"سما" تكشف كواليس حوارها مع الرئيس السيسي: أب لكل ذوي الهممالعظمى بالقاهرة 21.. تعرف على حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعةإحباط تهريب طائرة تجسس بحوزة راكب أمريكي بمطار القاهرةما هي جرعة التدريب المناسبة للمبتدئين في الرياضة؟إنبي وبيراميدز سلاح سموحة لانطلاق الدوريالطاهر ينتظم في تدريبات سموحة غدامارسيلو ينعى أسطورة كرة القدم مارادوناأخبار الرياضة| القصة الكاملة لاختفاء ميدو جابر.. الداخلية تؤكد: خرج من الفندق مع اثنين برغبته.. ورضوان جيد حكما لمباراة نهائي دوري أبطال أفريقياانقطاع الكهرباء عن الشيخ زويد ورفح بسبب عطل في الخط الرئيسياستمرار الأمطار وتراجعها السبت.. تعرف على طقس الـ3 أيام المقبلةمصطفى الفقي: السودان قد يتملص من دوره في مفاوضات «سد النهضة»«مرشح الغلابة» بعد اكتساح انتخابات البحيرة: لن أنتمي لأي حزب وسأنهض بـ«الدائرة»فصل الكهرباء عن منطقة الجبل الشمالي بالغردقة اليومإغلاق صيدليتين مؤقتًا لمخالفة الضوابط وغياب الصيدلي في رأس غاربأمطار ونشاط رياح.. توقعات الأرصاد لطقس اليومتعرف على تردد القنوات التعليمية للمراحل الابتدائية والإعدادية والثانويةحملة ليلية لرفع الإشغالات في الغربيةمخزن الأسرار.. حكاية مزار غرفة الجماجم بـ دير سانت كاترين.. شاهدنظرا لسوء الأحوال الجوية.. قطع المياه عن مدن ومراكز محافظة البحيرةأهالي قرى المنيا يعانون من سوء حالة الطرق.. والمحافظ يعلن البدء في رصف 36 طريقا بتكلفة إجمالية 66 مليون جنيه.. صور

ذكاء في التعامل مع عجلة الإنتاج والتنمية خلال كورونا.. خبير اقتصادي يستعرض إنجازات مصر.. فيديو

   -  

قال رشاد عبده الخبير الاقتصادي، إن مصر كانت ذكية فى التعامل مع عجلة الإنتاج والتنمية فى ظل أزمة فيروس كورونا .

أوضح رشاد عبده خلال مداخلته على فضائية الحدث اليوم، أن تقسيم الحكومة لقطاعات العمل خلال أزمة كورونا؛ نجح فى استكمال عملية الإنتاج، وجاءت المؤشرات إيجابية، مضيفًا أن تقريرا صدر الشهر الماضى، يفيد بأن أداء العملة المصرية ثاني أفضل أداء على مستوى العالم .

وأضاف الخبير الإقتصادى ، أن صندوق النقد الدولى أشاد بأن مصر هى الدولة الوحيدة بين الدول العربية ودول شمال إفريقيا التى لديها معدل نمو موجب ،و بلومبرج قالت أن 17 دولة فقط على مستوى العالم هم من لديهم معدل نمو موجب، موضحًا أن معدل النمو فى أمريكا يصل إلى -6.6 ،وفرنسا -7.2 ،واليونان -7.9 والصين 1.2 ومصر موجب 2% أي أن مصر حققت سياسة متوازنة بين عجلة التنمية وجائحة كورونا.

وأشار رشاد عبده، إلى  أن مصر فى تشجيعها للإنتاج خفضت سعر الغاز للمنتج من 7 دولار الى 4.5 دولار، وضخ البنك المركزى 20 مليار جنيه للبورصة المصرية فى ظل سقوط كل البورصات على مستوى العالم ،موضحًا أن الحكومة جعلت كل المقترضين لأموال من البنوك أن يقوموا بتسديد أموالهم بدون فوائد لمدة 6 أشهر، وقامت بتأجيل الضرائب العقارية على جميع المؤسسات لمدة 6 أشهر، ومنحت العمالة غير المنتظمة أموال إعانة لمدة 6 أشهر.

ونوه رشاد عبده ، إلى أن الحكومة فى ظل أزمة كورونا أصدرت قرار بمنح الشركات السياحية قروض بفائدة 8% بعد أن كانت 14% حتى تستطيع تطوير نفسها وإقامة بنية تحتية تمهيدأ لفترة ما بعد الكورونا، مشيدًا بأن مصر حققت ثالث أفضل معدل نمو على مستوى العالم بشهادة البنك المركزى وصندوق النقد الدولى وبلومبرج، ومصر اصبحت تشارك فى تصدير مستلزمات الإنتاج بعد أن كانت الصين تصدر وحدها 30 % من إجمالى إنتاج العالم.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة