«البنتاجون الكورية» تؤجل حفلتها بسبب مخالطة أحد أعضائها لمصاب كورونا«أسلم في السجن أثناء قضائه عقوبة بتهمة الاغتصاب».. معلومات عن مايك تايسون Mike Tysonاستقرار العملات العربية والأجنبية.. و15.61 أعلى سعر لشراء للدولاركوريا الشمالية تغلق حدودها مع الصين لوقف انتشار كورونا"الخارجية الأمريكية": 6 انفجارات في العاصمة الإريترية"الزراعة" توفر أمصالا ولقاحات لتنمية الثروة الحيوانية في جنوب السودانالقوات المسلحة تطلق موقعا إلكترونيا لتقديم خدمات السجلات العسكريةالمحكمة العليا في بنسلفانيا ترفض طلب حملة ترامب بإبطال أصوات البريد17 يوما على انتهاء مهلة الإعفاء من غرامات تأخير مستحقات وحدات الإسكانالقصة الكاملة لإلغاء رسوم النظافة على فاتورة الكهرباء: تبدأ في يوليوسعر الدولار اليوم الأحد 29-11-2020: أقل شراء في بنكي الأهلي ومصرإجراءات الحصول على وحدة سكنية بسبب الإخلاء الإداري أو الخطورة الداهمةمصرع 3 أشخاص وإصابة 11 آخرين في انقلاب ميكروباص بأسوانبتدابير احترازية.. إخلاء سبيل 3 متهمين في قضايا «نشر أخبار كاذبة»إصابة 4 أشخاص في انقلاب سيارة بطوخ«المقابل حسب الخدمة».. حبس مسجل خطر انتحل صفة موظف كبير بالشهر العقاري52% من القراء يؤيدون عودة الجماهير تدريجيا للمدرجات بعد نجاح نهائى إفريقياإصابة 4 أشخاص بينهم مسئول أفغاني بارز في هجوم انتحاري بإقليم "زابول"مصرع 3 وإصابة 11 فى انقلاب ميكروباص بصحراوي أسوانشاهد .. ابنة هيفاء وهبي تكشف حقيقة تصالحها مع والدتها

وزيرة الهجرة: غرفة العمليات تعمل بشكل دائم خلال الانتخابات البرلمانية في الخارج

   -  
السفيرة نبيلة مكرم

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين فى الخارج، إنه بناء على قرار الهيئة الوطنية للانتخابات؛ فإن اليوم ولمدة يومين تبدأ عملية تصويت المصرين في الخارج على برلمان 2020.

وأضافت «مكرم» خلال مداخلة هاتفية في برنامج "من مصر" المذاع علي قناة "سي بي سي" الفضائية، أن غرفة العمليات الخاصة بالوزارة لرصد عملية الانتخابات فى الخارج لم تبدأ اليوم، ولكنها بدأت منذ إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات تاريخ تصويت المصريين فى الخارج.

وتابعت، إنه منذ الساعت الاولي لصباح اليوم وقمنا بتشغيل غرفة عمليات وزارة الهجرة التي تم تشكيلها منذ اللحظة الاولي لإعلان الهيئة الوطنية للانتخابات عن موعد تصويت المصريين فى الخارج لبرلمان 2020.

وأشارت إلي أنه بالتأكيد أن متابعة المصريين بالخارج منذ اللحظة الأولي بإعلامهم بالتواريخ والمعلومات المطلوبة والإجراءات للتصويت كان شيء هام جدا بالنسبة لنا.

ونوهت الى أنه تم إعلانهم بالقوائم النهائية يوم5 أكتوبر وتم إعلانهم أيضا بفترة تسجيل بياناتهم على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، مشيرة إلى أنها تشكر الهيئة الوطنية للانتخابات للتعاون الكبير مع وزارة الهجرة فيما يتعلق بالرد على كافة الاستفسارات والعقبات والمشاكل المختصة بشؤون التصويت فى الخارج.

واستطردت السفيرة نبيلة مكرم، بالتأكيد التواصل المباشر بين المصريين فى الخارج والوزارة يبرز بعض المشاكل والعقبات التي لم تكن تخطر على بالنا، فعلي سبيل المثال المرحلة الاولي للانتخابات فى 14 محافظة فقط، والمرحلة الثانية ستكون فى 13 محافظة.

ووجهت السفيرة نبيلة مكرم رسالة للمصريين فى الخارج، تخص ادلائهم بأصواتهم فى انتخابات البرلمان، قائلة "إن هذا حق دستوري، وحق كفلته الدولة للمصريين فى الخارج، لابد أن يمارسوه.. ومشاركة المصريين فى دعم الدولة وفى الانتخابات البرلمانية هام جدا".

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة