المشدد 6 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه لربة منزل متهمة بـ«الاتجار بالبشر»السلطات الإثيوبية تلاحق قادة جبهة تحرير شعب تيجرايالقضاة في تونس يقررون تمديد الإضرابوزارة الرياضة توقف مجلس إدارة الزمالك.. وتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة النادىجلسة فنية بين باتشيكو واللاعبينالأهلي يحسم صفقة سيرينو خلال الساعات المقبلة"الحد الساعة خمسة" لشريف البنداري ينافس في مهرجان القاهرة السينمائي الدوليهنا الزاهد عن أحمد فهمي: "اللي في قلبه على لسانه ومش بيحب ينافق"نصر محروس يهنئ حميد الشاعري بعيد ميلادهصور.. إلقاء مخلفات طبية بالمقطم.. والأهالى يطالبون الرقابة على المستشفياتمفوض الاقتصاد بالاتحاد الأوروبي يرفض الدعوات لإلغاء الديون المتراكمة بسبب كوروناشكرى يؤكد لقيادات الوزارة دورهم الهام لتنفيذ أولويات السياسة الخارجية المصريةكيف تحصل على قطعة أرض إسكان اجتماعى؟.. إنفوجرافرئيس الوزراء: الرئيس السيسي يوجه بتأمين مخزون استراتيجى من السلع الأساسيةالهيئة الوطنية تكتفى ببيان عن نتيجة إعادة المرحلة الأولى لانتخابات النوابالقومية للأنفاق تعلن استئناف حفر مترو الزمالك الثلاثاء بعد إخلاء عقارينأخبار مصر اليوم.. الرئيس يوجه بصياغة منظومة البناء الجديدة لتحقيق الحوكمةوزير التعليم: برنامج التغذية المدرسية يغطى أكثر من 12 مليون طالبالخارجية: مصر تعرب عن بالغ إدانتها للهجومين الإرهابيين على قاعدة للجيش الأفغانىمحمد حفظى: مهرجان القاهرة السينمائى لم يتأثر بالهجوم على أحمد شوقى

شاهد.. منطقة صمداى بمرسى علم "بيت الدلافين" فى 10.. صور

   -  

تقع جنوب مدينة مرسى علم منطقة بحرية يطلق عليها بيت الدولفين لكثرة وجود الدلافين بها، وتسمى شعاب صمداى، تعد من اكثر المناطق البحرية التى يزورها السياح فى البحر الأحمر وتحديدا مدينة مرسى علم لمشاهدة الدلافين وصغارها هناك.

تعرف على تلك المنطقة فى المعلومات الاتية. 

1- بها أكبر تجمع للدولفين بإفريقيا والشرق الأوسط.

2- تضم دلافين من انواع الدلافين الدوارة والمغزلى "ذو الانف الزجاجية".

3- تأخذ شعاب صمداى شكل حدوة الحصان، وتتميز بشعاب مرجانية مختلفة.

4- اعلنت منذ 20 عاما تقريبا بانها منطقة طبيعه لكونها تضم أكبر تجمع دلافين بافريقيا والثالثة فى العالم.

5 - تعد من أكبر المناطق البحرية التى تتميز بتنوع بيولوجى مميز.

6- اعدت محميات البحر الأحمر برنامج تنمية مستدامة لها واستخدامها اقتصاديا وتحقيق موارد مالية لإدارته.

7- تم وضع برنامج معين لادارة تلك المنطقة الهدف منه الحفاظ على الدلافين والشعاب المرجانية بها.

8-  تم تقسيم منطقة صمداى إلى مناطق مختلفة منها المنطقة A الخاصة باستراحة الدلافين، وممنوع على أى شخص دخولها، والمنطقة B للغطس فقط، والمنطقة C الخاصة بوقوف المراكب.

9- تستخدم شركات السياحة صور وفيديوهاتهًا منها للترويج سياحيا لمرسى علم.

10- تنظم جميع شركات السياحة رحلات غوص خاصة بتلك المنطقة.

الدلافين  (1)
الدلافين  (2)
الدلافين  (3)
الدلافين  (4)
الدلافين  (5)
الدلافين  (6)
الدلافين  (7)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة