شوبير مداعباً صحفي مغربي يراهن على فوز الرجاء ضد الزمالك: «اللي ‏راح مش بيرجع تاني»النصر يضرب الوصل بالثلاثة في الدوري الإماراتيالأهلي يحتفل بعيد ميلاد الخطيب: «أيقونة الكرة المصرية»عبدالحليم علي يكشف عن مقترح لبقاء مصطفى محمد في الزمالكلتميزهما في زراعة القمح .. وزير الزراعة يكرم مزارعا ومهندسا من الوادي الجديدمشاهد مرعبة من إعصار مولاف بفيتنام .. فيديوكليب ice cream لسيلينا جوميز و black pink يحقق 271 مليون مشاهدةفي مقام أمي .. من الجونة محمد محسن يوجه رسالة لـ سلوى محمد عليمواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الجمعة«زي النهارده».. انعقاد مؤتمر مدريد للسلام 30 أكتوبر 1991«زي النهارده».. رفع الإقامة الجبرية عن «بن بلة» 30 أكتوبر 1980«زي النهارده».. وفاة عالم الاجتماع الفرنسي ستراوس 30 أكتوبر 2009في ظل انتفاضة العالم الإسلامي.. «النبي القدوة» نص خطبة الجمعة الموحدة اليومبعد مواعدة 3 سنوات وخُطبة عام.. سكارليت جوهانسون تتزوج من كولن جوستبملابس متشابهة .. كريم بنزيما ينشر صورة لأطفالهتعرف على آراء الجمهور حول عزل مرتضى منصور من قيادة الزمالكألف شكر ودموع بيبو .. لحظة تاريخية لن ينساها عشاق محمود الخطيبتعرف بيبو.. أهداف رسمت الطريق للخطيب للانضمام لنادي القرنزي ماشاف واتعلم واجبه يعلم غيره .. شعار يبرز أخلاق الأسطورة محمود الخطيبالجارحي يحتفل بعيد ميلاد أسطورة الكرة المصرية بيبو

وصفات طبيعية بديلة للشامبو والبلسم .. وفرى فلوسك وإحمى شعرك

   -  

قد تحتوى بعض منتجات العناية بالشعرعلى مواد كيميائية تسبب أضرار للشعر، ولذلك تبحث الكثير من النساء على طرق طبيعية مختلفة لتنظيف الشعركبديل للشامبو، وهو ما نتعرف عليه فى هذا التقرير من موقع " theartofsimple "، عن وصفات طبيعية بديلة لشامبو وبلسم الشعر.

وصفات طبيعية بديلة لشامبو وبلسم الشعر

صودا الخبز 

ينصح بتحضير ملعقة كبيرة من صودا الخبز في كوب واحد من الماء، و قد يحتاج الشعر المجعد أو الكثيف إلى مزيد من صودا الخبز، وأما الشعرالرقيق أوالناعم يحتاج كمية أقل، ثم استخدام زجاجة صغيرة ووضع صودا الخبز فيها، ثم ملئها بالماء، مع رج الزجاجة لإذابة صودا الخبز.

وأثناء الاستحمام، يجب نقع الشعر جيدًا بالماء، ثم وضع خليط صودا الخبز على فروة الرأس مع التدليك، وبعد عدة دقائق يجب شطف الشعر بالماء.

خل التفاح 

خل التفاح هو مادة حمضية معتدلة، ويعمل كبديل للبلسم، حيث يساعد على فك تشابك بصيلات الشعر، ويوازن درجة الحموضة في الشعر، ولتحقيق ذلك ينصح بإضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب ماء، بكميات متساوية ثم رج الزجاجة،  ثم سكب القليل منها على أطراف الشعر فقط، والانتظار لبضع ثوان، ثم شطف الشعر بالماء.

الصبار 

يعتبرالصبار مضاد للبكتيريا ومطهر ومنعم ومرطب للشعر، وقد أظهرت الدراسات أنه يساعد على تجديد الخلايا، لذلك ينصح باستخدام جل الصبار لتنعيم وتقوية الشعرعن طريق تدليك الشعر المبلل وفروة الرأس بالقليل من جل الصبار ثم غسل الشعر بالماء .

زيت جوز الهند 

يحتوى زيت جوز الهند على نسبة عالية من فيتامينات E و K، لذلك يساعد على ترطيب الشعر، ويعمل كبديل للبلسم، وذلك من خلال وضع ملعقة من زيت جوز الهند على أطراف الشعر، ثم لف الشعر بمنشفة والانتظار لمدة ساعة قبل غسله بشامبو لطيف.

وصفات طبيعية بديلة لشامبو وبلسم الشعر
وصفات طبيعية لتنظيف الشعر
طرق تنظيف الشعر
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة