محافظ دمياط تتابع عمليات كسح مياه الأمطار ورفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة سوء الأحوال الجويةوزيرة التضامن تفتتح مشروعات خدمية في الوادي الجديد.. اليومقرية "السدح" من العدم إلى الوجود: روح محسن عادل ترسم ابتسامة 75 أسرةبعد خروجها من المستشفى.. ميار الببلاوي: الصداقة وقفة وقت الشدةبرلماني عن منع جامعة بني سويف إدخال طلاب بسبب المصاريف: مينفعششحن وتحويل رصيد أو كول تون.. تعرف على أكواد شركات المحمول الأربعةأخبار التوك شو| أبو العينين يكشف تأثير كورونا في العام الجديد اقتصاديا واجتماعيا.. و7 محافظات أكثر تضررا من الأمطار والسيولعايزة أطلع ضابط.. أصغر سائقة توك توك: نفسي أقابل الرئيس السيسي واسلم عليه ..فيديوإيهاب فهمي: هناك مبادرة من قبل وزيرة الثقافة لتجسيد قصة الشهداء كل فترةمصطفى الفقي: حل أزمة سد النهضة يحتاج إلى رصانة وحكمة.. والهدوء المصري أربك إثيوبيا ..فيديووفاة "الصادق المهدي" زعيم حزب الأمة السوداني متأثرا بكورونانحن والغرب: صراعٌ أم تواصل؟رجوع فرنسي متأخر!عدالة اللقاح ومقاطعة الجبنةالسيسي يحسن اختيار وزرائهنجاح الجامعات الأهلية الجديدة.. قضية مجتمعية بامتيازالماركتريه في مصر القديمةبكر عويضة يكتب: أشباح «المؤامرة» تطارد اللقاحالسيد أمين شلبي يكتب: هل الصين وأمريكا على حافة حرب باردة؟شخبطة 2

تعرف على طقس الـ3 أيام المقبلة.. موسم الأمطار يبدأ بالسواحل وانخفاض تدريجي بدرجات الحرارة

   -  
سقوط أمطار خفيفة على شوارع الإسكندرية - صورة أرشيفية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن طقس الـ٣ أيام المقبلة، والتي تشهد فيها البلاد أول موجة من موجات حالات عدم الإستقرار في خريف 2020 .

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية اليوم الثلاثاء طقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، حار على شمال الصعيد وجنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد .

والطقس ليلاً مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، لطيف على السواحل الشرقية، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء .

وهناك شبورة مائية صباحا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد تكون كثيفة على مناطق من شمال ووسط سيناء .

ويتوقع الخبراء أمطار متوسطة بفرصة سقوط ( 80 % ) تقريباً على مناطق متفرقة من السواحل الغربية ( سيوة – السلوم – مطروح – الضبعة ) خفيفة على الإسكندرية .

والرياح معتدلة تنشط أحياناً على القاهرة والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد .

وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى فتكون القاهرة «31–20»، الإسكندرية «31 – 19»، قنا «38- 20»، الأقصر «39– 21»، أسوان «39 – 24» .

أما غداً الاربعاء فيسود طقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد .

والطقس ليلاً مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء .

وهناك أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق على القاهرة الكبرى ( 50 % ) والسواحل الشمالية الشرقية ( 40 % )، ومتوسطة رعدية على بعض المناطق بالوجه البحري ( 60 % )، متوسطة إلى غزيرة رعدية على بعض المناطق على السواحل الشمالية الغربية بنسبة حدوث (80 % )، والرياح معتدلة تنشط أحياناً على جنوب سيناء.

وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى فتكون: القاهرة الكبرى «30 – 20»، الوجه البحرى «30 – 20»، السواحل الشمالية الغربية «27 – 22»، السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء «28– 23»، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر «34- 26»، شمال الصعيد «34 – 20»، جنوب الصعيد «38 – 25» درجة مئوية.

وبعد غدً الخميس يسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد .

والطقس ليلاً مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء .

وهناك أمطار متوسطة رعدية أحياناً على بعض المناطق على القاهرة الكبرى ( 70 % ) والوجه البحري ( 80 % )، وأمطار متوسطة إلى غزيرة رعدية على بعض مناطق السواحل الشمالية الغربية ( 90 % ) ورعدية أحياناً على السواحل الشرقية ( 90 % ) وخفيفة على بعض مناطق شمال الصعيد ( 30 % ) .

والرياح معتدلة تنشط أحياناً على شمال الصعيد، وعلى أقصى غرب السواحل الشمالية الغربية، نشطة على السواحل الشرقية، وعلى جنوب سيناء تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس.

وتكون درجات الحرارة العظمى والصغرى على: القاهرة الكبرى «28 – 19»، الوجه البحرى «28 – 19»، السواحل الشمالية الغربية «26 – 20»، السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء «26 – 23»، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر «33 – 24»، شمال الصعيد «32 – 20»، جنوب الصعيد «37 – 25» درجة مئوية .

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    105,547
  • تعافي
    98,314
  • وفيات
    6,130
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    40,626,762
  • تعافي
    30,339,161
  • وفيات
    1,122,710
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة