الحكومة تمد التصالح في مخالفات البناء حتى نهاية 2020تسجيل أكثر من 180 ألف إصابة جديدة بكورونا في أمريكاالسعودية تؤكد حرصها على تنفيذ اتفاق الرياض لتعزيز السلام في اليمنضبط 4 عاطلين بحوزتهم 4 كيلو حشيش في حملة بالقليوبيةآخر كلام.. فواتير الكهرباء دون رسوم نظافة في يوليو المقبلاستمرار الخطة الدورية لتطهير شبكات المياه والصرف في أسيوطضائقة مالية وديون وراء انتحار عامل بإطلاق النار على نفسه بالقليوبيةمستريحة جديدة تستولي على 20 مليون جنيه من مواطنين بالإسماعيلية والشرقيةرادار المرور يضبط 1275 سيارة تسير بسرعات جنونية بالطرق السريعةضبط 5712 سائق لمخالفتهم ارتداء الكمامة خلال 24 ساعةإحالة طبيب الزقازيق المتهم بالتحرش داخل الميكروباص لمحكمة الجنحتعرف على الموقف القانوني لـ"موديل سقارة" والمصور بعد إخلاء سبيلهم بكفالةالقبض على المتهم بقتل جده في منطقة جبلية بـ15مايومصرع شخص انهار عليه منزله فى قرية المعابدة بأسيوطتجديد حبس عامل متهم بتعذيب ابنته فى أوسيم بسبب خلافات مع والدتها 15 يوماتجديد حبس المتهمين بقتل مزارع وإصابة شقيقة فى خصومة ثأرية بالشيخ زايد 15 يوما3 سنوات على رحيل مكاوى سعيد.. المؤرخ الأدبى لـ وسط البلدمصرع عامل فى حادث تصادم بطريق العبور - بلبيس بالشرقيةمحافظ الإسماعيلية يترأس لجنة اختيار منصب مدير إدارة الإعلام بالمحافظة.. صور"أهمية مياه الشرب وطرق المحافظة عليها" ندوة لمياه الشرب بالفيوم

صحة المرأة: نستهدف 28 مليون سيدة ووصلنا لـ 9 ملايين حتى الآن

   -  
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الدكتور شريف نجيب، رئيس لجنة الجراحة، إن المبادرة الرئاسية لصحة المرأة بدأت بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزيرة الصحة عام 2019 بضرورة الاهتمام بصحة المرأة المصرية والنهوض بها.

وأضاف "نجيب" خلال برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية "الأولى"، أن وزيرة الصحة بالفعل قامت بقرار وزاري بتشكيل اللجنة العليا لصحة المرأة تضم مجموعة من الأستاذة بالكليات المصرية العريقة، موضحا أنه تم وضع الاستراتيجية العامة للبدا الفوري فى تفعيل المبادرة الرئاسية.

وتابع أنه تم الاتفاق مع وزيرة الصحة على العمل فى خمس محاور مهمة، أولها دراسة حجم المشكلة من الناحية الصحية للمرأة المصرية ومشكلة أورام الثدي، والثاني خاص بتقييم الإمكانيات المتاحة الحالية لتسليط الضوء على أوجه النقد الموجودة ومحاولة علاجها.

وأكد أن المحور الثالث يضم أنه لأول مرة فى مصر يتم وضع بروتوكولات موحدة خاصة بتشخيص وعلاج أورام الثدى، لافتا إلى أنها مبنية على أحدث البروتوكولات والمعايير العالمية.

وأشار إلى أن المحور الرابع كان وضع خطة لتدريب الكوادر الطبيةـ متابعا أن  ثم توفير العلاجات الحديثة المؤثرة وتوفير الجراحات الدقيقة المركبة وتوفير الأجهزة الحديثة، مشيرًا إلى انه تم فحص طبي مجاني لـ9 ملايين سيدة عن أورام الثدي ضمن مبادرة دعم صحة المرأة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة