12 تشكيلية يستلهمن جمال الواحات البحرية في أعمال إبداعيةالأهلي يكشف سبب عدم التعاقد مع يوسف البلايليمحامية بالنقض: كثير من الزوجات يمارس ضدهن العديد من الاعتداءات.. فيديونائب الغلابة: نزاهة الإشراف القضائي على الانتخابات كانت من أسباب نجاحي ..فيديومحمد صبحي: العشوائيات في مصر تعالج بكثافة لأول مرة.. فيديومحمد صبحي: لا يوجد رئيس دولة ذهب للمطار لاستقبال عالم..فيديومحمد صبحي: الحركة الثقافية تحافظ على هوية الإنسان.. فيديوعبد الرحمن أبو زهرة يكشف سر اعتزال زوجته للفنحملة تموينية موسعة لضبط التجار المخالفين بكفر الشيخوفاة القمص صموئيل موسى سكرتير مطران بورسعيد«الصحة»: تسجيل 370 إصابة جديدة بفيروس «كورونا».. و14 حالة وفاةرشدي زكريا يشكر العاملين بمستشفى مصر للطيران لتعاملهم المشرف مع «كورونا»النائبة رضوى جعفر زوجة الشهيد مصطفى الخياط تحصل على درجة الدكتوراهالأنبا لوقا يستقبل السفير علاء يوسف بمناسبة انتهاء فترة عمله بجنيفطبيب يحذر: إصابات كورونا ستزداد.. و«لسه مدخلناش في الجد»وكيل «صحة النواب»: إصابات «كورونا» أعلى من الأرقام المعلنة«التنمية المحلية»: 2.4 مليون إجمالي عدد طلبات التصالح بقيمه 15 مليار جنيهإزالة عقارين مخالفين في دسوقمشاركة كثيفة من المواطنين في معرض الكتاب بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية| صورعلى ربيع: "دخلت التمثيل بالصدفة.. وكنت بحب الكورة والمصارعة".. فيديو

وزير الداخلية الفرنسي يأمر بإغلاق مسجد قرب العاصمة باريس

-  
أرشيفية

أعلن وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، مساء الاثنين، عن قرار السلطات إقفال مسجد «بانتان» الواقع شمال شرق العاصمة باريس بسبب التوجهات المتطرفة للمسؤول عنه.

وقال دارمانان في مقابلة مع قناة «تي.إف.1»: «طلبت من مدير شرطة منطقة سان دوني إقفال مسجد بانتان، لأن المسؤول عن هذا المسجد قام بنشر رسالة يحرض فيها على المدرس. اذا أقرت العدالة هذا الأمر، سيتم إقفال المسجد لمدة 6 أشهر».

وترأس الرئيس الفرنسي ماكرون، ليل أمس الأحد، مجلسا للدفاع والأمن القومي لبحث التدابير والإجراءات اللازمة لتعزيز مكافحة «الإسلام المتطرف والانفصالية الإسلاموية»، وفقا لـ«سبوتنيك».

ووعد ماكرون باتخاذ تدابير صارمة بحق الذين يروجون للكراهية والعنف، قائلا إن «الخوف سيغير معسكره وإن الإسلاميين لن ينعموا بالراحة في بلدنا».

ومن المتوقع أن تتخذ السلطات قرارات بحل جمعيات ومنظمات إسلامية صُنفت كمتعاطفة أو مروجة لخطاب الكراهية مثل جمعية «بركة سيتي»، وهي منظمة غير حكومية أسست على يد شخص تصنفه السلطات كـ«سلفي» بالإضافة لـ«جمعية مناهضة الإسلاموفوبيا في فرنسا».

يأتي ذلك بعدما هاجم لاجئ شيشاني، يوم الجمعة الماضي، أستاذ تاريخ فرنسي بسكين وقطع رأسه قبل أن يلوذ بالفرار. وبعد وقت قصير استطاعت الشرطة القضاء عليه بعد أن وجهت إليه تحذيرات بالاستسلام.

وشنت الشرطة على الفور حملة اعتقالات بحق عدد من الأفراد الذين تربطهم صلة بالمعتدي حيث وصل عدد المعتقلين لغاية اليوم إلى 15 معتقلا.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    105,547
  • تعافي
    98,314
  • وفيات
    6,130
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    40,626,762
  • تعافي
    30,339,161
  • وفيات
    1,122,710
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة