بالأسماء.. 11 مصابا في انقلاب ميكروباص بصحراوي أسوانبنك القاهرة يحقق صافي أرباح 2.5 مليار جنيه ويرتفع بإجمالي الإيرادات 24%البنك التجاري الدولي يعرض تقنية الـATM اللاتلامسية خلال مشاركته في فعاليات "Cairo ICT""الأهلي كابيتال" و"مصر"يستحوذان على 40% من أسهم شركة"IBAG" وكيل "ويسترن يونيون" في مصردينا عبد الفتاح تكتب.. اليوم العالمي للمصارف!انتخابات "النواب": غياب مؤتمرات المرشحين ودعاية مكثفة على الإنترنت في "إعادة المرحلة الثانية"تدشين لجنتي الطاقة والمواطنة في "حكومة ظل حزب الغد" اليومكورونا يلغي النهضات الروحية وسهرات كيهك في كنائس بني سويفافتتاح ملتقى "ابن النيل الأدبي" للنشر والتوزيع 4 ديسمبرانخفاض التسوق بالمتاجر في "الجمعة السوداء" بسبب جائحة كورونا26 قتيلا وعشرات الجرحى في هجوم انتحاري على قاعدة للجيش الأفغانيالقطع الأثرية الفريدة بمتحف كفر الشيخ الجديد تجذب الكبار والصغار.. صورنجاح أول حالة قلب مفتوح لطفل بمستشفى المنصورة الدولىشركة مياه أسيوط تنفذ أول تجربة على مستوى الصعيد للتخلص الآمن من الحمأةبيت الشعر بالأقصر ينظم ندوة لمناقشة كتاب "الوعى المعرفى وتطور الشعرية"التحول الرقمى والتصالح ومياه الشرب ورصف الطرق ملفات هامة أمام محافظ قناكنز الطبيعة.. كهف الجارة بالفرافرة شلالات نارية في عمق الصحراءتعليم الأقصر يشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية للطلاب للحد من فيروس كوروناالشرقية تستعد لاستقبال وزيرة التضامن الاجتماعي لتفقد عدد من المنشآتتفاصيل الموقع الإلكتروني لتقديم الخدمات الخاصة بإدارة السجلات العسكرية

لميس الحديدي: محمود محي الدين الأقرب لمنصب مدير تنفيذي بصندوق النقد (فيديو)

-  
محمود محي الدين - صورة أرشيفية

كشفت الإعلامية لميس الحديدي، أن الدكتور محمود محي الدين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة التمويل 2030، هو الأقرب لتولي منصب مدير تنفيذي بصندوق النقد ممثلًا لمصر والمجموعة العربية.

وقالت «الحديدي» عبر برنامجها «كلمة أخيرة» المذاع على قناة «ON»: «أن القطاعات الاقتصادية دوليًا ومحليًا تترقب الإعلان الرسمي عن مدير تنفيذي جديد لصندوق النقد الدولي ممثلًا لمصر والمجموعة العربية خلفًا للدكتور حازم الببلاوي».

كما كشفت أن مصادر وصفتها بالخاصة، أكدت أن مصر رشحت محمود محي الدين بالفعل، وأن هناك إجماعًا من الدول العربية المعنية وعددها 11 دولة عليه، حيث تشير التوقعات إلى أنه الأقرب لتولي المنصب الجديد.

وأضافت «الحديدي»، أن طريقة اختيار من يمثل المنصب الجديد تمر بآليات محددة، حيث يتم تعيين المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي والممثل للمجموعة العربية، بعد ترشيح الحكومة المصرية له، والحصول على موافقة كل الدول العربية الممثلة بالصندوق ويعقبها التصويت على ترشيح المجموعة العربية لممثلها خلال اجتماعات الصندوق الدورية.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    105,424
  • تعافي
    98,247
  • وفيات
    6,120
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    40,289,623
  • تعافي
    30,122,040
  • وفيات
    1,118,441
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة