النقض تحدد أولى جلسات طعن 57 مدانا بأحداث شغب الشرقيةشيكابالا معشوق اليونان.. مهارات عالمية تطورت بالملاعب المصريةكافاني يقود مان يونايتد للفوز على ساوثهامبتون 3 - 2 في مباراة مثيرة بالدوري الإنجليزيصفقات الزمالك.. المثلوثي ينتظم في التدريبات.. وهذه قائمة الراحلينالزمالك يبدأ الاستعدادا للطلائع بعد خسارة أبطال أفريقياشاهد.. لحظة طرد المستشار القانوني لنادي تلا بعد حصوله على حكم ببطلان عمومية الجبلايةميلان يفوز على فيورنتينا 2/ 0 ويعتلي صدارة الدوري الإيطاليفيديو و صور .. محمد الشناوي يكشف لـ منى الشاذلي كواليس وأسرار الكأس الـ 9 لدروي أبطال إفريقيا غداالدوري الإنجليزي | تشيلسي ضد توتنهام .. تشكيل الفريقينعمومية اتحاد الكرة تلغي الأثر الرجعي في بند الـ 8 سنواتالدوري الفرنسي.. أنجيه يفوز على لانس 3-1.. موناكو يتخطى تيم أولمبيك بثلاثة.. ستاد بريست يهزم ميتز 2-0إصابة 6 فى حادث انقلاب سيارة بطريق "القاهرة - الفيوم"حبس المتهمين بقتل مزارع بسبب خصومة ثأرية فى الشيخ زايدميلاد مارك توين.. 13 معلومة فى حياة مؤلف "مغامرات توم سوير"رشا سمير تحاور الكاتب الكردى جان دوست أون لاين.. الليلةمدعيات النبوة.. 4 سيدات زعمن البشارة والوحى الإلهى بينهن عرافة سويديةبعد تجدد أزمته مع لاعب نادي الزمالك شيكابالا.. هنا الزاهد تتضامن مع زوجها أحمد فهميشاهد.. محمد عز يشارك متابعيه البوستر الرسمي لمسلسل "ضربة معلم"شاهد.. حسني شتا يروج لمسلسله الجديد "سكن البنات"هنا زاهد لزوجها: بتقول اللي جواك من غير متحسبها

أدلة جديدة على ارتباط المستويات العالية من أشعة الشمس بتقليل نمو كورونا

   -  

كشفت دراسة جديدة، نظر فيها العلماء في نماذج إحصائية للعلاقة بين الطقس ومعدل النمو الأقصى لفيروس كورونا على مستوى العالم، أن المستويات العالية من الأشعة فوق البنفسجية ترتبط "بقوة" بانخفاض نمو الفيروس التاجي، ووجدت الدراسة، التي نُشرت في Proceedings of the National Academy of Sciences أن الباحثين قد توقعوا أن ينخفض ​​ نمو كورونا في الصيف لكنه ينتعش خلال الخريف ويبلغ ذروته في الشتاء.

وبحسب موقع "تايمز أوف إنديا" تشير النماذج الإحصائية للصلة بين الطقس ومعدل النمو الأقصى لـ COVID-19 في جميع أنحاء العالم إلى أن المستويات العالية من الضوء فوق البنفسجي مرتبطة بانخفاض نمو COVID-19؛ بناءً على هذه النتيجة، توقع الباحثون أن الحد الأقصى لنمو COVID-19 سينخفض ​​في الصيف لكنه ينتعش خلال الخريف ويبلغ ذروته في الشتاء، وإن كان بدرجة عالية من عدم اليقين ، مما يشير إلى أن استمرار التدخل الاجتماعي قد يكون ضروريًا، وفقًا لما ذكره المؤلفون ".

وجاء في مقال البحث من كوري ميرو ومارك سي أوربان أن الرؤى المبكرة من توقعات الدراسات والأبحاث المختبرية حول الفيروسات ذات الصلة أظهرت أن كورونا ينخفض ​​مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة والأشعة فوق البنفسجية.

وأضافوا: "باستخدام بيانات الطقس الحالية الدقيقة والتقارير العالمية للعدوى، نقوم بتطوير نموذج يشرح 36 % من التباين في معدلات النمو القصوى لـ COVID-19 بناءً على الطقس والديموغرافيا (17 %) والتأثيرات الخاصة بكل بلد ( 19%). ووجدت البيانات أن "الضوء فوق البنفسجي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بانخفاض نمو COVID-19.

 تشير التوقعات إلى أنه بدون تدخل، انخفض ​​COVID-19 مؤقتًا خلال الصيف ثم قد ينتعش في الخريف، ويبلغ ذروته في الشتاء المقبل".

Screenshot 2020-10-19 115900
1
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة