الدول العربية على أبواب الموجة الثانية: ارتفاع إصابات وتشديد إجراءاتتنفيذا لخطة "عدالة مصر الرقمية".. 4 خدمات رقمية تقدمها "العدل" للمحامينفضل الصلاة على النبي.. الإفتاء توضحرسلان: انقلاب عربات قطار إسكندرية عارض فني ولا توجد إصابات"إستايلست": فستان يسرا في مهرجان الجونة هايل ولكن كان يحتاج "تظبيط"سائقة أتوبيسات مصرية بلندن: تركت الفنون التشكيلية بعد عمل استمر 20 سنةالصحة العالمية تقدم 7 نصائح للمواطنين لمواجهة الموجة الثانية لكوروناضبط مصنع لإنتاج الترامادول والفياجرا في حملة بالقناطرمستشار وزير الاتصالات: قانون حماية البيانات المصري متطور جداإصابة شابين في حادث تصادم ملاكي وميكروباص بإسنا جنوب الأقصربراڤو ياخطيب .. تعليقات أهلاوية بنكهة بيبوبعد تأجيل مباراة النهائي .. الاتحاد الإفريقي يتصدر تويترفاروق جعفر: قرار الكاف ليس في صالح الأهلي والزمالك .. ومصطفى محمد لازم يمشي في هذه الحالةشوبير مداعباً صحفي مغربي يراهن على فوز الرجاء ضد الزمالك: «اللي ‏راح مش بيرجع تاني»النصر يضرب الوصل بالثلاثة في الدوري الإماراتيالأهلي يحتفل بعيد ميلاد الخطيب: «أيقونة الكرة المصرية»عبدالحليم علي يكشف عن مقترح لبقاء مصطفى محمد في الزمالكلتميزهما في زراعة القمح .. وزير الزراعة يكرم مزارعا ومهندسا من الوادي الجديدمشاهد مرعبة من إعصار مولاف بفيتنام .. فيديوكليب ice cream لسيلينا جوميز و black pink يحقق 271 مليون مشاهدة

في أيام.. مشروب طبيعي يقوي الشعر ويزيد نموه

   -  
تساقط الشعر

وكالات

يمكن أن يؤدي تساقط الشعر، المعروف باسم الثعلبة، إلى تدمير الصحة العقلية للفرد، حيث أن الشعر يعد درعا يختبئ وراءه الكثير ليكون حاجزا ضد انعدام الأمن.

وقد يبدو تساقط الشعر أمرا لا مفر منه، لكن الأبحاث تشير إلى أن مثل هذه القدرية غير حتمية، حيث حددت مجموعة من العلاجات الطبيعية التي تستهدف آليات تساقط الشعر، وفقا لروسيا اليوم.

والأكثر من ذلك، أن هذه الحلول لا تأتي عادة بآثار جانبية سيئة وهي أقل تكلفة من الإجراءات الجراحية.

ويعد الشاي الأخضر أحد أكثر العلاجات الواعدة أهمية، كونه قد يدعم نمو الشعر الصحي وإعادة نموه.

وفي إحدى الدراسات الصغيرة، أضاف الباحثون مستخلص EGCG الموضعي المشتق من الشاي الأخضر إلى فروة الرأس لثلاثة مشاركين مصابين بالثعلبة. وبعد أربعة أيام، شهد المشاركون زيادات كبيرة في نشاط نمو الشعر.

ويعرف EGCG بأنه مركب نباتي طبيعي موجود في الشاي الأخضر وقد ثبت أنه يوفر مجموعة من الفوائد الصحية.

وعلاوة على ذلك، في دراسة عن تساقط الشعر على الفئران، وجد الباحثون أن 33% من الحيوانات التي تناولت مستخلص الشاي الأخضر حصلت على إعادة نمو الشعر بعد ستة أشهر، بينما لم تتحسن أي فئران في المجموعة التي حصلت على دواء وهمي.

وهناك تفسيرات أخرى مقترحة للدور الذي يلعبه الشاي الأخضر في نمو الشعر، والتي تقول إن نمو الشعر يرتبط إلى حد كبير بالأكسجين وتوصيل المغذيات إلى الجلد. وفي الواقع، يمكن أن يؤدي ضعف الدورة الدموية إلى تساقط الشعر. لذلك، يرى الباحثون أن شرب الشاي الأخضر قد يزيد من إمداد فروة رأسك بهذه العناصر الغذائية ويحسن نمو الشعر.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة