ميلاد مارك توين.. 13 معلومة فى حياة مؤلف "مغامرات توم سوير"رشا سمير تحاور الكاتب الكردى جان دوست أون لاين.. الليلةمدعيات النبوة.. 4 سيدات زعمن البشارة والوحى الإلهى بينهن عرافة سويديةبعد تجدد أزمته مع لاعب نادي الزمالك شيكابالا.. هنا الزاهد تتضامن مع زوجها أحمد فهميشاهد.. محمد عز يشارك متابعيه البوستر الرسمي لمسلسل "ضربة معلم"شاهد.. حسني شتا يروج لمسلسله الجديد "سكن البنات"هنا زاهد لزوجها: بتقول اللي جواك من غير متحسبهاشريف البنداري يشارك في القاهرة السينمائي بفيلم "الحد الساعة خمسة"بيومى فؤاد ورانيا يوسف ضيوف شرف "اللعبة 2""الجائحة" فيلم روائي يجسد حياة رجاء الجداويأيمن بهجت قمر: حازم إمام أعز أصحابي و اللي بيحصل الأيام دي قمة الهبلوزير التربية والتعليم يلتقي مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي لمناقشة أوجه التعاون المشتركوفاة فتاة واستقرار حالة طفلين في حادث طفل الميكروباص بالمحلةالبرلمان العربي يوافق على إنشاء مركز إقليمي للدبلوماسية البرلمانية"القومي للبحوث": بدء التجارب السريرية على اللقاح المصري قريبًامتحدث الكهرباء: العدادات الكودية لا تقنن أوضاع المباني المخالفةإسبانيا تسعى لتعزيز الشراكة بين دول جنوب وشمال المتوسطعماد الدين حسين: مجلس الشيوخ سيشهد حوارات دائمة ونقاشات صحية"حروب الجيل الرابع ومواجهتها"‎ ..ندوة بمركز النيل للإعلام بقنا"مياه الإسكندرية": شبكة الصرف تعمل بنظام الانحدار والبناء المخالف سبب الأزمة

اعراض عرق النسا عديدة أبرزها ألم الساق عند الجلوس

   -  

آلام الظهر لها أنواع عديدة يمكن أن تشتعل فورًا بعد الإصابة أو تظهر ببطء وغموض على مدى أشهر، قد يكون الألم مفاجئًا وقصير الأجل (حادًا) أو طويل الأمد (مزمنًا)، وأحيانًا يكون من الصعب تحديد مصدر آلام الظهر، ولكن في أحيان أخرى يمكنك تحديده بسهولة، وعرق النسا هو أحد تلك الأسباب لألم الظهر التي يسهل التعرف عليها، في هذا التقرير نتعرف على اعراض عرق النسا، وفقا لموقع "Medicine".

اعراض عرق النسا 

اعراض عرق النسا عديدة، منها ألم أسفل الظهر، وعرق النسا هو نوع شائع من الألم الذي يؤثر على العصب الوركي، والذي يمتد من أسفل ظهرك من خلال الوركين إلى أسفل ظهر كل ساق تشمل الأعراض الشائعة لعرق النسا ما يلي:

-آلام أسفل الظهر

-ألم في ساقك يزداد سوءًا عند الجلوس

-ألم الورك

-حرق أو وخز في ساقك

-ضعف أو تنميل أو صعوبة في تحريك ساقك أو قدمك

ألم مستمر في جانب واحد من الأرداف

ألم في ساقك يؤدي إلى صعوبة الوقوف

عادة ما يؤثر عرق النسا على جانب واحد فقط من الجزء السفلي من الجسم. في كثير من الأحيان ، يمتد الألم من أسفل ظهرك طوال الطريق عبر مؤخرة الفخذ وإلى أسفل عبر إحدى ساقيك. اعتمادًا على مكان إصابة العصب الوركي ، قد يمتد الألم أيضًا إلى قدمك أو أصابع قدمك.

بالنسبة لبعض الأشخاص ، يمكن أن يكون الألم الناجم عن عرق النسا شديدًا ويجعل من الصعب عليهم القيام بأشياء يقومون بها عادةً. بالنسبة للآخرين ، قد لا يستمر طويلاً ، لكنه يزعجهم ومن المحتمل أن يتفاقم.

ويبدأ عرق النسا عادة بقرص منفتق في العمود الفقري القطني (السفلي) يتم فصل فقراتك (العظام التي يتكون منها العمود الفقري) وتثبيتها بواسطة أقراص مسطحة ومرنة ومستديرة من النسيج الضام عندما يتلف القرص - إما بسبب إصابة أو مجرد سنوات من الاستخدام - يمكن أن يبدأ مركزه اللين في الخروج من الحلقة الخارجية الصلبة.

عندما ينفتق القرص، قد يضغط على الأعصاب المحيطة به هذا يمكن أن يسبب الكثير من الألم عندما يحدث ذلك للعصب الوركي.

العصب الوركي هو أطول عصب في جسمك يبدأ في أسفل ظهرك وينقسم ويمر عبر الوركين والأرداف والساقين والقدمين على كلا الجانبين.

من أكثر العلامات المميزة لعرق النسا الألم الذي ينتشر من أسفل ظهرك إلى ظهرك أو جانبك أو ساقيك يمكن أن تتراوح من وجع خفيف إلى ألم حاد حاد. يمكنك أيضًا الشعور بالخدر والوخز والضعف في ساقك أو قدمك.

اعراض عرق النسا
عرق النسا
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة