قرية نمساوية تغير اسمها بسبب معناه الفاضحهل تحور فيروس كورونا يُسرع من انتشاره؟.. دراسة تجيبموعد نهائي القرن بين الزمالك والأهلي اليوم 27 نوفمبر 2020مورينيو: أفتقد مارادونا الإنسان الذي كان يهاتفني بعد كل خسارةرغم انتقاله للتو إلى يونايتد.. تقرير: يوفنتوس يخطط لضم فان دي بيكنهائي القرن - رسالة تحفيزية من ليفاندوفسكي لـ مصطفى محمدنرمين الفقى: اعتذرت عن مسلسل "نسل الأغراب" لانشغالى بعمل آخرزى الملايكة بجناحات.. هيدى كرم تطل بالأبيض × 6 صور جديدةالنوم يرفض زيارة القاهرة.. إفريقيا تترقب نهائي القرن بين الأهلي والزمالكنشرة الخميس.. لا صوت يعلو فوق نهائي القرنتشكيل الزمالك المتوقع لنهائي القرن أمام الأهليتشكيل الأهلي المتوقع لنهائي القرن أمام الزمالكنهائي القرن.. موعد ومعلق والقناة الناقلة لموقعة الزمالك والأهليانتحار ربة منزل فى مايو .. سقطت من الطابق الثانىسيولة مرورية فى شوارع القاهرة والجيزةمصرع أب وطفله وزوجته والسائق فى تصادم اتوبيس رحلات ب"توك توك"مصرع شابين فى حادث تصادممقتل نجار على يد حارس عقار وشقيقه فى البساتين بسبب "طرطشة"المياهنيكي يتجاوز شبح كورونا ويسجل أعلى مستوياته منذ 29 عاماالذهب يتجه لتراجع أسبوعي مع زيادة التوقعات باكتشاف لقاح لفيروس كورونا

بيدعم إسرائيل.. أمير رمسيس يكشف حملة منع تكريم مُخرج فرنسي في مهرجان الجونة.. فيديو

   -  
أمير رمسيس المدير الفني لمهرجان الجونة

أكد أمير رمسيس، المدير الفني لمهرجان الجونة، أن تكريم المخرج الفرنسي جيرارد ديبارديو، لا يزال قائما حتى الآن، ولا تعليق رسميًا للمهرجان حول هذا الأمر، مؤكدا أن الحملة التي دشنت ضد هذا المخرج؛ كانت بسبب دعمه للكيان الصهيوني.

وأضاف رمسيس، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "أخر النهار" عبر فضائية النهار أن "هذه الحملات مغرضة ومتاجرة رخيصة بالقضية الفلسطينية، ورغبات انتقامية لغير المدعوين للمهرجان.

وترحب الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي بلجنة تحكيم شبكة الترويج للسينما الآسيوية (نيتباك) التي تتألف من أندريه فاسلينكو المبرمج والناقد السينمائي، وإيتالو سبينيلي المبرمج والمخرج ومجدي الطيب الكاتب والناقد المصري.

 كما يصادف هذا العام أيضا المرة الثانية التي يستضيف فيها مهرجان الجونة السينمائي لجنة تحكيم الاتحاد الدولي لنقاد السينما (فيبريسي)، والتي تتضمن رامي المتولي الصحفي والناقد السينمائي المصري، وبيتوبان بوربوراه الروائي والناقد السينمائي، وبيير سيمون جوتمان المخرج السينمائي ونائب رئيس تحرير مجلة "لافانت سيين سينما".

يذكر أن عددا من مثقفي وفناني مصر، وقعوا بيانا، خلال الساعات الماضية، يرفضون فيه تكريم الفنان الفرنسي جيرارد ديبارديو بالجونة؛ باعتباره "داعمًا لدولة إسرائيل"، وعلى رغم إلغاء تكريمه بمهرجان القاهرة السينمائي، بسبب رفض هذا التطبيع، إلا أنه سيتم تكريمه بالجونة.

ومن أبرز الموقّعين على البيان الفنانة فردوس عبد الحميد، وزوجها المخرح محمد فاضل، المخرج علي بدرخان، والمخرج حامد سعيد، وآخرون من المثقفين والنقاد السينمائيين.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة