصوير والعروض الاستعراضية.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    105,547
  • تعافي
    98,314
  • وفيات
    6,130
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    40,626,762
  • تعافي
    30,339,161
  • وفيات
    1,122,710
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة